طرق زيادة الوزن عديدة والتي تجيب على سؤال اللذين يعانون من النحافة : ” كيف ازيد وزني”، منها ما هو طبيعي والآخر عقاقير وطرق زيادة الوزن تختلف بين جسم واخر

طرق زيادة الوزن كيف أزيد وزني ؟
طرق زيادة الوزن كيف أزيد وزني ؟

تجد كثير من الناس يلهثون وراء إنقاص الوزن الزائد وعمل كثير من الريجيم، كما يحسدون أصحاب الوزن الخفيف، وعلى النقيض من ذلك ترى الأشخاص النحيفة نجرى هنا وهناك لزيادة وزنهم ومعرفة شتى طرق زيادة الوزن والاجابة على السؤال الذي يشغال بالهم : ” كيف أزيد وزني “،والنحافة هي نقص الوزن الطبيعي للإنسان عن الوزن المثالي وقد يكون الشخص تحيفا ومع ذلك تجده نشيطا وهذا لا تقلق بشأنه، أما إذا كان الشخص مصابا بالخمول والكسل فلا بد من عرضه على الطبيب لفحصه.

الوزن المثالي :

تقاس النحافة أو السمنة باستخدام المعادلة الآتية :

الوزن / مربع الطول فإذا كان الناتج أقل من 20 كان الشخص نحيفا، أما عن الوزن المثالي باستخدام المعالة الآتية  الطول – 100  وذلك لمن هم أطول من 120 سم فإذا كان طولك 180 سم فإن الوزن المثالي هو 80 كجم أما إذا كان أقل من ذلك فأنت بحاجة إلى زيادة الوزن. وسبب النحافة سوء التغذية وليس المقصود بها عدم الأكل وإنما نقص الغذاء من ما يحتاج الجسم من بروتينات ودهون وكربوهيدرات ومعادن .

- إعلانات -

طرق زيادة الوزن : كيف أزيد وزني ؟

طرق زيادة الوزن عديدة والتي تجيب على سؤال اللذين يعانون من النحافة : ” كيف ازيد وزني”، منها ما هو طبيعي والآخر عقاقير  وإليك بعض الطرق:

- إعلانات -
  • 1)      العسل يزيد الوزن : من حسن الحظ أن العسل حلو المذاق ، كما أنه يعمل على زيادة الوزن حيث يحتوى على 60 وحدة حرارية ويمكن تناوله في الصباح، أو يمكن إضافته مع المأكولات الأخرى أو مع الفواكه .
  • 2)      الحلبة وزيادة الوزن : يمكن غلى  الماء  وإضافة إليه قليل من الحلبة وتركه على النار لمدة دقيقة بعد الغلي ثم بصفي ويسكب في كاس ويتم تحليته بالعسل ويستمر الشخص على ذلك المنوال ثلاث مرات في اليوم إلى أن يصل إلى الوزن المطلوب .
  • 3)      الكزبرة : تعتبر الكزبرة من أهم النباتات التي تعمل على زيادة الوزن حيث تحتوى على معدن الحديد الذي بدره يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء وبالتالي تحسن مسبة الهيموجلوبين في الدم، ويجب أكل الكزبرة على هيئة مسحوق بعد الأكل أو يمكن إضافته على الطعام ويستمر الشخص على هذا المنوال لمدة شهر كامل .
  • 4)      البصل : وذلك بعمله عصير وأخذ ملعقة منه ووضعها في عصير الفاكهة لتحسين الطعم ويؤخذ كوب واحد يوميا، أو يمكن أكل البصل مع وجبة الغذاء ووجبة العشاء .

نصائح عند زيادة الوزن :

  1. لا تشرب الماء قبل الأكل لأنه يفقد الشهية .
  2. تناول الطعام في مكان هادئ ومفتوح  ويستحب الأكل مع الأسرة أو الأصدقاء .
  3. أحضر فاتح للشهية مع الطعام، كما يمكن إضافة البهارات إلى الطعام لإعطاء الطعام مذاق خاص يعمل على فتح الشهية .
  4. تناول الأطعمة التي تحتوى على الماغنسيوم والكالسيوم .
  5. الخروج من المشاكل النفسية التي تفقد الشهية .
  6. يستحب تناول وجبات كثيرة وصغيرة  أفضل من ثلاث وجبات في اليوم أن ذلك يساعد على سرعة الهضم .
  7. تناول الحلويات في آخر كل وجبة وتأخير السلطة إلى أخر الوجبة والبدء بالطبق الرئيسي .
  8. إضافة السمن أو الزبد إلى الطعام وذلك لزيادة السعرات الحرارية، كما يضاق العسل إلى الحليب .
  9. مضغ الطعام جيدا لأن ذلك يساعد على الامتصاص وتسهيل الهضم .

هذه كانت بعض نصائح و طرق زيادة الوزن ولكن هذه لم ولن تكون ابداً بديلاً لاستشارة طبية من اصحاب الاختصاص، اذا ان طرق زيادة الوزن هذه تحتلف بين جسم شخص واخر ولذلك اقتضى التنويه.

14 تعليقات

  1. صدرى صغير جدا ووزنى 62 كجم واسمن من الذراعين, اريد تكبير للصدر طبيعيا وانقاص للذراعين

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 + سبعة عشر =