تسعة
الرئيسية » العمل » مهارات » كيف تعرف معلومات كثيرة عن شخص محدد مثل المحققين ؟

كيف تعرف معلومات كثيرة عن شخص محدد مثل المحققين ؟

أن تعرف معلومات كثيرة عن شخص محدد هو أمر يجعل منك متحريًا ذكيًا وشخصًا باستطاعته الوصول إلى الكثير من أسرار الآخرين، نساعدك هنا على معرفة كيف تفعل ذلك.

كيف تعرف معلومات كثيرة

لماذا قد أحتاج إلى معرفة معلومات كثيرة عن شخص محدد ؟ قد تحتاج الوصول إلى زميل دراسة قديم أو شخص ما تعرفه منذ وقت طويل ولا تعرف سوى بيانات قليلة عنه. أو أنك تريد جمع معلومات عن مُتقدم لوظيفة أعلنت عنها، أو أنك تريد التحري عن أي شخص لأي سبب. ستجد قدرًا وافرًا من المساعدة من بعض الطرق والمواقع على الإنترنت، وستجد نتائج مذهلة في كمية المعلومات التي باستطاعتك معرفتها. اتبع التالي لتتمكن من أن تجد أي شخص تريد الحصول على معلومات كثيرة عنه.

خطواتك من أجل معرفة معلومات كثيرة عن شخص محدد

احصل على المعلومات الأساسية قبل أن تبدأ في جمع معلومات كثيرة عن شخص محدد

بدايةً، حتى تعرف معلومات كثيرة عن شخص محدد قم بتجميع المعلومات التي تعرفها عن هذا الشخص ورتبها حسب نوع المعلومة. ابدأ بالبحث عن اسم الشخص في محركات البحث، ضع علامتي تنصيص بين الاسم الكامل للشخص (سيبحث محرك البحث عن النتائج الخاصة بالاسم الكامل فقط بهذه الطريقة)، إن لم تجد أية نتائج. أضف اسم المدينة التي يعيش فيها أو بلده بجانب الاسم. تذكر ما إن كان لهذا الشخص اسم شهرة قد يستخدمه على الإنترنت، أو شكل مختلف عادةً ما يكتب به اسمه.

مواقع البحث عن الأشخاص

مواقع البحث عن الأشخاص هي طريق جيد لبدء البحث عن معلومات كثيرة عن شخص محدد ستحتاج إلى الاسم الكامل وعنوان الإقامة الحالي أو السابق للشخص الذي تبحث عنه. يعتبر موقع Whitepages من أفضل الأدوات التي تمكنك من تعقب الناس وعناوينهم وأرقام هواتفهم، ويتميز بوجود خيارات عديدة للبحث بالصوت وغيرها.

يقدم موقع Spock معلومات مفصلة للغاية عمن تبحث عنهم، مثل اسم مدرسته ومكان عمله وتجمعاته الاجتماعية، ثم يعرض لك صور وروابط ومقاطع فيديو تؤدي إلى الملفات الشخصية له على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع والمدونات الخاصة به إن كان يمتلك أي منها. لكن الموقع يتطلب اشتراكًا لتستمتع بتلك الخدمات.

إذا لم تنجح محركات البحث العادية معك، جرِّب محركات البحث عن الأشخاص، أشهرها ZabaSearch الذي يحوي أرشيفًا بملايين الأشخاص، وكذلك محرك Pipl. هذه الطرق توفر لك معلومات كثيرة عن شخص محدد بعينه.

ابحث في مواقع التواصل الاجتماعي

يمتلك أغلب البالغين حسابًا واحدًا على الأقل في أحد مواقع التواصل الاجتماعي. عليك البحث في المواقع المشهورة مثل فيسبوك وتويتر. توفر المواقع لك خدمة البحث السهل عن الآخرين مع تحديد معلومات أخرى عنهم مثل المدرسة الثانوية أو الجامعة أو مكان العمل. إذا كنت تملك رقم هاتف أحدهم ولا تعرف اسمه، يمكنك معرفة ذلك بطريقة ملتوية: ادخل على موقع فيسبوك واكتب رقم الهاتف ثم اكتب أي رمز مروري، ستأتي صفحة جديدة تخبرك بأن الرمز السري خاطئ وسيظهر اسم صاحب رقم الهاتف، ابحث عن اسمه في شريط البحث وتعرف على معلومات أكثر من ملفه الشخصي، أو قم بإضافة طلب صداقة له في حالة أنه يمنع منشوراته ومعلوماته عن غير الأصدقاء. تذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بالحسابات المزورة، أي أن الملف الذي وصلت إليه قد يكون وهميًا، يمكنك التأكد من ذلك بإضافة الشخص كصديق ثم رؤية كيفية تفاعله مع الآخرين لتقيم بعدها ما إن كان هو الشخص بعينه أو أن الحساب مزور.

يمكنك أن تعين محققًا خاصًا

هناك وكالات تحقيق تجمع محققين بارعين في التقصي عن المعلومات عن الآخرين وتحليلها بالاعتماد على المعلومات المادية والقانونية والشخصية للشخص. بمقابل مادي يختلف حسب الحالة، سيبحثون عن كل ما تريد معرفته عن الشخص وأكثر. لكن انتبه، لا تعتمد إلا على المحققين الذين يحملون ترخيصًا ساريًا لأداء عملهم حتى لا تتعرض إلى عواقب.

قبل ختامنا، تذكر أنه عليك الحصول على معلومات كثيرة عن شخص محدد ، تلك المعلومات ستكون بمثابة خيط للبحث عن الشخص، كلما زادت المعلومات كلما زاد احتمال ظهور النتائج. لا تقطع الأمر، قد تبدو العملية مرهقة بعض الشيء، لكنك ستخرج بنتائج مُرضية في أكثر الأحيان.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

10 − 4 =