علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي

يطمح العديد من الشباب في الوقت الحالي إلى إنشاء علاقة على مواقع التواصل والتي سهلت المواعدة وإنشاء العلاقات جدا أفضل بكثير من ذي قبل، ولم تصبح وسيلة لإنشاء العلاقات فحسب بل لتقويتها أيضًا لذلك سنتحدث في هذا المقال عن كيفية إنشاء علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي وكيف يمكنك تنميتها والمضي بها إلى الإمام هذا هو محور حديثنا في السطور التالية:

لماذا إنشاء علاقة على مواقع التواصل أفضل؟

لا بد أن إنشاء علاقة على مواقع التواصل أفضل بكثير من المبادرة على أرض الواقع وذلك للأسباب الآتية:

حرية الحديث

يمكنك الحديث كما شئت حيث يمكنك أن تتحدث ويقوم الطرف الآخر أن يرد وقت ما يحب بحيث لا يمكنك اقتحام الحياة الشخصية لأحدهم وفرض نفسك عليها حيث أن الفتاة التي ستقوم بإنشاء علاقة معها هي في البداية مستعدة للتعارف بقبول طلب الصداقة أو إرساله.

- إعلانات -

اختيار الشخص المناسب

يمكنك الآن التعرف على الميول والهوايات والاهتمامات ومطابقتها بميولك واهتماماتك وهواياتك يمكنك أيضًا معرفة إن كان هذا الشخص مرتبطًا أم لا أو مستعدًا لإنشاء علاقة أم لا، تستطيع أيضًا استشفاف العديد من جوانب حياته من خلال منشوراته ومشاركاته على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك اختيار الشخص أفضل بكثير على مواقع التواصل الاجتماعي من الشخص الذي تقابله في العمل أو في مجموعة الأصدقاء ولا تعرف عنه سوى ما يريد هو أن يفصح به عن نفسه في سياق رسمي مثلا كبيئة العمل التي لا تسمح للإنسان أن يبرز شخصيته الحقيقية ويلتزم بالشخصية العملية التي تفرضها عليه وظيفته.

وسط مناسب للخجولين

كمية لا يستهان بها من الناس يلجأون لإقامة علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي لخجلهم الشديد من المبادرة لمحادثة فتاة في مكان عام أو على أرض الواقع بشكل عام حتى وإن كانوا يميلون لهذا الشخص لذلك أصبح من حقهم الآن التعبير عن إعجابهم طالما هم خجولين، وليس الخجولين فحسب ولكن للأشخاص الذين لا يختلطون بأوساط النساء بسبب طبيعة عملهم أو طبيعة المكان الذي يعيشون فيه بالتالي إنشاء علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون ملاذهم الوحيد من أجل هذا الأمر.

هل كل الفتيات متاحة لإنشاء علاقة على مواقع التواصل ؟

الآن نتساءل السؤال الأهم، هل كل الفتيات مناسبات لإنشاء علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هناك الكثير من الناس يعتقدون أن أي فتاة على الإنترنت متاحة لإنشاء علاقة وهذا كلام يدل على سطحية صاحبه وضيق أفقه، بالطبع هناك قواعد وضوابط لهذه الأمور سنلخصها في النقاط التالية:

  • يجب في البداية أن تكون صديقًا لهذه الفتاة على موقع التواصل، لا يمكنك أن تختار فتاة عشوائية وتعبر عن إعجابك لها أو تدعوها للخروج، ومن الأفضل أن تقوم بدراسة لحياتها قبل أن تحادثها، لا تشعرها أنك متسرع ومندفع البنات عادة يهوين الرجل المتزن.
  • إن كنت لا تعرف هذه الفتاة خارج موقع التواصل الاجتماعي ولا حتى معرفة سطحية فمن الأفضل أن لا تبادرها بالحديث بشكل مباشر أو ترسل لها صداقة لأنها سترفض طلبك ببساطة خصوصًا إن لم تكن تمتلك حسابًا جذابا على موقع التواصل بمعنى لم تكن يومًا مشهورًا على مواقع التواصل أو تمتلك حساب يتابعه عشرات الآلاف أي أنك شخصًا عاديًا مثلك مثلنا، إذن لا ترهق نفسك مع فتاة لمجرد أن صورها أعجبتك، عليك أن تعلم أن هذه سطحية وصديقك من يصدقك القول؟
  • إن كنت سترسل لفتاة طلب صداقة فعليك أن يكون لديكما الكثير من الاهتمامات المشتركة والأهم العديد من الأصدقاء المشتركين حتى يكون هناك أمل في قبول طلبك، ومن ثم تستشعر انجذابك لها هل هو حقيقي أم لا، لا تنشأ العلاقات أو حتى الانجذاب لمجرد صورة أعجبتك.. وتذكر المظهر ليس كل شيء.
  • ليس الهدف دائمًا هو إقامة علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن أيضًا يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي أن تصبح داعمة لك في تقوية علاقة متوفرة بالخارج بالفعل وتقويتها ولنتخيل أن زميلتك في العمل التي تشعر بانجذاب لها تريد أن تحادثها ولا تجد فرصة، في هذه الحالة يأتي دور مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف تعرف أن هذه هي الفتاة المناسبة؟

