تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » علامات الحب | كيف تعرف علامات الحب الحقيقي لدى الرجل والمرأة ؟

علامات الحب | كيف تعرف علامات الحب الحقيقي لدى الرجل والمرأة ؟

قد تجد من يحبك حبا حقيقيا لكن لا تدرك ذلك رغم ما يبديه لك الطرف الأخر من علامات لحبه الصادق، فدعنا نتعرف معًا على علامات الحب الحقيقي لدى الرجل والمرأة

علامات الحب الحقيقي لدى الرجل والمرأة

الحب من أرقى المشاعر البشرية وأسمى الغرائز التي جُبِلت عليها النفوس الإنسانية، لأنه إحساس وشعور نفسي ووجداني يَلجُ القلب تجاه المحبوب بحماسة وعاطفة كبيرتين. من منا من لم يشعر بالحب يوما…؟ من منا لم يَتُه في بحره…؟ من منا لم يرى بصمات الحب على وجه من يحب…؟ من…ومن…ومن…؟

أسئلة لا يجيب عنها إلا من عرف الحب.. أسئلة لا يعرفها إلا من شاهد علامات الحب الحقيقي أمامه على وجه حبيبه.. هي مجرد أسئلة تنتظر قطرة صدق من قلوب المحبين الصادقين.. لأن الحب قصة لا تحكى ولكن تُعَاش فالحب مسؤولية سيسأل عنها يوما ما أمام خالقنا.

 أهمية الحب

عديد النظريات في علم النفس تأكد مدى أهمية الحب فى حياة الإنسان وهو حاجة إنسانية لاغنى عنه فهو سبب أساسي للتوازن النفسي، فأهمية الحب تتمثل بإخراج الإنسان من دائرة القلق والضياع والاكتئاب، وأكد ذلك عالم النفس الشهير “ماسلو” بإثبات نظرية ما يسمى بهرم بناء الشخصية وتبرز أهمية تلبية احتياجات الإنسان الأولية من شراب وطعام فتجد في أعلى درجة للهرم تلبية حاجياته العاطفية، ومن هنا تبرز أهمية الحب من الناحية العلمية.

حقيقـــــــة الحـــــــــب

وأنا أكتب في هذه السطور عن حقيقة الحب تذكرت قصة قد تغني عن كثرة السطور :
سأل أحدهم رجلا: – ما حقيقة الحب؟ فأجابه – أتى لي بزهرة من تلك الحديقة، فذهب السائل للحديقة ولكنه عاد خالي اليدين فقال : – وجدت زهرة جميلة لكني لم أقطفها أملا في العثور على أجمل منها وعندما عدت لأخذها لم أجدها. فقال له رجل : – هذه هي حقيقة الحب، لا تدرك حقيقته عندما يكون بين يديك ولكنك قد تدركها عندما تفقده.

والعبرة انك قد تجد من يحبك حبا حقيقيا لكن لا تدرك ذلك رغم ما يبديه لك الطرف الأخر من علامات لحبه الصادق، فدعنا نتعرف معًا على علامات الحب الحقيقي .

علامات الحب عند الرجل

للرجال طريقة خاصة لتعبير عن حبه تجهلها العديد من النساء، فمن طبع الرجل أنه يستغرق وقتا طويلا كي يقول كلمة “أحبك” ولكن امتناعه عن البوح بحبه بشكل مباشر لا يعني أنه لا يحبك. ويؤكد علماء علم النفس أن هناك علامات مميزة التي تحمل مدلولاً للحب عند الرجل فدعنا نذكر أهمها :

نظراته الدائمة لكِ

اختلاس النظرات هذه عادة عند الرجل كلما يشتهيه ويرغب فيه دون أن يلفت الانتباه، فإذا وجدتيه ينظر إليك بنظرات اختلاس فاعلمي أنه يحبك ، فالتحديق واختلاس النظرات من علامات الحب. فالرجال من صعب أن يقول “أحبكِ” لكن تصرفاته تقول أنه مغرم بك, فطريقة التواصل عبر الأعين من أبرز طرق التواصل بين الطرفين.

يحتفظ بكل ما يخصك

عندما يحتفظ الرجل بصورتكِ في شاشة حاسبه أو هاتفه فهذا علامة حبه لكِ ،لأنه يريد أن يراكِ دائما يرغب بوجودكِ معه فهذا كله يدل علي احتلالك جزء كبير من حياته .

كثير الاهتمام

يحب الرجل أن يعرف كل شيء عن حبيبته، عن طباعها ومع من ترتاح ومن صديقاتها حتى ماهية الأكل الذي تحبه، كلها أسئلة يبحث لها عن إجابات ويسأل عنها بطرق مباشرة وغير مباشرة ليتعرف عليك هذا كله اهتمام يخفي حبا في قلبه.

علامات الحب عند المرأة

قد يكون حياء المرأة يمنعها من الاعتراف المباشر له بما تشعر به من حب فلذلك من الصعب أن تعترف لك ولكن هناك علامات فعليك مراقبة تصرفاتها.

المرأة ووقتها معك

إذا كانت المرأة تبحث عن أي سبب لقضاء الوقت معك، ولا تترك مناسبة حتى تتحدث معك، وتتحين الفرصة والأعذار لتطيل من وقت الحوار وتبحث عن كل تفاصيل حياتك بدون لفت انتباهك.

الغيرة

إذا لفت انتباهك أن المرأة تشعر بالغيرة بتواجدك مع فتاة أخرى أو شيء من هذا القبيل، أو تثير غيرتها بمجرد الحديث عن أخرى، فاعلم أنها تشعر بمشاعر تجاهك غير عادية.

تقدمك لأصدقائها و أقاربها

إذا قدمتك المرأة لتعرف على أصدقائها وأقاربها وتخبر الجميع عنك تحديدا فهذه علامة تأكد أنك مهم لديها وأنها تفكر بك كـ “زوج المستقبل“.

الحب الحقيقي هي مشاعر لا ينكرها لا عِلمٌ ولا عقل بل حتى الدين أثبت أن للحب وزن في الحيات البشرية بقول الرسول الله صلَّى الله عليه وسلم (ما رأيت للمتحابين خيرا من النكاح) ،لكن الطرفين يجب أن يعلموا أن الحب الحقيقي كالسفينة يجب أن يصلوا بها لبر النجاة ألا وهو الزواج.

اكمل الى : علامات الحب

محمد خليجاني