تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » شريك الحياة : كيف تختار شريك الحياة الملائم لك ؟

شريك الحياة : كيف تختار شريك الحياة الملائم لك ؟

اختيار شريك الحياة الملائم لكل فتاة وشاب هو أمر يجب أن تبذل فيه بعض الجهد من أجل أن العثور على الشخص الملائم لك من كل النواحي، وهذا ما نغطيه ببعض التفصيل.

شريك الحياة

الزواج هو التزام لمدي الحياة، لذلك من المهم أن تجد الشخص المثالي بالنسبة لك. وهناك اعتقاد شائع بأن الزيجات تتم في السماء، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار شريك الحياة فلا يجب عليك أن تتركها للصدفة أو الحظ، أليس كذلك؟ تحتاج إلي بذل جهد لتتعرف علي صفات الشخص الآخر وإذا كان مناسب لك أم لا. وهنا بعض الصفات التي ينبغي لها أن تتوفر في شريك حياتك.

الصفات الواجب الاهتمام بها في شريك الحياة

النضج

يعد النضج صفة من أهم الصفات التي تحتاج أن تبحث عنها في شريك حياتك. يجب علي شريك حياتك أن يكون مستعدا ذهنيا لتحمل مسؤوليات الأسرة، وينبغي أن يكون قادرا علي اتخاذ قرارات مستقلة في وقت الأزمات. وتشمل صفة النضج معاني كثيرة منها النضج الجسدي والعاطفي و الفكري.وهذه هي المكونات التي من شأنها أن تؤدي إلى استقرار العلاقة بينكما في المستقبل. لذلك يعد النضج من أهم الصفات التي يجب عليك أن تبحث عنها في شريك حياتك قبل الارتباط.

العائلة

هذا أمر في غاية الأهمية، و لا يمكنك تجاهلها. لا يعد الزواج ارتباط شخصين بل ارتباط عائلتين. الدين والثقافة والتقاليد والقيم تلعب دورا هاما عندما يتعلق الأمر بالزواج والعيش تحت سقف واحد. يمكن أن يحدث خلاف وستشوه العلاقة إلى الأبد بسبب اختلاف العائلتين على سبيل المثال إذا كانت الزوجة لا تحب أم الزوج أو العكس فدائما سوف تتواجد مشاعر غير مستحبة بينهم مما يؤدى إلى خلافات بين الزوج والزوجة. ومن ناحية أخري لا تنسي أن التفاحة لا تسقط بعيدا عن الشجرة بمعني أنك سوف تجد شريكة حياتك عبارة عن ناتج تربية أسرتها، وعلي الجانب الآخر،هذا الشبل من ذاك الأسد أي أن شريك حياتك يعكس شخصية أسرته،على ضوء ما سبق عليك أن تحسن اختيار العائلة عندما يتعلق الأمر بشريك حياتك.

الاستقرار المادي

الاستقرار المادي لا يعني الغني لكنه يجب علي شريك حياتك أن يكون له دخل ثابت.وهذه الصفة علي الأغلب تشمل الرجال. دعنا نفكر ماذا لو كان لا يعمل وليس لديه دخل ثابت و كان يعتمد علي مال أسرته وفجأة انقطع هذا الدخل وأصبح شريك حياتك لا يستطع أن يعول أسرته من المؤكد أن هذا سوف يؤدي إلي مشاكل لا نهاية لها وعلي الجانب الآخر إذا كان يجب علي الرجل أن يكون له دخل ثابت فيجب علي المرأة أن تكون حسنة التصرف فيجب عليهما مناقشة المسائل المادية معا والتحدث عن عادات الإنفاق الخاصة بالمنزل سواء كان شراء أو ادخار. وهذا بالطبع يمكن له أن يمنع الخلافات في وقت لاحق.

المرح

يجب علي شريك الحياة أن يتمتع بروح الدعابة.فمن المؤكد وجود شريك حياة يتمتع بالفكاهة سيخفف عنك همومك في الأوقات الصعبة.و بالتالي سوف يعطيك الشجاعة لحل المشاكل الحرجة بطريقة هادئة وبالطبع المرح سوف يضيف الحماس للزواج.صدق أو لا تصدق روح الدعابة سوف تساعدك علي تخطي كثيرا من المشاكل الصعبة لأنه في ذلك الوقت شريك الحياة الذي يتمتع بحس فكاهي سوف يتمكن من رسم الابتسامة علي وجهك مهما كانت الظروف مما يجعل حياتك دائما ممتعة.

التوافق

التوافق بجميع أنواعه من أهم الصفات التي يجب أن تبحث عنها في شريك الحياة وجدير بالذكر أن للتوافق أنواع منها التوافق العاطفي و الجسدي و الفكري،هذه كلها من العوامل الهامة التي تحدد نجاح الزواج. الثقة والاحترام المتبادلين يعد من التوافق الفكري، النظافة الشخصية تعد من التوافق الجسدي والحب أو بمعنى آخر الانجذاب الكيميائي يعد من التوافق العاطفي و التوافق من الصفات التي لا يجب عليك أن تستغني عنها لأنها تؤدي إلي علاقة طويلة الأمد، وهذا بدوره يساعدك علي حل القضايا بطريقة ناضجة.

الآن أنت تعرف، ما الذي تبحث عنه في شريك الحياة المثالي. نتمنى لك حياة زوجية سعيدة بمعنى الكلمة.

آيات السيد

اهوى القراءة والكتابة واغطي مواضيع عدة وخاصة التكنولوجيا

أضف تعليق

اثنا عشر − إحدى عشر =