والآن نأتي لكيفية اختيار الفتاة المناسبة التي يمكن أن تنشئ معها علاقة على مواقع التواصل وهي كالآتي:

- إعلانات -
  1. الفتاة القريبة من اهتماماتك وهواياتك وتشعر بتفاهم فكري بينكما يجعلكما على وفاق نسبي.
  2. الفتاة التي تشعر معها بالارتياح بينما تتحدث معها أو تنصت إليها.
  3. الفتاة التي تشعر أن أرواحكما متقاربة.
  4. يجب أن يكون هناك تبادل في الإعجاب بمعنى إن كانت هي تلفت نظرك فيجب عليك أن تكون ملفتا لها أيضًا حتى تتجنب الإحراج.

متى تبادر للتعرف عليها خارج مواقع التواصل الاجتماعي؟

هناك أشياء هامة يجب عليك تعلمها أهمها متى تنقل علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أرض الواقع ويجب أن تتفهم أن مواقع التواصل ما هي إلا وسيلة وليست غاية بمعنى أنه في حالة أن كانت لديك علاقة على مواقع التواصل فهي مرحلة مبدئية لعلاقة حقيقية على أرض الواقع بحيث لا تكتفي بمواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يجب أن يكون لديك حس تجاه الوقت المناسب لنقل العلاقة إلى أرض الواقع وإجراء المقابلة وهي تأتي في الوقت الذي تراه مناسبا بعد أن تدرس هذه الشخصية وأفكارها وتلمس ارتياحا متبادلا، ورغبة في اللقاء مثل التي لديك بالضبط بحيث لا تفرض نفسك عليها أو تستبق الأحداث.

كيف يمكنك التعبير عن حبك لها؟

والآن نتحدث عن إقامة علاقة على مواقع التواصل مع فتاة وإرشادات كيف يمكنك التعبير عن إعجابك بها منذ البداية وقبل البداية وهو التمهيد للتعارف:

