علامات التصنيف

قد يكون من المعروف للكل أن Twitter كان أول موقع يستخدم علامات التصنيف ، والتي أصبحت الآن أكثر انتشار وأكثر أستخداما من المواقع الأخرى المنافسة عبر الإنترنت، فتقريبا جميع منصات وسائل الإعلام الاجتماعية مثل Instagram””، “”Facebook و “YouTube ” توفر هذه الخاصية الآن والتي يستخدمها الملايين من البشر حاليا، ويمكن تعريف علامات التصنيف على أنها أفكار أو مواضيع أو كلمات رئيسية تختصر الفقرة أو البوست كاملا، وبالتالي هي أداة مهمة ضرورية للاتصال بوسائط التواصل الاجتماعي، والسبب وراء كون علامات التصنيف ذات تأثير قوي جدًا هو أنها تثير الجمهور، وتساعد على مشاركة اكبر منه. وهي ضرورية لكل مستخدم في وسائل التواصل الاجتماعي يرغب في أن تكون مشاركاته -حالته- وتغريداته (أو ببساطة صوته) مسموع من قبل الجماهير، في هذا المقال سنناقش اليوم بعض الطرق السهلة لاستخدام علامات التصنيف على “Facebook” و “Instagram” وغيرها من المنصات بفعالية.

فهم علامات التصنيف

علامات التصنيف فهم علامات التصنيف

إن علامات التصنيف المستخدمة على Twitter هي مجموعة من الأحرف مسبوقة بعلامة التجزئة #، ويمكن تخصيصها لشخص أو مكان أو شركة أو مجموعة من الشركات أو حتى وقائع وأحداث، وبالتالي يساعدك وضع العلامات على توجيه مشاركتك أو تغريداتك إلى مستويات مختلفة من مستخدمي الوسائط الاجتماعية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام #Egypt والذي سيستهدف عددًا أكبر من الأشخاص / الجمهور من #Cairo، إم الفائدة من الرمز # في أنه يتيح لك تحويل كلمتك الرئيسية إلى رابط قابل للنقر.

استخدم علامات التصنيف لتنظيم مشاركاتك أو مشاركاتك

يساعدك (Hashtags) في نشر ملصقات وسائل الإعلام الاجتماعية وتنظيم مشاركاتها بشكل أفضل، فعلى على سبيل المثال، إذا كان لديك مدونة مختصة بالأعراس وحفلات الزفاف، يمكنك تصنيف تغريداتك باستخدام علامات تصنيف معينة لكل صورة أو ما بعد #عروس، #عريس، #صالة العرس، #الديكور إلخ. وهكذا، فإذا كان لديك صورة لعروس ترتدي ثوب العرس المصمم، فيكون الـ hashtags الخاص بك #عروس، #اسم مصمم الفستان.. إلخ.

التواصل بطريقة أكبر فعالية

تعتبر علامات التصنيف مفيدة جدًا في مساعدة المدونين ومستخدمي الشبكات الاجتماعية على التواصل مع بعضهم البعض. مثال: #harrypotter، #realweddings #weddingideas #donaldtrump إلخ، هذه بعض علامات التصنيف التي تمنحك فكرة. باستخدام علامات التصنيف هذه، يمكنك ربط مشاركاتك بتلك التي كتبها مشاركون فعالون آخرون

كن مبدعا مع علامات التصنيف

كلما كنت أكثر إبداعًا عند استخدام الـ hashtags، كان ذلك أفضل. مثال على ذلك هو استخدام الـ hashtag للتعبير عن مشاعرك. ومن الأمثلة على ذلك: الوقوف في صف طويل عند دائرة حكومية معينة يمكنك وصفه اسم الدائرة الحكومية #إزعاج، التأخير في رحلة الطائرة #ملل، وهكذا، هذا ما سيجعل المشاركون الآخرون اكثر تفاعلية معك.

