تسعة
الرئيسية » العلاقات » مشاكل العلاقة » كيف تقلل من احتمالية فسخ الخطوبة مع شريكك ؟

كيف تقلل من احتمالية فسخ الخطوبة مع شريكك ؟

مجموعة من 6 نصائح من أجل مساعدتك في التقليل من احتمالية فسخ الخطوبة ، والتأكد من أن هذه الفترة الانتقالية سوف تمضي في سلام حتى الوصول إلى الزواج.

احتمالية فسخ الخطوبة مع شريكك

فسخ الخطوبة هو أحد أسوأ الأشياء التي قد تحدث بين أي طرفين يحبان بعضهما البعض، ورغم أن الخطوبة هي فترة قد وضعت بالأساس من أجل توفير وقت للطرفين من أجل التعرف على بعضهما بشكل أكبر، والتأكد من أنهما مناسبان ومتحضران للخطوة التالية، وهي الزواج، إلا أن الطرفان اللذان يصلان إلى مرحلة الخطوبة هما طرفان يحبان بعضهما بشكل كبير، ويسعيا بشتى الطرق من أجل تجنب الانفصال أو فسخ الخطوبة، في هذا المقال نستعرض بعضًا من الأساليب التي يحتاج أي طرفان إلى اتباعها من أجل أن يحافظا على الخطوبة القائمة بينهما، ويساعدا على أن تستمر هذه الفترة الانتقالية من أجل الوصول إلى الخطوة النهائية، وهي الزواج.

ما يجب أن تهتم به لتقلل من فرص فسخ الخطوبة

الاهتمام بالطرف الآخر على الدوام

اهتمامك بالطرف الآخر على الدوام، وإشعاره بأن هناك شخص ما يحرص عليه، ويخاف على مشاعره، هو السبيل الأول من أجل تجنب فسخ الخطوبة ، فكما يقال في بعض الأحيان، الحب هو الاهتمام، فإذا ما مات الاهتمام مات الحب، عليك أن تكون مهتمًا على الدوام بالطرف الأخر وأن تكون قادرًا على إظهار هذا الاهتمام على الدوام، عن طريق السؤال، وكذلك عن طريق الهدايا وغير ذلك من الطرق التي تستطيع عن طريقها إظهار اهتمامك الكبير بالطرف الآخر.

حل المشاكل العالقة بشكل سريع من أجل تجنب فسخ الخطوبة

لا توجد أي علاقة بين اثنين بدون وجود المشاكل فيها، حتى إن بعض المتخصصين في العلاقات الثنائية يقولون إن المشاكل في العلاقات هي أمر صحي تمامًا، ولا حاجة إلى القلق منها، لكن المشكلة هي أن تتطور هذه الخلافات وتصبح أمرًا مؤثرًا على العلاقة بين الطرفين، عليك أن تعمل على حل المشاكل وأي أمور عالقة بشكل سريع ولا تسمح لها بالتطور وأن تصبح سببًا في فسخ الخطوبة ، تذكر على الدوام أنك بحاجة إلى التعامل مع الكثير من المشاكل، خصوصًا في الفترة التي تأتي بعد شهر أو شهرين من الخطوبة.

كن شخصًا ودودًا وأظهر ودك بشكل كبير

لا تتحدث مع الطرف الآخر بأسلوب خالٍ من الود، فالود هو أحد أهم الأمور التي تساعد على أن تبقى العلاقة بين الطرفين ناجحة، الود يعني أن تكون بشوشًا على الدوام، وتتعامل بالكثير من الأريحية، وتتجنب التجهم والانفعال، وأيضًا تتجنب أن تقوم بتوجيه أي إهانات للطرف الآخر، فذلك هو الطريق الأسرع من أجل فسخ الخطوبة .

استخدم الغيرة بحرص

الغيرة هي سلاح ذو حدين حقًا، فهي من ناحية قد تكون أمرًا محببًا، وتبدو كنوع من إظهار الاهتمام والحب، ولكنها إذا ما تحولت إلى شك، أو تقييد للطرف الآخر فإنها قد تكون عاملاً كبيرًا في التعجيل بإنهاء العلاقة وفسخ الخطوبة بشكل سريع، عليك أن تتفهم احتياجات الطرف الآخر من الغيرة، وتعرف ما إذا كان شخصًا يستمتع بالغيرة أم لا، وبناءً على هذا الأمر تقوم بإظهار غيرتك أو إخفائها، بالقدر الذي يطلبه الطرف الآخر تمامًا.

تذكر المناسبات الهامة

بالنسبة للمرأة بالذات، تذكر الرجل للمناسبات الهامة المتعلقة بالعلاقة بينهما هو أحد الأمور الهامة جدًا حتى تشعر باهتمام الطرف الآخر بها، عليك أن تكون قادرًا على تذكر هذه المناسبات وتقديم الهدايا والاحتفال بها إذا ما تطلب الأمر، إذا كنت شخصًا كثير النسيان، يمكنك أن تستعين بالكثير من الوسائل التي تساعدك على تذكر مثل هذه التواريخ، مثل التقاويم في الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، أو الطلب من أحد الأشخاص أن يقوم بتذكيرك بها.

الحرص على التواجد مع الطرف الآخر لفترة طويلة من الوقت

احرص على أن تتواجد مع الطرف الآخر في كل الأوقات التي يمكنك فعل ذلك فيها، فشعور الطرف الآخر بأنك معه على الدوام هو أمر يقوي العلاقة بينكما، ويجعلكما قادرين على أن تتخطيا الكثير من المشاكل بينكما، لا تجعل الطرف الآخر يشتكي من قلة تواجدك معه، إذا لم تكن قادرًا على التواجد مع شريكك لفترات طويلة، فعلى الأقل لا تقطع وسائل التواصل بينكما بالكلية، المكالمات الهاتفية مثلاً قد تكون حلاً مقبولاً.

تحدثنا عن الكثير من الأمور التي عليك أن تقوم بفعلها من أجل أن تتجنب فسخ الخطوبة بينك وبين شريكك، فأوردنا في البداية أهمية الاهتمام بالطرف الآخر على الدوام، وحل المشاكل العالقة بينكما بشكل سريع، وكذلك قررنا أهمية أن تكون شخصًا ودودًا على الدوام، وأن تستخدم الغيرة بالكثير من الحرص، فهي سلاح ذو حدين، أيضًا قررنا أنه لا يجب عليك نسيان المناسبات الهامة المتعلقة بعلاقتكما، وأخيرًا عليك أن تحرص على التواجد مع الطرف الآخر لفترات طويلة من أجل إشعاره بالاهتمام من جانبك، إذا ما فعلت كل هذه الأمور، فأنت تحظى بفرصة جيدة جدًا في أن تتجنب الانفصال بينك وبين شريكك وتتجنب فسخ الخطوبة بينكما.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

1 تعليق

خمسة عشر − 12 =

  • ممكن سؤال وارجوالاجابه انا عمري ماحبيت ومش عندي ايه خباري في واحد ضياقني زميل اما واحد تاني ضربه علشان زعاجني والشخص دا اتاذه علشان عمل كدا وانا مش عرفه اعمل ايه