صابون الجلسرين

سنتعرف اليوم على سائل سحري له فوائد مذهلة للبشرة و الشعر ويدخل في الكثير من الصناعات المتنوعة مثل الصابون فهو من المكونات الرئيسية المستخدمة في إعداد الصابون، ويدخل أيضا في صناعة مستحضرات التجميل والديزل و النسيج ويصنع منه أجواد أنواع الكريمات المرطبة، وليس ذلك فقط فهو يستخدم أيضا في صناعة بعض الحلويات وأيضا المشروبات، فالجلسرين له مذاق طيب، وسوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة تصنيع صابون الجلسرين في المنزل، وما هي فوائده للبشرة والشعر فتابعونا.

طريقة صناعة صابون الجلسرين بزيت الزيتون

المكونات المطلوبة

  • لتحضير صابون الجلسرين بزيت الزيتون سنحتاج إلى نصف كوب زيت زيتون.
  • 20 جرام حمض زيت.
  • 50 مللي لتر جلسرين.
  • 100 مللي لتر ماء مقطر.
  • 9 جرام بوتاس.

الطريقة

نرفع زيت الزيتون مع حمض الزيت في إناء على النار حتى تصبح حرارته 80 درجة، بعد ذلك نضيف الجلسرين ونقلب الخليط معا، ونتركهم لمدة ساعة على النار مع التقليب المستمر، نضيف الماء المقطر ونستمر في التقليب، حتى يصبح الوزن نحو كيلو جرام، وفى النهاية نضع الخليط في قوالب الصابون ويترك حتى يصبح صلب.

صابون الجلسرين للشعر

صابون الجلسرين رائع للشعر ويحتوى على العديد من الفوائد حيث يحافظ الجلسرين على رطوبة الشعر ويعالج مشاكل فروه الرأس من حكة وقشرة ويساعد على نمو الشعر، وذلك مع الاستخدام المستمر، ويوجد العديد من أنواع صابون الجلسرين التي تم تصنيعها من مكونات طبيعية مثل زيت الزيتون أو اللوز أو الليمون والرائع في الأمر أن تلك ألصابونه تستخدم للبشرة والشعر في ذات الوقت.

غسل الشعر بصابون الجلسرين

إذا قررت تجربة صابون الجلسرين لغسل شعرك فسوف تذهلك النتيجة، لأنك ستلاحظين ترطيب شعرك وملمسه الناعم، وتعد الصابونة بديل للشامبو وبتالي سوف تكون طريقة غسل الشعر بنفس طريقة غسل الشعر بالشامبو وهى مرتين أسبوعيا، وبعدها استخدمي بلسم أو حمام كريم وستحصلين على نتيجة مرضية.

صابون الجلسرين للبشرة الدهنية

صابونه الجلسرين تناسب جميع أنواع البشرة ومنها البشرة الدهنية وسنتعرف على فوائد صابون الجلسرين للبشرة الدهنية في النقاط التالية:

  1. سائل الجلسرين مرطب رائع للبشرة، حيث يحتفظ بالماء بالجلد ويعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف.
  2. الجلسرين حل فعال لمشاكل البشرة وعلى وجه الخصوص الدهنية التي دائما ما تعاني من ظهور البثور والرؤوس السوداء، ولكن مع استخدام تلك الصابونة المذهلة سوف تقاوم وتعالج تلك المشاكل الشائعة.
  3. يعد الجلسرين من أكثر المواد الآمنة التي يمكن استخدامها للبشرة أو الشعر لجميع الأعمار سواء رضع أو أطفال أو كبار فهو لا يحتوى على أي مواد ضارة، ويطيل من عمر المنتجات ولا يسبب الحساسية أو التهيج للجلد.

صابون الجلسرين للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك من النوع الجاف وتحلمين بالحصول على بشرة ناعمة ورطبة مثل بشرة الأطفال، فإن الجلسرين هو الحل الأمثل سوف يخلصك من خشونة البشرة، ويمنحها النضارة والشباب، سواء استخدم الجلسرين في هيئة صابون أو كريم مرطب أو ماسك سوف يكون رائع في جميع الأحوال، فهو مرطب طبيعي ويساعد على مقاومة التجاعيد لأنه يحتوى على مجموعة من الخصائص المضادة لعلامات ظهور الشيخوخة.

سعر صابون الجلسرين

سعر صابون الجلسرين في الحقيقة يختلف من منتج لأخر، فهو متاح بأسعار زهيدة تبدأ من 0.25 دولار، ويصل سعر الصابونة إلى 15 دولار، لكِ أن تختاري ما يتناسب مع إمكانيتك المادية أو يمكنك إعداد صابونتك الخاصة بالمنزل، بأقل التكاليف.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان × 4 =