تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيف تعرف ما تفعل او لا تفعل في علاقات الحب عبر اﻻنترنت ؟

كيف تعرف ما تفعل او لا تفعل في علاقات الحب عبر اﻻنترنت ؟

اقامة علاقات الحب عبر اﻻنترنت يمكن أن تكون أداة عظيمة للتعارف طالما كان ذكيا، وحذرا. كيف تعرف اذاً ما يجب فعله وما يجب تجنبه عند اقامة علاقة حب عبر اﻻنترنت

كيف تعرف ما تفعل او لا تفعل في علاقات الحب عبر اﻻنترنت

في هذا العصر السريع ، اصبح الانترنت هو وسيلة شائعة للبحث عن وتكوين علاقات الحب عبر الانترنت، اذ يمكنك بواسطة الانترنت ومنصاته المختلفة من الوصول والاتصال والتعرف على أشخاص من جميع الأعمار والأديان والمهن والخلفيات ومن جميع أنحاء العالم. التعارف واقامة علاقات الحب عبر اﻻنترنت يمكن أن تكون أداة عظيمة لتوسيع خيارات كل شخص طالما كنت ذكيا، وحذرا، واتخذت بعض خطوات السلامة الهامة جدا.

ان علاقات الحب عبر الانترنت قد يكون فيها من الإيجابيات والسلبيات ما يكفي لبناء الوعي لاختيار الطريق الصواب لهذه العلاقات. أكدت دراسة أجريت في إدارة تعليم الرياض ذكرت أن 58% من طلاب المدارس الثانوية المُستجوبين أنهم كونوا لهم علاقات عبر شبكة الإنترنت . وهذا يؤكد مدى تأثير التعارف عبر شبكة الانترنت على المجتمع أفرادًا ومجموعات لذلك يجب معرفة ما يجب فعله وتركه في بناء مثل هذه العلاقات.

علاقات الحب عبر اﻻنترنت : ما يجب فعله

الأدهى وأمر عندما نتعرف على شخص عبر شبكة الانترنت وتجده أحد المتطفلين. ولا تستطيع أفضل المواقع التواصل لتفادي ذلك لكن يجب على المستخدم نفسه أن يأخذ في إعتباره النصائح التالية :

تجنب المثالية:

لا تضع كل شيء عن نفسك عنوانك أو رقم هاتفك أترك ذلك لاحقًا، ولا أن تصور نفسك أنك ذلك الشخص المثالي وإنسجامك الكاذب مع الطرف الأخر حيث تفكر ما يفكر فيه، وتقول ما يقوله، بل كن واقعيا وتجنب المثالية، فهناك من الخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاهلها في بناء العلاقة ولا حتى مجرد التهاون فيها كالمساهمة بالخيانة الزوجية أو الإنجرار وراء علاقة غرامية محرمة.

التدرج في إعطاء المعلومات :

كما يقال “خلق الله الأرض والسموات في ستة أيام”، أي لا تتسرع ثم لا تتسرع لأن التدرج هي قاعدة من قواعد الكون فالعجلة أكثر ما يفسد الشيء، لذلك اذا  ابتدأت علاقة عبر الانترنت فلا تسرع إلى فتح ملفات حياتك أمامه في لقائك الأولى ولا تعطي جميع تفاصيل حياتك أو تعطي هاتفك وعنوان سكنك بل تدرج لتصل لطريق الصواب وتتفحص محدثك من خلال المحادثات والمكالمات.

تقدم خطوة وبخطوة:

إياك أن تتسرع وتتقدم إلى هذه المرحلة دون أخذ الوقت اللازم بل أترك للعلاقة عبر الانترنت ان تنضج عبر التواصل على الشبكة من ثم عبر الهاتف ثم اللقاء والتعرف على أفراد العائلة هذا هو الطريق الصحيح لبناء العلاقة.

علاقات الحب عبر اﻻنترنت : ما لا يجب فعله

 تجاوز الحدود :

لكل علاقة حدودها الحمراء التي لا يجب تخطيها أبدًا فحدود العلاقة الزوجية ليست كحدود علاقة الخطوبة فلا تنسى أنك شخص غريب عن الطرف الأخر فلا تتجاوز الحدود فتخسر العلاقة بمجملها فكن عفويا وبساطا وأختر كلماتك جيدا وكن جادًا لتكون العلاقة ناجحة.

الخداع والغش :

الخداع و الغش هي من أهم الأسباب التي تقتل أي علاقة لأنه من الصعب إسترجاع الثقة بين الطرفين بعد خداع والغش من أحدهما وفي الغالب لا تُكتَمَل العلاقة.

الاعتراف بمشاعرك في البداية :

احذر أن تعترف بمشاعرك في بداية العلاقة، فقد تكون بين يدي شخص يلهوا بكَ أو بكِ ،لذلك التدرج كما ذكرنا مهم في العلاقة.

قد لا يخفى أن المجتمعات العربية هي مجتمعات تتصف بخصوصيتها فتختلف مع غيرها، وهذه الخاصيات تنبع من ديننا فهو يعتبر أساس لتفردنا, ويبقى من واجب الطرفين أن يضعَا الحب في المكان المناسب الذي يليق به، ولن تجد حاضنًا للحب كالزواج فلا يجب على الطرفين إن كان صادقين أن يطيلا كثيرا في مرحلة التعارف تفاديا للخروج عن الطريق الصحيح لكل علاقة.

محمد خليجاني

6 تعليقات

ثلاثة + 14 =

  • قد تكون شبه وهميه لبعد المسافات او اختلاف العادات والتقاليد ان وجدت في المجتمع المعني
    ولكن ايضا البعض منها ينال نصيبه من النجاح في نوع هذه العلاقه
    اختياره لة اما ان يكون بدافع الخيبات التي تلقاها في حياته او البحث عن شئ يستحق المغامره

  • انا احب شاب مصري مقيم بفرنسا لكن ظروفه لا تسمح ان ياتي المغرب. وهده الفترة تقدم لي شاب من بلدي لكن انا احب الاخر مادا افعل..؟؟؟؟

  • أنا الآن في علاقة وأهله بيعرفوا وموافقين بس المشكلة أهلي كيف احكيلهم . مستحيل يقبلوا بهيك علاقه .شو بتنصحوا