تسعة
الرئيسية » العلاقات » مشاكل العلاقة » كيف تنسى من تحب : كيف تنسى حبيبك او كيف تنسى شخص احببته ؟

كيف تنسى من تحب : كيف تنسى حبيبك او كيف تنسى شخص احببته ؟

لا بد على كل فرد يعاني من الم الحب ان يبدأ في محاولاته لكي ينسى قصة حبه . تعالوا نجيب على : ” كيف تنسى قصة حب ؟” او ” كيف تنسى من تحب ؟” عن طريق عدة طرق.

كيف تنسى من تحب كيف تنسى حبيبك او كيف تنسى شخص احببته

يبحث كثيرون عن الحب، وهي المشاعر التي تؤثر في حياة الفرد بالكامل وتغير حياته سواء للأفضل أو للأسوأ، وحينها يعتبر حب من الأفضل نسيانه، وتبدأ بالفعل البحث عن طريقة للتخلص من هذا الحب، فهو يصبح من أكثر المشاعر إيلاما في الحياة ، ويبدأ العقل في التفكير عن انتهاء ما اعتقده علاقة طويلة الأمد بل هو مجرد حلم .

الرجال والنساء على حد سواء كلاهما يشعران بنفس الألم ، وبغض النظر عن عدد المرات التي يفشل المرء فيها في الحب ، فلا يفكر المرء في محاولة أن يبدأ في علاجه من هذا الألم ، ولكن لا بد لكل فرد أن يبدأ في محاولاته لكي ينسى قصة حبه . الاجابة على الاسئلة التالية : ”  كيف تنسى قصة حب ؟” او ” كيف تنسى من تحب ؟” او ” كيف تنسى حبيبك ؟”  او ” كيف تنسى شخص احببته ؟” يتم عن طريق عدة طرق.

كيف تنسى من تحب ؟

لا تحتفظ بشئ له

الخطوة الأولى والأكثر أهمية نحو محاولة نسيان حبك والاجابة على السؤال الشهير :” كيف تنسى من تحب ؟” يكون عبر محو كل شئ يتعلق به، وبذلك لا يصبح لديك مجال للذهاب إليه لتذكره . قم بمحوه من اي وسيلة اتصال بينكما ، التخلص من هداياه ، لا تلجأ إلى الاستماع إلى الأغاني الحزينة ومشاهدة الأفلام الحزينة ، حاول التواصل مع اقرب أصدقائك وان أردت البكاء لا تحاول منع نفسك ، ولكن لا بد من عدم الإفراط في ذلك ، كما لا يفضل الهروب كما يفعله الكثير لأنه سيصبح أمر مؤقت ومن ثم سيعود وتتحول مشاعره إلى انتقام .

ركز عقلك على شئ آخر

لا تجعل عقلك فارغا أبدا ، أبدأ في التركيز في أشياء كثيرة من حولك واندمج في العمل ، فبقاء العقل بدون انشغال سيجعلك تعود للتفكير في هذا الحب ، فقضاء الوقت مع الأصدقاء أو ممارسة الرياضة أو المزيد من العمل أو الاشتراك في عمل تطوعي ، فكل ذلك سيساعدك في بقاء الأمر خارج رأسك .

الوقوف على محاولة معرفة لماذا حدث ما حدث

حفظ العقل مشغول بأمور آخري هو وسيلة رائعة للتخلص من التفكير في الحب القديم ، ولكنها طريقة ليست فعالة 100% ، فهناك أوقات سيكون لديك بعض الوقت الحر ، فستبدأ الفكرة في أن تجول برأسك مرة أخرى وستبدأ في التفكير لماذا حدث ما حدث ، وكيف يكون الأمر مختلف وما يمكن القيام به لاتخاذ مسار مختلف في مثل تلك الأشياء ، ولكن عليك التوقف في التفكير في مثل تلك الأمور ، وسؤال نفسك هل يمكنك العودة إلى الوراء وتغير أي شئ؟؟ بالطبع لا ، ولذلك لا تحاول التفكير في الأمر فإنه لا معنى لذلك ، فكل ذلك سيكون مجرد تعذيب للنفس دون سبب.

في كل مرة تجد نفسك تبدأ في التفكير في الأمر ، حاول أن تخرج رأسك من هذا التفكير ، سيكون الأمر صعب في البداية ولكن حاول على الأقل .

كتابة قائمة

إذا وجدت نفسك غير قادر عن التوقف عن التفكير ، وغير قادر عن التوقف لماذا حدث كل ذلك ، وتبدأ في تذكر كل الايجابيات التي كان يقم بها وتشعر بأنه كان مثالي لدرجة كبيرة ، هنا لا بد من وضع قائمة وكتابة كل ما كان يقم به من أخطاء تجاهك في علاقة الحب التي كانت تربطكما . فهذه القائمة ستؤكد لك بأنه لم يكن يمتلك كل هذا الكمال ، وانك أفضل بدونه وحاول أن تبدأ في وضع الآثار المترتبة لكل سلبية من سلبياته ، وكيف كانت ستؤثر على علاقتك معه فيما بعد .

التركيز على مستقبلك

بعد كل ما سبق وصل العقل الآن إلى الاسترخاء مع الجسم لاتخاذ الخطوة الأكثر أهمية وهى تصور علاقتك المقبلة التي ستكون مختلفة عن سابقتها ، التفكير كيف ستجعلك تشعر والتكفير في كيفية الوفاء حينها ، كلها مشاعر جميلة ومدهشة . فمن المهم لك في هذا الوقت أن تتصور المستقبل ، لأنه بذلك سيجعلك أكثر إشراقا بكثير من الماضي وسيمنحك القدرة على إحداث التغيير الايجابي في حياتك.

عذاب الفراق الناتج بعد علاقة حب صعب جداً ومهما كان الجواب للسؤال الشهير : ” كيف تنسى من تحب ؟ ” فالامر اولاً واخراً يتعلق بك شاباً كنت او شابة ، هو ليس سهل ولكنه ممكن فاستخدم النصائح المذكورة اعلاه وتأكد ان ه في النهاية ستجد نصفك الثاني.

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة