صناعة الهدايا

إن الإجازات وأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة ولحظات التعبير عن الحب؛ هي فرص مثالية من أجل صناعة الهدايا لشخص ما يهمك. فدائمًا هناك شيء مميز وذو معنى في الهدية التي تصنعها بنفسك، امنح أصدقاءك وعائلتك شعورًا خاصًا إضافيًا مع إحدى هذه الأفكار لصناعة الهدايا بالمنزل. ستجد هدايا مناسبة لمختلف الأشخاص، ولكل الأحداث الهامة بحياتك.

العطور الصلبة

لا يمكن الحديث عن صناعة الهدايا دون التطرق إلى العطور، حيث بإمكانك صناعة عطر صلب برائحة مميزة خاصة بك. قم أولاً بإحضار علبتي برفان وضع بطانة في كل منهما. بعد ذلك، اخلط ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و 25 قطرة من الزيت العطري، وماء الورد، واللافندر، واتركها جانبًا. ثم قم بإذابة ملعقة صغيرة من شمع النحل المبشور على نار هادئة في وعاء زجاجي على غلاية مزدوجة لمدة 5 إلى 10 ثواني. أزل شمع العسل من الحرارة وقلبه في مزيج الزيوت. أعد تسخين الخليط لمدة 10 ثوان. ثم صب الخليط في العلبتين، واتركها لتبرد تماما.

عمل (بوك ماركس Bookmarks) : فكرة مميزة من أفكار صناعة الهدايا

صناعة الهدايا عمل (بوك ماركس Bookmarks) : فكرة مميزة من أفكار صناعة الهدايا

فن صناعة الهدايا يحتاج إلى أن تكون مبتكرًا ولديك حس فني، إلى جانب معرفة اهتمامات الشخص الذي تصنع من أجله الهدية. فإذا كان من محبي القراءة، أو مازال يدرس، أو يستخدم كتب ومراجع في عمله؛ فإن البوك مارك هي هدية مناسبة تمامًا، وبالتأكيد ستنال إعجابه. وكل ما تحتاجه هو أن تجمع الأزرار المتناثرة حولك في المنزل، بالإضافة إلى دبابيس ورقية، وصمغ ساخن، ولباد. ابدأ بوضع الصمغ الساخن على نهاية الدبوس الورقي، ثم قم بتثبيت الزر في آخره. ثم اقطع قطعة صغيرة من اللباد وضعها في الأعلى، فهذا سيساعد على تثبيت الصمغ، وسيترك لمسة ناعمة على الهدية. وهناك العديد من الأزرار الجميلة التي يمكنك استخدامها للحصول على بوك مارك مميز. ابحث عن الأزرار الملونة المبهجة، فمن شأنها أن تجعل الهدايا محببة جدًا.

صناعة الحقائب الصغيرة

إذا كنت تبحث عن صناعة الهدايا المبتكرة والمفيدة في نفس الوقت؛ فهذه هي الهدية المناسبة لك. قم بإهداء أصدقائك بحقيبة صغيرة من صنعك، واملأها بالحلوى أو الشوكولاتة، أو مجموعة طلاء الأظافر وأحمر الشفاه إذا كانت الهدية للفتيات، أو سيارة لعبة إذا كانت الهدية لطفل.

الأدوات

  • ربع متر قماش للطبقة الخارجية.
  • ربع متر قماش للبطانة.
  • ربع متر شرائط للربط.
  • سحاب.
  • ربع متر مطاط واسع.
  • تحميل صورة بالطباعة التي تريدها على الحقيبة.

الخطوات

  1. قم بقص القماش الرئيسي، وقماش البطانة إلى قطعتين.
  2. ضع قطعة من القماش الرئيسي وفوقها قطعة من البطانة، ثم قم بخياطتهم معًا، وتقليم الأجزاء الزائدة.
  3. قم بتقليم السحاب من طرفيها، بحيث تكون نفس طول الحقيبة.
  4. الآن ضع السحاب على الحقيبة من الجانبين الأيمن معًا. ثبتها بدبوس في مكانها وقم بخياطتها. وكرر على الجانب الآخر.
  5. باستخدام الأشرطة والمطاط، قم بعمل فيونكة من أحد جانبي الشنطة.

برطمان زهور بسيط وملون

صناعة الهدايا برطمان زهور بسيط وملون

صناعة الهدايا من الزهور من أكثر الأشياء التي تبهج وتدخل السرور بمجرد رؤيتها، خاصة إذا كنت تهديها لزوجتك أو خطيبتك. وإعدادها بنفسك من أجلها سيظهر لها مدى حبك لها، واهتمامك بأدق التفاصيل الخاصة بها. وكل ما تحتاجه هو باقة صغيرة من الزهور، وبرطمان صغير شفاف. قم بتزيينه بالأقلام الملونة وكتابة عبارة تناسب المناسبة التي تهديه فيها، ولفه بالشرائط بالصورة التي تراها مناسبة، ثم املأه بالزهور وقدمه لها.

عمل باقة حلوى

إذا كنت تبحث عن صناعة الهدايا السهلة واللذيذة في نفس الوقت، فإليك طريقة عمل باقة من الحلوى، ستجدها مثالية لأي احتفال، سواء في الذكرى السنوية لزواجك، أو في عيد الميلاد، أو عيد الأم، وبالطبع سيحبها الجميع.

الأدوات

  • قطعة كبيرة من الفوم.
  • عصا مصاصات.
  • 10 قطع من الحلوى أو الشوكولاتة.
  • مناديل ورقية.

الخطوات

  1. أول شيء ستفعله هو لصق قطع الحلوى حول جميع جوانب الفوم.
  2. بعد ذلك ستقوم بغراء قطع الحلوى على العصي المصاصة.
  3. وبمجرد أن يجف الغراء، قم بلصق الحلوى في الفوم لصنع الباقة. ولإخفاء عصا المصاصة يمكنك لصق الغراء أو ورق المناديل حول الحواف.

الكاتب: تقى علي

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان × 2 =