سي كلينر

من أهم المشاكل التي لا يستطيع أحد التعامل معها هي مشكلة بطء أجهزة الكمبيوتر، والتي يكون سببها الكثير من المشاكل أو الملفات التالفة أو الملفات العالقة في القرص الصلب، وبالتالي ينبغي أن يكون هناك أحد البرامج أو أحد الوسائل التي تساعدنا على التخلص من كل تلك الملفات الضارة أو التي ليس لها فائدة إلا أنها تعمل على بطء الكمبيوتر أو اللاب توب، وهنا يأتي دور برنامج سي كلينر الذي يعمل على حل تلك المشكلة ويخلصك من كافة الملفات التي ليس لها أي فائدة، أو الملفات التالفة، وكذلك ملفات الريجستري التالفة التي تعمل على التحكم في سرعة جهاز الكمبيوتر، ويتمتع هذا البرنامج بالكثير من المميزات، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة، بالإضافة إلى أننا سنتعرف على كيفية استخدامه بالتفصيل.

كيفية استخدام برنامج سي كلينر للكمبيوتر

سي كلينر كيفية استخدام برنامج سي كلينر للكمبيوتر

أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب بشكل عام تُستخدم في التصفح على الإنترنت أو تستخدم في إنهاء الكثير من الأعمال أو تحميل الملفات المختلفة ذات الامتدادات المتنوعة، وبالتالي قد يحدث لجهاز الكمبيوتر لديك الكثير من المشكلات، التي قد تتسبب في بطء سرعة الكمبيوتر لديك، وهنا يكون الحل هو تثبيت برنامج سي كلينر، الذي يقوم بمسح كافة الملفات التي تتسبب في هذه المشكلة، وبالتالي يعمل جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بكامل سرعته، وبالتحديد كامل سرعة الذاكرة العشوائية، ولا تعاني من تعطل الجهاز أو توقفه المفاجئ عندما تقوم بفتح مجموعة من النوافذ مع بعضها البعض، وحتى تقوم باستخدام البرنامج اتبع الشرح الآتي:

تحميل البرنامج

هناك الكثير من النسخ المتوفرة من برنامج سي كلينر والتي تكون كاملة، وعند حصولك على البرنامج، يمكنك في هذا الوقت أن تقوم بتثبيته، فهناك خيار تثبيت يظهر لك بمجرد فتح البرنامج، عند الضغط عليه سيبدأ التثبيت مباشرة.

توافق البرنامج

من المميز في برنامج سي كلينر أنه يتوافق مع الكثير من أنظمة الويندوز، بل نستطيع أن نؤكد أنه يتوافق مع كافة أنظمة الويندوز التي أطلقتها شركة مايكروسوفت منذ أن بدأت بالعمل وحتى هذه اللحظة، فلا داعي للقلق بشأن النسخة التي تقوم باستخدامها، فتأكد أن البرنامج سيتوافق حتمًا معها.

نوافذ البرنامج

وهنا نأتي إلى جوهر البرنامج، وجوهر البرنامج هو النوافذ الموجودة به، والتي لها الكثير من الفوائد، أي أن كل نافذة داخل البرنامج لها استخدام مُعين، ينبغي أن تتعرف عليه حتى تستطيع الاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدم إليك، ومن أهم النوافذ الموجودة:

  • ستجد نافذة بعنوان سي كلينر تستطيع الضغط عليها حتى يبدأ البرنامج بعمله ويقوم بتنظيف الجهاز من الملفات التالفة.
  • ستجد بعدها خيار ريجستيري وهو يقوم بالتحكم في ملفات الريجستيري التالفة، وبالتالي يقضي عليها تمامًا.
  • ثم بعدها نافذة الأدوات حتى تستطيع التحكم والسيطرة على البرنامج واختياره وفق احتياجات جهاز الكمبيوتر.
  • ثم أخيرًا نافذة الخيارات وهي خاصة بالتحكم في لغة البرنامج، والتحكم في الأوقات التي يقوم البرنامج بالتنظيف التلقائي.

