تسعة
عنوان البريد الإلكتروني
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » عنوان البريد الإلكتروني : كيف تعرفه لشخص ما مجانا ؟

عنوان البريد الإلكتروني : كيف تعرفه لشخص ما مجانا ؟

قد تحتاج في وقت من الأوقات لمعرفة عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما، هناك العديد من الوسائل لمعرفة ذلك، وقد جمعنا لك أفضلها في هذه السطور.

لحسن الحظ إذا كنت تحاول العثور على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بشخص ما، أو تحاول التواصل مع صديق قديم، أو عميل، أو كنت تبحث عن عنوان البريد الإلكتروني الخاص بأي شخص أنت مهتم به، تتوفر بعض التقنيات والطرق المجانية التي يمكن استغلالها لمعرفة عنوان البريد الإلكتروني، وسوف لن تتحير كثيراً في إيجاد هذا الشخص لتنوع طرق البحث عن عنوان البريد الإلكتروني واختلاف التقنيات الحديثة والتي تتوفر مجاناً وبدون تكلفة، وسوف تتمكن من معرفة “الايميل” بطريقة سريعة لن تأخذ منك أكثر من دقيقة واحدة، ليس عليك إلا تجربة أحد الطرق والتقنيات، إليكم كيفية معرفة عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما مجاناً.

طرق مختلفة من أجل معرفة عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما

ابحث في مجلدات بريدك الإلكتروني

إذا كان عنوان البريد الإلكتروني الذي تبحث عنه موجود في بريدك الإلكتروني من قبل أو في بريد إلكتروني لم تعد تستخدمه والمشكلة انه مفقود يمكنك البحث في مجلدك الخاص عنه. قم بالبحث عن اسم الشخص الخاص بالبريد الإلكتروني أو النطاق، وإذا لم تتمكن من إيجاده بالاسم الكامل فجرب أن تبحث عنه عن طريق الاسم الأول والاسم الأخير واسم الشهرة كل على حدة. إذا كان بينكم محادثات قم بالبحث عن عنوان البريد الإلكتروني عن طريق الكلمات المفتاحية لمحادثة من محادثتكم فإذا كنت تتكلم معه عن “المدرسة الثانوية” فقم بالبحث عنه عن طريق تلك الكلمة، وإذا كان عميل تتحدث معه بخصوص مشروع تجاري، فقم بالبحث عن “المشروع التجاري”.

اسأل الشخص نفسه أو اتصل بشركته

إذا كان عنوان البريد الإلكتروني لشخص تعرفه فيمكنك سؤاله وجهاً لوجه أو الاتصال به، وهذه أسهل الطرق المباشرة والتي لن تحتاج إلى تقنيات فلا حرج إذا أخبرته أنك فقدت عنوان بريده الإلكتروني. أما إذا كان عنوان البريد الإلكتروني خاص بشريك عمل، أو عميل أو موظف شركة، يمكنك الاتصال بالشركة التي يعمل بها والسؤال عن البريد الإلكتروني، فالأحرى انه يتواجد البريد الإلكتروني الخاص بالموظفين والعملاء لدى الشركة.

ابحث عن بطاقة العمل

إذا كنت تبحث عن عنوان البريد الإلكتروني الخاص بعميل أو شريك، يمكنك البحث في بطاقة العمل، فإن كنت تمتلك بطاقة العمل الخاصة به فسوف تجد عنوان البريد الإلكتروني مكتوب فيها. إن لم تجد بطاقة العمل في حافظة البطاقات الخاصة بك أو في مكان احتفاظك بالبطاقات ثم بالبحث في مكتبك وأدراجك. إذا لم تجد بطاقة العمل في احد الإدراج أو في المكتب وحتى في كل مكان في شقتك قم بالاتصال بشخص في نفس الشركة وبذلك ستتمكن من معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص.

تواصل مع العائلة أو الأصدقاء المشتركين.

إذا كان لديك علاقة بأفراد عائلة الشخص الذي تبحث عن عنوان البريد الإلكتروني الخاص به أو لك صديق مشترك معه، فيمكنك سؤاله عن البريد الإلكتروني. إذا كان هذا الصديق المشترك على الإنترنت وعلاقتك به قوية فيمكنك إرسال رسالة له تطلب فيها منه عنوان البريد الإلكتروني. إذا لم تكن علاقتك قوية بالصديق المشترك فسوف يتطلب الأمر منك تفسير سبب احتياجك للبريد الإلكتروني وربما تحتاج لمقابلة شخصية، فعليك إن تشرح له إذا ما كنت فقدته أو أسباب احتياجك له، بمعنى أن تطمئنه وتشعره بالأمان وانك لا تنوى أي سوء.

