تسعة
الرئيسية » الحيوانات » كيف تختار سلالة الكلب المناسبة لك والملائمة لاحتياجاتك ؟

كيف تختار سلالة الكلب المناسبة لك والملائمة لاحتياجاتك ؟

اختيار الكلب الملائم لك يجب أن يتطرق إلى عملية اختيار السلالة الملائمة لاحتياجاتك، ونحن نقدم لك بعض النصائح من أجل اختيار سلالة الكلب التي تناسبك تمامًا.

سلالة الكلب

هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل التفكير في سلالة الكلب الذي تريد اقتناءه، فالكلاب تختلف بشكل كبير باختلاف أنواعها، هناك الكلب الهادئ وهناك الكلب الشرس، يجب أن تضع في اعتبارك البيئة التي تعيش فيها ومدى قدرة الكلب على التأقلم فيها، كذلك يجب أن تكون قادرًا على تلبية احتياجات الكلب وأن يكون النوع مناسبًا مع ميزانيتك، فبعض أنواع الكلاب ذات سعر مرتفع للغاية، في المقال التالي سنرشدك إلى النصائح والتوجيهات الأساسية التي يجب عليك أن تعرفها قبل اختيارك سلالة الكلب المناسبة لك.

عملية اختيار سلالة الكلب الملائمة لك

اربط ما بين أسلوب حياتك مع سلالة الكلب الذي تريده

هذا الأمر مهم للغاية، فإن سلالة الكلب الذي ستقوم باقتنائه يجب أن يرتبط بالطريقة التي تعيش بها حياتك، قد تختار كلبًا نشيطًا طوال الوقت وأنت في معظم الأوقات لا تريد التحرك كثيرًا، سيرهقك هذا الكلب، كما أنك قد تختار سلالة الكلب كثير النباح وأنت لا تحب الإزعاج، يجب أن تفكر في كافة الأمور التي تقوم بها في يومك وتربط فيما بينها وبين سلالة الكلب، هل أنت دومًا مشغول وتقوم بالكثير من الأعمال؟ قد تحتاج إلى كلب مثل الكلب الأيرلندي أو كلب الراعي الألماني (الجيرمان شيبرد)، هل تحب الاستلقاء على الأريكة في أوقات كثيرة؟ قد تحتاج إلى رفيق وقتها ليقوم بالنوم والاستلقاء معك، لذا فأنت ستحتاج إلى كلب البولدوج الإنجليزي أو كلب الماستيف الإنجليزي، فهذان النوعان يحبان الالتصاق بأصحابهم بشكل كبير والنوم معهم. هل تبحث عن كلمة حراسة؟ قد يكون البيتبول مناسبًا إلا أنه مرتفع الثمن إلا أنه قد يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك حيث سيحرسك بشكل كامل وعندما تقوم بتدريبه سيكون مسالمًا للغاية مع الأشخاص الذين يتعرف عليهم.

ضع في اعتبارك احتياجات سلالة الكلب وقدرتك على تلبيتها

تذكر أن الكلب مسئولية كبيرة، وأنك قد تختار سلالة الكلب الذي يحتاج وقت كبير لرعايته وأنت لا تملك الوقت الكافي، كذلك فإنك قد لا تتحمل المصاريف التي يحتاجها الكلب في الأمور الأساسية الخاصة بحياته، يجب أن تفكر جيدًا وتبحث عن سلالة الكلب قبل أن تقوم باقتنائه، فمثلاً كلب البطباط (البودل) يحتاج إلى الكثير من الإضافات التي قد تكون مرتفعة الثمن ليبدو مظهره جميلاً، كما أن طعام كلب الماستيف الإنجليزي مرتفع للغاية، وإذا كان كلب الراعي الألماني يبدو جيدًا، فهو يحتاج على الأقل ساعتين من التدريب اليومي، كما أن هناك بعض الكلاب مثل كلب البوكسر قد يصاب بالعمى بنسبة كبيرة، فهل أنت قادر ومستعد على أن تتعامل مع كلب أعمى؟ يجب أن تضع كل تلك الأمور في تفكيرك قبل أن تفكر في شراء الكلب.

فكر في حجم الكلب الذي تريده

إذا كنت تملك أطفالاً صغارًا، فأنت بالطبع لا تريد أن تقتني سلالة الكلب ضخم الحجم ليخيف أطفالك ويخيف جيرانك مثل الكلب الدنماركي الضخم (الدرواس الألماني)، كذلك فإن هناك الكثير من الأمور التي تحدد ما إن كنت قادرًا على الاعتناء بكلب ضخم أم لا، فكر كثيرًا في الحجم قبل التفكير في شراء الكلب.

اختر الكلب ذو الشخصية المناسبة

إذا كنت تملك أطفالاً، فأنت بالطبع يجب أن تبحث عن سلالة الكلب المسالمة مع البشر بشكل عام، كما أنك يجب أن تضع في اعتبارك اختيار كلب مسالم للغاية إذا ما كنت تملك حيوانات أليفة أخرى مثل القطط. كذلك اختر الكلب الذي يملك كمية من النشاط تتناسب مع ما تريده.

في النهاية، يجب أن تفكر في شعبية أنواع معينة من الكلاب ولم هي منتشرة إلى هذا الحد، فقد يكون النوع الشائع هو سلالة الكلب الأكثر مناسبةً بالنسبة لك.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

5 + 6 =