مميزات برنامج سي كلينر

سي كلينر مميزات برنامج سي كلينر

هناك مجموعة من البرامج المختلفة تمتلك مميزات متعددة، ولكن على وجه الخصوص برنامج سي كلينر يمتلك مميزات لا عدد لها، ولا نستطيع أن نقوم بعدها من خلال سطور هذه المقالة، بل ينبغي أن تقوم بتحميله بنفسك حتى تستطيع متابعة كل المميزات المختلفة والتعرف على كافة النوافذ الموجودة في البرنامج، وبالتالي تكتشف مع الوقت ميزة أخرى غير الميزة التي اكتشفتها اليوم في البرنامج، فكل يوم في برنامج سي كلينر ستجد الكثير من الفوائد، وخصوصًا وأن الشركة المطورة تطلق الكثير من التحديثات على البرنامج، ومن أهم المميزات التي نؤكد على وجودها في برنامج سي كلينر ما يلي:

سرعة الاستخدام

وذلك يرجع إلى أن البرنامج نفسه حجمه خفيف جدًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فتستطيع التعامل معه وفتحه في أي وقت، كما يمكن التعامل معه مهما كانت إمكانيات جهاز الكمبيوتر لديك ضعيفة.

مجانية الاستخدام

على الرغم من وجود إصدارات مختلفة من برنامج سي كلينر بعضها مدفوع والبعض الآخر مجاني، إلا أن حتى النسخة المدفوعة يمكن استخدامها لمدة شهر كامل بدون رسوم، ووفرت الشركة نسخة أخرى مجانية تستخدمها مدى الحياة.

التحكم في المتصفح والجهاز

تستطيع من خلال برنامج سي كلينر التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وليس هذا فقط بل يمكن أيضًا التحكم في المتصفح، ومسح الملفات التالفة والملفات المؤقتة الموجودة به، بالإضافة إلى ملفات الارتباط المؤقتة.

مسح الملفات المكررة

في بعض الأوقات قد تكون عن طريق الخطأ بنسخ أكثر من ملف أو أكثر من صورة، وبالتالي هذا يؤدي إلى استهلاك مساحة كبيرة بدون داعي، فيعمل هنا برنامج سي كلينر على مسح كل تلك الملفات الغير مفيدة.

حصر الملفات

قد يكون لديك الرغبة في أن تقوم بعمل حصر لكافة الملفات الموجودة على القرص الصلب، فترغب أن تتعرف على عدد الصور، وبالتالي عدد ملفات الفيديو، وبالتالي أيضًا عدد الملفات ذو الامتدادات الأخرى، ويقوم البرنامج هنا بتفعيل هذه الخدمة.

إعطائه الأوامر

والجدير بالذكر أنك لن تقوم باستمرار بفتح البرنامج وإعطائه الأوامر حتى يقوم بتنظيف الكمبيوتر، بل إن سي كلينر يعمل من تلقاء نفسه عندما تقوم بجدولته، فيقوم بمسح كل ما هو تالف وعديم الفائدة.

إلغاء التثبيت في أي وقت

من الممكن أن تكتفي بالخدمات التي وفرها لك البرنامج، ولم تعد بحاجة إليه، وقد تظن أن عملية إلغاء التثبيت قد تكون مُجهدة أو تأخذ وقت، ولكن كل ما هو عليك أن تقوم بفتح البرنامج، والضغط على خيار إلغاء التثبيت الموجود به.

تسريع إطفاء الويندوز

في بعض الأحيان قد تكون بحاجة إلى إطفاء الويندوز أو جهاز الكمبيوتر سريعًا أو حتى عمل إعادة تشغيل، وقد تجد أن النظام بطيء للغاية في الإقلاع، ولكن مع سي كلينر لن تشعر أبدًا بهذا الأمر، حيث أنه يقوم بتسريعه.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لك معلومات هامة عن برنامج سي كلينر البرنامج الأفضل والأهم في مجال تنظيف جهاز الكمبيوتر والتحكم في سرعته، والتخلص من كافة الملفات التالفة سواء الموجودة في المتصفح، أو حتى الموجودة في الكمبيوتر نفسه، فهو لا غنى عنه وخصوصًا في حالة استخدامك المتكرر لجهاز الكمبيوتر.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة − أربعة =