صنع الآيسكريم

صنع الآيسكريم هو حلم لكلّ سيّدة حيث أنّ الآيسكريم من أشهى المأكولات لدى الأطفال، وليس هم فقط بل هناك عدد كبير أيضاً من الكبار ممن يحبون تناول الآيسكريم كثيراً، وهناك أنواع كثيرة من الآيسكريم فمنها الآيس كريم بالشيكولاتة وهناك الآيس كريم بالفانيلا إلى جانب الآيس كريم بالموز وهناك آيسكريم بالفراولة إلى غير هذا من الأنواع المعروفة والمفضلة باختلاف الأشخاص.

صنع الآيسكريم : طرف مختلفة

1صنع الآيسكريم في المنزل

المكونات

نصف كوب من السكر + كوب من اللبن + ربع معلقة صغيرة من الملح + ثلاث بيضات نأخذ صفارهم + نصف معلقة من الفانيليا + كوبان من الكريم شانتيه.

الطريقة

في وعاء من الاستانلس ضعي السكر والصفار مع الفانيليا مع اللبن ومن ثمّ ارفعي الوعاء على نار هادئة قلبّي الخليط بعد ذالك حتى تبدأ الفقاعات في الظهور وعلى الفور قومي بإطفاء النار ثمّ اتركي الخليط ليبرد تماماً قومي بعد ذالك بإضافة الكريم شانتيه مع القيام على استخدام المضرب لخلط المكونات خلطاً جيّداً ثمّ وزعي الخليط في كاسات زجاجية ذات شكل جميل وضعي هذه الكاسات في الفريزر الموجود في الثلاجة لحين وقت تقديمه.

2طريقة سهلة لصنع الآيسكريم من دون عناء

كلّ ما عليك فعله هو شراء الكريمة المجمدة ومن ثمّ نضع حليب بودرة مع الكريم شانتيه والسكر ونقوم بإضافة الفانيليا مع النكهة التي يفضلها الطفل ومن ثمّ نضرب الجميع بالخلاّط ونضع المزيج في كاسات ونضعها في الفريزر حتى تتجمد.

3فوائد الآيسكريم

الآيسكريم له فوائد كثيرة حيث أنّه يساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له حيث أنّ به نسبة كبيرة من الكربوهيدرات إضافةً إلى البروتينات والدهون وكلّ هذه العناصر لها أهمية كبيرة في إمداد الجسد بالطاقة كما أنّ الآيسكريم يحتوي على نسبة من السكريات. الآيسكريم مصدر غني بالفيتامينات المتنوعة والتي على رأسها فتامين إي وبي وسي ودي إضافةً إلى فيتامين كي، وليس هذا فقط بل به نسبة من الريبوفلافين والنياسين والثيامين.

4يساعد الآيسكريم في تنشيط وظائف المخ

حيث أنّه يحتوي على هرمون الثرومبوتين وهذا هو هرمون السعادة وهو يساهم في التقليل من حالات الإحباط والاكتئاب كما أنّه يقلل من الشعور بالإحباط ويلعب دوراً كبيراً في تهدئة الأعصاب. صنع الآيسكريم بمكونات تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن الهامة وهذا بالطبع له أثر كبير في الحفاظ على صحة الجسم ووقايته من أنواع كثيرة من المضاعفات التي تنتج عن نقص هذه المعادن الهامة. له دور كبير في التقليل من احتمالية الإصابة بمرض سرطان القولون.

5أضرار الإفراط في تناول الآيسكريم

عندما تقومي بصنع الآيسكريم احذري من الإفراط في تناوله حيث أنّه يتسبب في البعض من الأمور الضارة والتي منها:

إصابة اللوزتين بالالتهابات وخصوصاً عند تناوله في فصل الصيف بكثرة حيث أنّ الجسم يكون درجة حرارته مرتفعة والآيسكريم يكون مثلج وهذا أدعى إلى إصابة الحلق واللوزتين بالالتهابات.

6العدوى

عادةً ما تكون الآيسكريم التي يتّم تصنيعها خارج البيت مكشوفة وهذا أدعى إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الفيروسات والأمراض.

7الحساسية

قد يكون الجسد حسّاس من أحد مكوّنات الآيسكريم مثل اللاكتوز الموجود باللبن لذا فمن الأفضل أن نعتمد على تناول المثلجات التي بها نسبة من العصائر والفواكه الطبيعية.

8زيادة الوزن

أحد الأسباب التي تنتج عن الإفراط في تناول الآيسكريم زيادة الوزن حيث أنّ الآيسكريم به نسبة كبيرة من سكريّات وهذا بالطبع يكون له أثر سلبي على الصحة العامة.

وأخيرا حاولوا أن تتناولوا الأشياء التي تحبونها ولكن من دون إسراف أوتقتير فهذا هو أفضل الأنظمة الغذائية التي عرفت عبر التاريخ.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة + عشرة =