عيون لامعة

عيون لامعة برّاقة تلفت انتباه كلّ من حولك، هناك عادات تجعلك تصلين إلى هذا الحلم، البعض منها يتعلق بالطعام والآخر يتعلق بأفعالك طوال اليوم؛ والاعتياد على الأفعال التي تُساعد في تحقيق الحلم لكثير من الفتيات ليس بالأمر الصعب فقط يحتاج إلى عزيمة وإصرار منكِ.

مشروبات صحية لعيون لامعة

توجد البعض من المشروبات اللذيذة والصحية التي إذا حرصتِ عليها سوف تمتعين بعيون لامعة، فمشروب عصير الجزر الغني بفيتامين أ، وكذلك عصير البنجر، وعصير القصب، والماء النقي من المشروبات التي تجعل عيونك ذات مظهر جذّاب ويُثير الناظرين إليها.

أطعمة مفيدة لعيون لامعة

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والغنية بالفيتامينات تساعد في الحصول على بريق وجاذبية للعيون، وأفضل الأطعمة التي يجب أن تحرصين على تناولها إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على صحتك وعلى جمال عيونك وزيادة بريقهما هي الفواكه والخضراوات، وكذلك الأسماك المتنوعة، والمكسرات مثل اللوز والسوداني، كما أنّ التمر غني بالمركبات المفيدة للحفاظ على صحة وجمال العيون.

زيت جوز الهند لعيون لامعة

يُمكن اللجوء إلى وصفة زيت جوز الهند للحصول على العيون الجميلة والصحية، حيث أنّ مكونات هذا الزيت يُقلل من الانتفاخات التي تظهر حول العيون، كما أنّه يُخفي التجاعيد ويشد البشرة في منطقة العيون الحساسة، ويُكسب العيون لمعاناً ونعومة، ويتم الاستعانة به في تدليك المنطقة المحيطة بالعيون، ويُترك على البشرة لثلاث ساعات قبل الشطف.

وصفة الشمر لعيون لامعة

يحتوي الشمر على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة؛ ولهذا يُمكن الاستفادة ببذوره في الحفاظ على صحة ونضارة وبريق العيون، يُمكن إضافة القليل من مسحوق بذور الشمر إلى الماء، ووضع القليل منه على العيون مع الضغط عليها لخمس دقائق، كما يُمكن وضع القليل من مُستخلص بذور الشمر في العيون في حالة المعاناة من الحكة.

وصفة الهيل والعسل الأبيض للحصول على عيون لامعة

يُمكن إضافة نصف معلقة من العسل الأبيض إلى القليل من مسحوق الهيل، ومن ثمّ وضع المزيج على العيون المُتعبة والباهتة لتنشيط الخلايا ولعلاج العيون، يُترك الخليط على منطقة العيون لعشر دقائق ثمّ تشطف العيون بالماء البارد وقايةً من الجفاف ولحفاظ على صحتهما.

العسل والزنجبيل لعيون لامعة

العسل من أقوى المرطبات الطبيعية المفيدة لصحة العامة ولصحة العيون خاصة، ويُمكن إضافة العسل إلى القليل من الزنجبيل للمزيد من فعالية الوصفة، ووضعها على العيون والمناطق المحيطة بها، للتخلص من جفاف العيون وانتفاخ المنطقة التي تُحيط بها وللحصول على البريق التي تحلم به كلّ فتاة.

الترطيب لعيون لامعة

الجفاف إذا أصاب العين تسبب في بهتانها الذهاب بجمالها وبريقها، ولعيون لامعة من المهم أن نحرص على ترطيب العيون باستمرار، وهناك بعض من أنواع القطرات الزيتية الُمُسيلة للدموع تعطي العيون لمعاناً، كما أنّ الحرص على تناول زيت السمك يُكسب العين صحة وحيوية، ومن الضروري الانتباه إلى أنّ اللمعان الناتج عن استعمال العدسات يكوون وقتي ويتسبب في الذهاب برونق العين وصحتها.

نصائح هامة لعيون لامعة

توجد قليل من النصائح التي يسهل على الفتيات اتّباعها للحصول على عيون لامعة وصحة عامة جيّدة، وهذه النصائح تتمثل في ضرورة الانتباه إلى أنواع الأطعمة التي تناوله مع ضرورة تناول السوائل الكافية، والابتعاد عن التعرّض لأشعة الشمس بصفة مباشرة، كما يجب الانتباه إلى خطورة النظر إلى الشاشات في الليل في الضوء الخافت، والنوم الكافي ضروري للحفاظ على الصحة العامة وعلى لمعان العيون خاصة، والحفاظ على الوزن المثالي له أثر في زيادة بريق العين.

أسباب بريق العيون

توجد البعض من الأسباب التي تكمن وراء ظهور عيونك مثل عيون النجمات، ولقد بيّنت الدراسات أنّ هناك أسباب نفسية تتسبب في ظهور العين برّاقة وجذابة، فكلما كان الإنسان مُفعم بالطاقة الإيجابية انعكست تلك الطاقة على مظهر العين، وكذلك إذا كان القلب مُفعم بالود والحب على عكس ما إذا كان القلب مُفعم بالحزن والغيظ والكيد والحسد كلما كان وجهه باهت، وعيونه بمظهر غير ملائم للإنسانية، ويُمكن لمن تعلم علم الفراسة أن يُدرك طبيعة الفرد الذي أمامه فقط بمجرد النظر إلى عيونه، وعلى الجانب الآخر هناك البعض من الأمراض هي التي تكون سبباً في ظهور العيون لامعة بصفة دائمة مثل مرض المياه الزرقاء أو المياه البيضاء؛ كما أنّ اللمعان الدائم للعين قد يكون مؤشر على الإصابة بأحد الأورام.

لمعان العيون بدون عدسات

يُمكن الحصول على مظهر عيون لامعة بصورة سريعة من دون اللجوء إلى وضع العدسات من أجل الحفاظ على صحتك وعلى جمال عيونك، وهذا المظهر فقط يحتاج أن تضعين كمّادة من ماء الورد البارد على العيون، أو بضع قطرات من الشاي الأخضر المُثلج لتشعرين بالانتعاش، ويُمكن إضافة ماء الورد إلى قطرات الشاي الأخضر لتحصلين على المزيد من اللمعان والجمال للعيون.

كيف أجعل عيوني صافية؟

إذا استعملتِ كمادات الماء البارد على العيون سوف تُمنحين عيوناً صافية، كما يُمكن الاستعانة بغسول طبيعي لصفاء العيون وحتى تظهرين بعيون لامعة مكون من عشبة الأملج المنقوعة بالماء لليلة كاملة قبل الاستعمال، وتناول المشروبات الطبيعية الطازجة بكثرة يوفر عليك الكثير من المحاولات في الحصول على عيون صافية وجذابة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة + ثلاثة عشر =