  • عند التعارف على شخصية ليس لك بها علاقة خارج الموقع فعليك أن تبعث لها رسالة تعرفها بنفسك وتعبر عن سعادتك لقبولها طلب الصداقة وتكون مقتصدًا في الكلام ورسميًا في الأسلوب وحتى إن لمست رغبة منها في الإطالة فعليك أن تنسحب بسرعة ولكن بدون قلة ذوق إنما بشكل دبلوماسي وذلك عملا بمبدأ الساحر اترك الجمهور وهو عنده الرغبة في المزيد.
  • عند التعارف على شخصية سبق لك معرفتها ولو بشكل شخصي عليك ألا تتخلى عن الرسمية بشكل كامل ولكن يجب أن تكون مألوفًا رغم ذلك وتتحدث في أمور عامة.
  • عليك أن تضبط إيقاعك على إيقاعها لا يمكنك استباق الأحداث إنما التحلي بالصبر وعدم التلميح لأي علاقات أو إعجاب حتى تشعر بإعجاب متبادل ووقتها عليك التصريح.
  • التركيز على الأشياء التي تشتركان على حبها، عليك أن تستغل تلك النقاط لصالحك عليك أن تبرز لها كم أنتما متفقان ومتوافقان في كثير من الأمور واحذر من الاختلافات، على الأقل في هذه الفترة عليك أن لا تشعر أنكما مختلفان أو بينكما فروق جوهرية في التفكير والرؤى.
  • الاهتمام بشئونها الصغيرة وعدم إهمالها ومعرفة مزاجها من خلال الحديث ومتابعة تحديثاتها أولاً بأول ومعرفة متى تتوقف عن الحديث ومتى تواصل الحديث.
  • البدء في مغازلتها عند مرحلة معينة ويجب أن تكون مرحلة مبكرة ومتقدمة ويجب أن تكون المغازلات بريئة ورقيقة وفي نفس الوقت مبتكرة حتى تجذبها، لا سيما أنها تتلقى العديد من المغازلات والإطراءات ولكن يجب أن تكون أنت مبتكرًا في مديحك وإطرائك.
  • عند إقامة علاقة على مواقع التواصل الاجتماعي مع فتاة عليك ألا تطري مظهرها فحسب بل قم بالثناء على تفكيرها ورؤيتها للحياة، عدم إصدار أحكام عليها وعدم لومها وعدم التذمر من شكواها وعليك أن تنتبه لهذا جيدًا أن قامت المرأة بحكي شيء لك ولم تستشعر اهتمامًا حقيقيًا بما تحكيه لك أو ضيق وضجر من شكواها وتنفيسها عما يجيش بصدرها فهي لن تثق بك بعد ذلك ولن تحكي لك أي شيء، لذلك كن حذرًا في مثل هذه الأمور.
  • الاهتمام بأفراد عائلتها وعملها وصديقاتها، الدخول إلى كافة تفاصيلها، لا تريد أن تشعر أنها محاصرة بالطبع ولكن من خلال تضمينها الحديث عنها في الحديث بشكل إجمالي عليك بتذكرهم وذكرهم في السياق إذا استدعى الأمر ذلك يجب أن تشعر هذه الفتاة أنك دخلت إلى حياتها بالفعل وأصبحت أمرًا واقعًا.
  • أخيرًا التعبير عن الإعجاب لا يأتي بشكل مباشر بل عن طريق التعبير عن الارتياح في الحديث معها ومدح شخصيتها بكونها مريحة وتلقائية ونقية وكل هذه الأمور.
  • كن صادقًا في كل ما تقوله لها، ابتعد عن الكذب والنفاق.. تلك هي النصيحة الأخيرة لك.

محظورات لا تقم بها

الآن نتحدث عن محظورات لا تقوم بها عند إقامة علاقة على مواقع التواصل أو الرغبة في إقامتها:

  • الابتعاد عن العشوائية، يجب ألا تكون رغبتك هي الارتباط فحسب، بل رغبتك في الارتباط بفتاة تكن لها إعجابًا، لا يمكن أن تكون شخصًا يبحث عن أي أنثى للارتباط بها وتنجح، وحتى أنك ستمل بعد فترة حتى إن نجحت في المراحل التمهيدية وستقع في ارتباك الاختيارات حيث ستتساءل باستمرار إن كان اختيارك الذي اخترته صحيحًا أم لا.
  • عدم الاستهتار أو الاستهانة بهذه الشخصية التي تتحدث إليها، عند أول ذرة استهتار أو استهانة أو إهمال أو نفاذ صبر ستستشعر هذه الفتاة هذا مباشرة وبما أنك ليس لديك رصيد لديها فستنفر منك مباشرة وربما لن تتمكن من استرجاعها مرة أخرى.
  • عدم الاندفاع والتحلي بالصبر والتحلي بالتروي والاتزان، لا تتسرع في طلب شيء ولا تقفز على المراحل قفزًا ولا تطلب منها اللقاء المباشر في أول مرة تتحادثان فيها.
  • عدم مغازلتها في أول مرة تتحادثان، وعدم انتقادها بشكل مباشر عن رأي قامت بكتابته أو شيء من هذا القبيل بل تحلى بالذوق واللياقة قدر الإمكان.
  • عندما تلتقي بها لا تحدثها عن شيء كتبته واخرج خارج دائرة المواقع وتحدث عن الحياة لأنه كما قلت لك مواقع التواصل وسيلة وليست غاية ولكن يهمها أن تخبرها أن شخصيتها الواقعية هي نفسها التي على الإنترنت.

متى تبتعد؟

عندما تشعر أنك ليس لك قيمة عندها وأنها لا تملك أي انفعال أو شعور تجاهك وأنك لا تؤثر فيها على الإطلاق عليك الانسحاب حتى توفر على نفسك الإحراج ولا تستجدي علاقة على مواقع التواصل لن تأتي أصلا لذلك يجب أن يكون لديك الكياسة التي تدق لديك أجراس الانسحاب مبكرًا.

خاتمة

إنشاء علاقة على مواقع التواصل أسهل بكثير من الأماكن العامة ولكن عليك ألا تندفع أو تتسرع وتحسب الأمر باتزان وصبر.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × خمسة =