تعلم الانجليزية كيف تتعلم اللغة الانجليزية
تعلم الانجليزية كيف تتعلم اللغة الانجليزية

يسعى الكثيرون إلى تعلم الانجليزية ، منهم مَن يريد تعلمها من أجل وظيفة ويريد البعض الآخر تعلمها لأنه سيسافر للخارج ليسهل تعامله مع أهل تلك اللغة، وقد يريد آخرون ان يتعلموها من أجل زيادة في مؤهلاتهم أو لمجرد الاطلاع على الكتابات والثقافات العالمية. ولكن يواجه جميع الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية في مشكلة كيفية البدء والخطوات الصحيحة للاستمرار في تعلم اللغة، فهل من المفترض أن يبدأ بتعلم القواعد ؟؟ أم من الطبيعي أن يحفظ الكثير والكثير من الكلمات ؟؟ وبعدها يجد نفسه قد امتلأ بعدد من الكلمات لا بأس به ولكن دون أن يتعلم أو يتقن اللغة وبعدها يمل أو يتعب ويترك التعلم نهائياً !!!!

وهذا لأنهم اعتقدوا أولا بأن الإنسان يستطيع أن يتقن اللغة بمجرد الحفظ أز قضاء أكبر وقت ممكن في التعلم ؟؟ وهذا قمة الخطأ ؟

ان تعلم الانجليزية لا يتطلب الوقت الكثير من الوقت اليومي بقدر ما يتطلب دوام الوقت المخصص طوال الأيام، قلو قضيت ولو عشر دقائق يومياً في تعلم اللغة أفضل من قضاء وقت طويل في فترات متباعدة .

تعلم الانجليزية والطرق البسيطة

تعلم الانجليزية يتطلب بعض المجهود في البداية ومعرفة أساسيات اللغة وقد يفيد الانضمام إلى دورات تعلم اللغة الانجليزية، ولكن إتقان اللغة الانجليزية يتطلب الاستمرار اولاً كما يتطلب بعض الطرق البسيطة التي يلزمها الدافع القوي للتعلم مثل :-

1- الإستماع إلى الأغاني :

الموسيقى تكسب الجسم الراحة والاسترخاء مما يجعل العقل أكثر تفتحا واستقبالاً للكلمات الجديدة، بالإضافة إلى أن كلمات الأغاني تكون بسيطة نوعاً مما يساعد الطالب في حفظ الكلمات بسهولة ويُسر .

2- مواقع التواصل الإجتماعي :

تتيح مواقع التواصل مثل الياهو والفيس بوك وجوجل بلس وتويتر وغيرها من مواقع التواصل ومثيلاتها فرص كثيرة للتواصل باللغة الانجليزية مع الأجانب أو مع الطلاب الاخرين ومعلمي اللغة، والتحدث باللغة يساعد كثيراً في إتقان اللغة وتعلمها لان التجربة والتكرار والرغبة في الفهم المتبادل تحفزك على تعلم اللغة.

3- مزج تعلم اللغة الانجليزية بالحياة الشخصية :

فكل شخص له اهتمامات خاصة تشغل وقتاً في حياته فإذا مزج الطالب تلك الإهتمامات بتعلم اللغة، سيستفيد من الناحيتين بأنه سيتعلم اللغة التي يرغب بها بطريقة أو اهتمام هو يفضله، قمثلا محبي الرياضة لو تابعوا الأخبار الرياضية العالمية عبر الصحف الأجنبية، حققوا رغباتهم بمتابعة الأخبار كما مارسوا القراءة بالللغة الانجليزية مما يزيد من إتقانهم إياها .

4- مشاهدة الأفلام السينيمائية والمسلسلات الأجنبية

مشاهدة المسلسل او الفيلم الأجنبي مع رؤية المشهد وتعابير الجسد والوجه مع الترجمة العربية تزيد من تثبيت معنى الكلمات في العقل، وبالتكرار ستعتاد الأذن على الكلمات، وبعد زيادة مرات التدريب يجب مشاهدة الأفلام بدون ترجمة لزيادة التدريب وللربط بين الكلمات والتعابير الجسدية وتعابير الوجه .

5- متابعة الكورسات والتدريبات على الانترنت

تهتم بعض قنوات اليوتيوب بنشر بعض الكورسات الصوتية والمرئية لتعليم اللغة الانجليزية، ومتابعة تلك القنوات تمثل فرصة عظيمة لتعلم اللغة بكل بساطة حيث تتوفر شبكات الانترنت هذه الأيام في كل مكان بحي قد يستطيع الطالب المهتم والمتميز بتعلم اللغة في ثلاثة شهور تقريباً وقد يقل عن ذلك بكثير .

كانت هذه بعض الطرق البسيطة التي قد تساعد في تعلم الانجليزية  وتذكر ان في الاساس عليك ان تمتلك الارادة والعزيمة على تعلم اللغة الانجليزية او اي لغة اخرى ، كما انه يفضل ان تكون عملية تعلم اللغة قريبة الى قلبك وغير مفروضة لان تعلم لغة أجنبية بشكل عام يتطلب بعض التفاني منك وكذلك فاته يستغرق وقتا. هناك أسباب عديدة قد تقنعك وتدفعك لاخذ زمام المبادرة والقرار في تعلم الانجليزية  ولكن مهما كانت الأسباب، يجب وجود فكرة واضحة في ذهنك عن ما تريد انجازه ولماذا.

3 تعليقات

  1. الارادة هيا العامل الكبي في تعلم أي لغة تريد مع تحفيز الاقربون اليك و انشالله يوفق الجميع

  2. لماذا لا تستطيع التعلم؟
    بل تستطيع ☻
    انا الان لدي طموح لأتعلم اللغه الانجليزيه وبتأكيد انت ايضا لديك طموح

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة × 4 =