تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » كيف تستخدم برنامج أدوبي أفتر إفكت Adobe After Effects؟

كيف تستخدم برنامج أدوبي أفتر إفكت Adobe After Effects؟

تريد تعلم عمل التأثيرات المختلفة على مقاطع الفيديو؟ نقدم لك برنامج أدوبي أفتر إفكت البرنامج الأشهر في عالم التأثير على الفيديوهات بكل سلاسة تختلف من شخص لآخر حسب خبرته ومدى إتقانه لأدوات هذا البرنامج، وهو يقدم خدمات وإمكانيات كثيرة تساعدك.

أدوبي أفتر إفكت

لقد قامت شركة أدوبي الشهيرة والعملاقة في مجال إنتاج الكثير من البرامج مهمة بإنتاج واحد من أهم البرامج التي نحن بحاجة إليها اليوم كثيرًا، فقد قامت بإطلاق برنامج أدوبي أفتر إفكت المتخصص في عمل الكثير من المؤثرات الرائعة للفيديو، والذي يقوم بإضافة الكثير من الخدع البصرية وغيرها من التأثيرات المهمة، ويعمل البرنامج على أنظمة الويندوز أي أن عمله الأساسي سيكون من خلال أجهزة الكمبيوتر ولن تستطيع استخدامه على الهاتف المحمول، حيث أن البرنامج يحتاج إلى متطلبات تشغيل معينة، ولا يقبل بأقل منها، من الممكن أن يقبل بالأعلى ولن الأقل لا يعمل البرنامج بشكل جيد، وسوف نتعرف من خلال هذه المقالة على كيفية استخدام البرنامج بالإضافة إلى شرح مميزاته، وسنذكر لكم متطلبات التشغيل التي يعمل من خلالها البرنامج.

شرح أدوبي أفتر إفكت وكيفية استخدامه

أدوبي أفتر إفكت شرح أدوبي أفتر إفكت وكيفية استخدامه

تستطيع من خلال برنامج أدوبي أفتر إفكت الشهير بإضافة المؤثرات الخاصة على جميع مقاطع الفيديو، وليس هذا فقط بل يمكن استخدام البرنامج في تصميم الفيديو من البداية حتى النهاية، ولذلك يُستخدم كثيرًا في مجال صُنع الإعلانات، والتصميمات المختلفة، فهناك الكثير من اللقطات في الفيديوهات المختلفة تحتاج إلى وضع بعض المؤثرات، ولذلك ينبغي أن تقوم بتحميله واستخدامه من خلال شاشة الكمبيوتر، وتستطيع استخدامه وفق القواعد التالية:

تحميل البرنامج

من المعروف دائمًا أن كافة برامج شركة أدوبي متوفرة، لأنها تقوم بطرحها من خلال شبكة الإنترنت ومن خلال موقعنا الرسمي، وتستطيع تحميل أدوبي أفتر إفكت من خلال الموقع الرسمي للبرنامج أو الشركة المطورة.

تفعيل البرنامج

وكي تتمكن من استخدام البرنامج ينبغي أن تقوم بتحميل النسخة الكاملة غير التجريبية، كي تستخدم جميع النوافذ، وتقوم بتفعيل جميع النوافذ الموجودة في البرنامج.

نوافذ البرنامج

يحتوي البرنامج على مجموعة كبيرة من النوافذ، فتستطيع الدخول عليها جميعًا والاستفادة من الخدمات التي تقدمها لك، وبالتالي تستطيع تنفيذ أجمل الفيديوهات وأجمل الإعلانات المميزة، مع الاحتفاظ بها بنسخة عالية الجودة.

متطلبات تشغيل برنامج أدوبي أفتر إفكت

وهناك مجموعة من المتطلبات التي ينبغي أن تكون متوفرة في جهازك حتى تستطيع تحميل وتثبيت برنامج أدوبي أفتر إفكت وبدون تطلب المتطلبات عليك أن تعلم جيدًا أن البرنامج قد يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات وربما لا يعمل على الإطلاق، وعلى الرغم من أن حجم البرنامج نفسه ليس كبير، إلا أنه له متطلبات ومواصفات خاصة في الأجهزة التي يعمل عليها، ومن أهم المتطلبات والمواصفات التي ينبغي أن تتوافر في جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الذي تثبت من خلاله برنامج أدوبي أفتر إفكت ما يلي:

