طرق ممارسة الرياضة أثناء العمل المكتبي
طرق ممارسة الرياضة أثناء العمل المكتبي

أثناء العمل يغفل الكثير أهمية الحركة التي تتسبب في إحداث الكثير من الأضرار لجسدك، فالجلوس الدائم أثناء العمل يسبب الضرر لجسدك، وإن كان عملك يتميز بالانشغال الدائم فعليك إيجاد بعض الوقت لممارسة التمارين أثناء العمل كي تعطي جسدك بعض الراحة اللازمة له. و ممارسة الرياضة أثناء العمل ليست بالأمر الصعب، فالتمارين الخاصة بالعمل تتناسب مع جو العمل، كما أنها ستساعد علىي الوقاية من الكثير من الأمراض التي يسببها الجلوس الدائم في العمل .

كيف تتم ممارسة الرياضة أثناء العمل

المشي

أسهل رياضة يمكنك القيام بها أثناء تأدية عملك هو المشي قليلا، فيمكن بين كل عمل وآخر أن تقم بالمشي لبعض الوقت . فذلك سيجدد النشاط بداخلك ويمكنك القيام بالمزيد من الأعمال خلال اليوم، وإن لم يكن هناك وقتا كافيا لذلك فيمكنك ممارسة المشي داخل مكتبك إن لزم الأمر فممارسة المشي أثناء العمل يجدد من الدورة الدموية، ويمكنك من مكافحة الأمراض.

الوقوف أثناء العمل

ممارسة العمل بشكل مستمر لن يؤثر على الشكل الخارجي فقط للجسم ولكن أيضا يسبب الكثير من الأمراض، وإن لم تجد أي وقت للمشي أثناء العمل، فيمكنك الوقوف فهذا لن يؤثر على وقت عملك، حاول دوما ممارسة الوقوف أثناء تأدية العمل، وإن لزم الأمر أدي بعض المهام الخاصة بك وأنت تقف.

تمارين العامود الفقري

يجب معرفة التمارين الخاصة بالعامود الفقري، فأكثر الأمراض غزوا لأصحاب العمل الدائم هو الإصابة بآلام العامود الفقري، فالكثير يشعر بآلام متكررة نتيجة للعمل المتواصل دون ممارسة الرياضة .ولكن حاول من وقت إلى آخر ممارسة تلك التمارين وهي لمس أصابع قدمك بيديك، والتمرين الآخر هو وضع اليدين أسفل الظهر ثم الانحناء إلى الخلف . كما يمكنك الاستفادة من تواجدك بالمكتب بأن تقم بوضع يديك أعلى الخزانة ثم ترجع بقدميك خطوتين إلى الوراء، كل تلك التمارين ستساعدك على تحسين وضع العامود الفقري.

تمارين القدم الواحد

يمكنك ممارسة بعض من أعمالك بالوقوف على قدم واحد للاستفادة بذلك الوقت للسماح للجسد بالعمل بكفاءة متكاملة والسماح بالانسيابية للفخذين . فإن كنت ستجري بعض المكالمات الهاتفية أو ستجري بعض اللقاءات فاستفد من هذا الوقت وقم بالوقوف على قدم اليسرى فترة ثم انقل الوقوف إلي القدم الأخرى .

حرق الدهون

العمل المتواصل يؤدي إلى شراهة الطعام المتواصلة أيضا، فالكثير يلجا إلى التخلص من ضيق العمل وروتينه بالأكل، كما أن الكثير يقضي معظم الوقت في تأدية الأعمال ويتناول الوجبات السريعة التي تحتوي على العديد من الدهون مما تتسبب في زيادة الوزن، كما أن الاجتماع مع زملاء العمل لتناول الوجبات يعتبر محفز لتناول وجبات بشكل أكبر، وكلها أمور تؤدي إلى زيادة وزنك والتأثير على صحتك .

فعليك أثناء تأدية عملك العمل على حرق الدهون المتراكمة، فبين كل عمل وآخر قم بأخذ بعض من الوقت وقم بالضغط على عضلات البطن والحوض، كرر الأمر إلى أكثر من 30 مرة، فهذا التمرين يساعدك في التخلص من دهون البطن كما يعمل على تقوية العضلات ويقيك من الترهل .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

إحدى عشر − 6 =