أعرف عنوان البريد الإلكتروني الجديد من العنوان القديم

تتوفر أدوات على الإنترنت مجانية يمكنك استخدامها لمعرفة البريد الإلكتروني الجديد إذا كنت تمتلك البريد الإلكتروني القديم. قد تحتاج بعض تلك المواقع التسجيل قبل عملية البحث عن البريد الإلكتروني الجديد عن طريق القديم. بعض المواقع المتخصصة في تلك التقنية Findemail – Emailchange – Freshaddress.

ابحث على الإنترنت

قد يمكنك إيجاد عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما عن طريق البحث على الإنترنت خاصة إذا كان الاسم مميزاً، وعن طريق محركات البحث يمكن إيجاد بيانات خاصة بالشخص توصلك إلى عنوان البريد الإلكتروني.

للتوصل إلى أفضل النتائج قم بالبحث عن اسم الشخص باستخدام علامات التنصيص ” ” في عملية البحث لتدقيق البحث وتقييد النتائج حول الاسم الذي بين علامة التنصيص فقط.

يمكنك أيضا إضافة بعض الكلمات في البحث ستساعدك بشكل أكبر في عملية البحث مثل email، email address contact، contact me ، contact information ستؤدي تلك الإضافات إلى زيادة فرصة إيجادك لعنوان البريد الإلكتروني وتزداد فرصة إيجادك إذا كنت مُلم بطرق البحث على محركات البحث المختلفة.

ابحث عن معلومات أخري متعلقة بالشخص

إذا لم تنفع هذه الطريقة في إيجاد عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص يمكنك أن تبحث عن معلومات وبيانات أخرى متعلقة بالشخص. يمكنك البحث عن اسم الشخص بالكامل، ومعرفة عنوان شركته أو معرفة عنوان منطقته أو الجامعة التي يدرس بها. إذا تمكنت من إيجاد بيانات عن الشخص يمكنك إضافة تلك البيانات في عملية البحث عن الشخص مما يجعل البحث أكثر تقييداً، وربما تحصل على عنوان البريد الإلكتروني في طريقك للبحث عن بيانات أخرى!

تفقد حساباته شبكات التواصل الاجتماعي.

يمكنك البحث عن عنوان البريد الإلكتروني للشخص عن طريق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة عن طريق البحث أولا عن حسابه وفي حسابه يمكن أن تجد عنوان البريد الإلكتروني الخاص به. يمكنك البحث في خانات البحث الخاصة بمواقع التواصل الشهيرة مثل Facebook، Twitter، Instagaram، Myspace، Linkedln وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة. يمكن في محركات البحث أن تجد نتائج أكثر إذا بحثت عن الاسم كاملاً بين علامة التنصيص وإضافة اسم الشركة أو النطاق الجغرافي.

استخدم بعض الأدلة على الإنترنت

يوجد بعض المواقع المتخصصة في البحث عن عنوان البريد الإلكتروني عن طريق الاسم الأول وأسم العائلة واسم الشهرة وأسم الشركة Emailbreaker – Voilanorbert – networksolutions – Peekyou.

خمن نطاق ضمن عنوان البريد

وهذه الطريقة تعني بأن تستخدم اسم الشخص ثم بعد علامة @ تكتب نطاق المدرسة أو الجامعة أو عمل الشخص. يمكن بسهولة أن تجد نطاق الجامعة أو نطاق الشركة أو المدرسة في المواقع الخاصة مثال @Davidkaroulschool.com بعد إيجاد النطاق الخاص بالجامعة أو المدرسة أو الشركة يمكنك تخمين اسم الشخص وإضافته قبل النطاق وعلى سبيل المثالZakimohamed@ttacompany.com.

خمن عنوان البريد الإلكتروني

يمكنك إذا لم تعرف أي بيانات عن الشخص في اسمه أن تتجه إلى تخمين عنوان البريد الإلكتروني عن طريق التلاعب بالاسم على سبيل المثال zakimoamed، zmohamed، zakimo، zaki_m، zaki.mo وهكذا.

ختاماً

في نهاية المقال انوه عن عدم استخدام هذه الطرق والتقنيات لتعقب شخص ما، فهذا يعاقب عليه القانون، إما إذا كنت تحتاج ذلك في عمل أو البحث عن صديق قديم سوف يكون من السهل أن تجد عنوان البريد إلكتروني بشخص تعرفه وتربطك به علاقة، أو تمتلك بعض البيانات الخاصة به فقط.

بسنت محمود

اكتب عن مواضيع عديدة . من هواياتي القراء والسفر والأنترنيت

أضف تعليق

5 + ثلاثة =