  • لا ينبغي أن يقل المعالج عن Intel Core2 Duo or AMD Phenom ولكنه يعمل على الأعلى، ولكن الأقل لا يعمل.
  • ينبغي أن يكون نظام التشغيل المثبت على جهاز الكمبيوتر لا يقل عن ويندوز 7 فما أعلى، ولكن ما دون ذلك يتسبب في حدوث مشاكل، ولا يدعم إلا 64 بت فقط.
  • ينبغي ألا تقل الذاكرة العشوائية لديك عن 4 جيجا بايت، ولكن من الأفضل أن تكون الذاكرة 8 حتى تحصل على أداء جيد.
  • من المهم جدًا أن يتوافر لديك كارت شاشة داعمًا لحجم 1280×1080 أو الأعلى من ذلك.
  • ينبغي أن يتوافر على جهازك برنامج QuickTime وهو أحد البرامج المهمة التي تمكنك من تشغيل الفيديو دخل أدوبي أفتر إفكت الشهير.
  • ينبغي أن يكون جهازك متصلًا بالإنترنت إذا كنت ترغب في تحميل الكثير من الإضافات التي تطرحها الشركة المطورة.

مميزات برنامج أدوبي أفتر إفكت

أدوبي أفتر إفكت مميزات برنامج أدوبي أفتر إفكت

وبعد أن عرضنا لكم كيفية استخدام البرنامج ومتطلبات التشغيل يلزمنا أن نقوم بعرض أهم المميزات الموجودة في برنامج أدوبي أفتر إفكت والذي يوفر لك إمكانية إضافة تأثيرات على الفيديو أو صناعة الفيديو أو إضافة مؤثرات على لقطات الأفلام المختلفة، وخصوصًا الأفلام القصيرة التي تقوم بصناعتها بنفسك، وغيرها من المقاطع الخاصة بمشاريعك أو خططك المستقبلية، فيمكنك تحميل البرنامج والاستفادة من عدد كبير من المميزات ومن أهمها:

عمل المونتاج

مع برنامج أدوبي أفتر إفكت تستطيع الآن الاستفادة من الكثير من الأدوات التي تمكنك من إضافة الكثير من المؤثرات على الفيديو وعمل المونتاج وإضافة الملاحظات أو التعديل على أشياء كثيرة داخل الفيديو حتى يخرج بصورة جيدة.

برنامج مجاني

تستطيع تحميل البرنامج مجانًا، كما يمكنك استخدامه مجانًا في الفترة التجريبية التي تطرحها لك شركة أدوبي في بداية تحميل البرنامج والتي لا تزيد عن أيام معينة، وبعدها تستطيع شراء البرنامج بمصاريف بسيطة.

الحفظ بجودة عالية

وبعد أن تقوم بالتعديل على الفيديو، أو إنشاء الفيديو من البداية تستطيع الحصول على أنواع متعددة من خيارات الحفظ، أو صيغ الحفظ المختلفة، حيث أن البرنامج يدعم خيارات حفظ من الأقل جودة حتى الأعلى جودة.

إضافة الحركات والنصوص والأصوات

ومع برنامج أدوبي أفتر إفكت تستطيع إضافة المقاطع الصوتية على الفيديو بالإضافة إلى إضافة عدد كبير من الحركات الجاهزة داخل البرنامج، وليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا إضافة الكثير من النصوص على الفيديو المصنوع.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لك الكثير من المعلومات المهمة التي تتعلق بـ برنامج أدوبي أفتر إفكت البرنامج الشهير الذي يدعم أنظمة الويندوز ويعمل على إضافة المؤثرات المختلفة للفيديو، تستطيع تحميل البرنامج الآن والاستفادة منه بل والاستعانة به في إتمام الكثير من مقاطع الفيديو وصناعتها فمن الممكن أن تستخدمه إذا كان مشروع تخرجك يرتبط بالإعلانات وصناعتها أو يرتبط بمقاطع الفيديو المختلفة، فسوف يُقدم لك البرنامج كفاءة وجودة عالية، وكأنك تقوم بصناعة الفيديو يدويًا.

أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

أضف تعليق

9 + ستة =