استخدم علامة الفريق

من المفيد أيضًا الإشارة إلى الانضمام إلى فريق معين، أو الإشارة إليه فيه الـ hashtags، على سبيل المثال وفي عالم كرة القدم ينقسم الكثيرون بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وفي موعد الكلاسيكو سترى أن الكثير يشيرون إلى الفريق الذي يشجعونه عن طريق الـ hashtags، يمكنك أن تنضم لنفسك ذات الوسيلة والحصول على تفاعل اكبر من الآخرين

البحث عن هاشتاجات شعبية

تتمثل إحدى الطرق السهلة لاستخدام علامات التصنيف على Instagram في استخدام وظيفة “Explore”، حيث ستظهر لك قائمة بالأشخاص الذين يجب متابعتهم، اختر واحدة من تلك الـ hashtags الشعبية واكتشف الهاشتاج التي يستخدمها، يمكنك أيضًا البحث في علامة تصنيف عشوائية (ذات صلة بمشاركتك) لمعرفة ما يحدث. يمكنك حتى زيارة www. hashtags. org للعثور على علامات التصنيف الأكثر متابعة، يمكنك الاعتماد على موقع Tagboard والذي يتيح لك أيضًا البحث عن علامات تصنيف شائعة.

استخدام علامات تصنيف متعددة ذات صلة

يعد استخدام علامات تصنيف متعددة على Twitter و Facebook و Instagram طريقة سهلة لجعل الأشخاص يبحثون عن مشاركاتك ويزيدون من متابعتك. ومع ذلك، تأكد من أن علامات التصنيف التي تستخدمها متصلة، وبشكل عام فإن 3 إلى 4 hashtags تعتبر كافية، ويفضل عدم تجاوز هذا الرقم. ومع ذلك، من المعروف أن العديد من مستخدمي الإنستغرام يذهبون إلى استخدام ما يقرب من 10 hashtags لكل وظيفة، ولنجاح هذا الأمر فإن المفتاح مرة أخرى هو الصلة بينها، استخدام السلطة التقديرية الخاصة بك ولا تتردد في التجربة، جرّب مجموعة من علامات التصنيف في يوم واحد وجرب مجموعة مختلفة تمامًا في المرة التالية، عليك أن تحسب الأفضل وان تواصل عملك تبعا لذلك.

لا تبالغ في استخدام الوسوم

في بعض الأحيان، ودون إدراك، ينتهي بك الأمر إلى إهمال الـ hashtag نفسه أكثر من اللازم. يجب تجنب هذا لأنه يصبح غير مرغوب فيه. يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم إتباع الأشخاص لك لكونها مزعجة.

كن واثقًا وأنشئ الـ hashtag الخاص بك

فقط تأكد من استخدام أفضل hashtag وأكثرها ملاءمة لك، إذا كان الحظ في صفك، فسيحبه الناس ويبدأ في متابعتك.

تحليل علامات التصنيف من وقت لآخر

إذا كنت تستخدم الـ hashtags لصفحة الأعمال الخاصة بك، فمن المنطقي أن تعرف أي منها ذات ردود الفعل الأكثر إيجابية، ولمساعدتك في هذا التحليل يمكنك اللجوء إلى الأدوات المدفوعة مثل Twitter-Analytics من Sprout Socials المساعدة.

طبقها على الوسائط الصحيحة

علامات التصنيف طبقها على الوسائط الصحيحة

يمكن استخدام علامات التصنيف كما هو مذكور أعلاه على العديد من الأنظمة الأساسية. لقد اخترعت “Twitter ” هذه الميزة، لذا فهي واحدة من أفضل الأماكن لاستخدامها. أيضا “facebook”، “Instagram” و” “Google Plus هي بعض المجالات الأكثر تفضيلا، هذا الأخير يضيف علامة التصنيف تلقائيًا فقط إذا كان يعتقد أنها ذات صلة وشعبية. إن ” Instagram hashtagging” سهل وبديهي ويسمح لك بتصنيف صورك وحتى رؤية صور مماثلة. أيضا يعد “Pinterest “و “YouTube “و “Kickstarter “و “Vine “بعض الأنظمة الأساسية الرقمية الأخرى لاستخدام الهاشتاج.

بقي أن نقول أنه يجب أن تفهم أن علامات التصنيف هذه وجدت للبقاء لفترة طويلة قادمة. ولهذا استخدمها بحكمة، واستخدمها بشكل جيد وستصل إلى جمهور أوسع لمدونتك أو صفحة أعمالك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة × 2 =