ركوب الدراجات للفتيات

ركوب الدراجات للفتيات يمكن أن يُعتبر وسيلة مواصلات سهلة وغير مكلفة أيضًا، بدلًا من العناء الذي يحدث في المواصلات، لذلك سنتناول في هذا المقال بعض التوجيهات التي يمكن أن تساعد الفتاة في قيادة الدراجة بشكل جيد والتقليل من تعرضها للسخرية قدر الإمكان. ويجب أن تضع كل فتاة في اعتبارها أن ركوب الدراجة بحد ذاته ليس مشكلة، بل المشكلة في الآخرين وعقولهم التي تسخر من حق الفتاة دائمًا في كل شئ ولو كان مجرد رياضة، ولكن على أي حال يجب علينا أن نلتزم بقواعد ركوب الدراجات للفتيات حتي نقلل من المخاطر أوالمشكلات المحتملة، وسوف أذكر بعض النصائح التي يمكن أن تفيد أي فتاة تود أن تقود دراجة.

تعلمي ركوب الدراجات أولًا

قبل البدء في ركوب الدراجات للفتيات يجب على أي فتاة تود ذلك أن تتأكد من أنها تجيد قيادة الدراجة بشكل صحيح، لأن قيادة الدراجة ليست بالأمر الهين الذي لا يحتاج إلى تدريب أوتعلم، بل يجب أن تتعلمي كيف تقودين الدراجة بمفردك، حتى تتجنبي التعرض للحوادث أوالوقوع أوإصابة شخص ما على الطريق.

تأكدي من سلامة الدراجة قبل البدء

قبل أن تبدأي في قيادة الدراجة لابد عليك من التأكد أولًا من أنها تصلح للقيادة أم لا. أولاً اختبري البدالات وانظري إذا كانوا يعملون جيدًا أم لا. ثم افحصي عجلات السير وتأكدي من أنهم بحالة جيدة وليس بهم أية ثقوب. تأكدي أيضًا من أرتفاع الدراجة بالنسبة لك فإن لم يكن مناسبًا فيمكنك ضبطه في الوضع المناسب لك.

- إعلانات -

ارتدي ملابس مناسبة

تأكدي من أرتداء الملابس المناسبة للقيادة، أرتدي بدلة رياضية أو ملابس تحتوي على ألوان فاقعة حتى تلفتي انتباه الناس إليكِ وأنتِ تقودين الدراجة فلا تحدث أية حوادث. ارتدي حذاء مناسب لقدميك، فمثلاً ارتداء الكعب العالي من الأمور السيئة فيجب أن تجعلِ قدميك في وضع مريح أثناء القيادة حتى تقودين بهدوء وطمأنينة.

لا تربطي أي شيء حول وسطك، فهناك بعض الفتيات يخلعون الجاكيت ويربطونه حول الوسط وهذا خطأ كبير، فقد يمسك جزء من هذا الجاكيت عجلة الدراجة أثناء القيادة لذلك فاحذري. ولا تنسي أن تضعي كريم واقي للشمس إن كنتِ تقودين الدراجة في وقت مبكر من النهار. أخيرًا ارتدي نظارة شمسيه هذا أفضل لعينيك.

نصائح عند ركوب الدراجات للفتيات

  • لا تنسى أن تتبعي إشارات الطريق وتنظري حول الطريق الذي تسيرين فيه، فهي تجعلك في حيطة وحذر.
  • أتبعِ المرور دائمًا، من الأشياء التي يجب على كل من يركب دراجه أن يتبعها هي قواعد المرور ويجب أن تعرفي قواعد المرور قبل أن تبدأي القيادة، بالإضافة إلى استخدام أحساسك في النظر حولك ورؤية إذا كان هناك شيئًا يجب تجنبه أم لا.
  • احرصي أن تسيري دائمًا في أتجاه المرور، ولا تسيري مقاطعة للسيارات أوعكس الطريق لأن ذلك خطر كبير عليك.
  • عند الاتجاه إلى اليمين إلى اليسار أحذري من الطريق أمامك أولًا حتى تتأكدي أن كثيرين في الطريق الصحيح.
  • لا تنسى أن تلوحي بيدك للسيارات عند الحاجة لذلك، فأحيانًا أصحاب السيارات لا ينتبهون لوجودك.
  • توقفي عندي علامات الوقوف في الطريق وانظري حول حركة المرور حولك
  • واتبعي إشارات المرور دائمًا.
  • لا تستمعِ إلى الموسيقى أثناء ركوب الدراجة لأن ذلك يشتت انتباهك ويمكن أن يمنعك من سماع أصوات السيارات خلفك.
  • اختاري مكان مناسب عند ركوب الدراجة بين السيارات ودعي مسافة جيدة بينك وبين السيارات حولك حتى لا يحدث أي اصطدام أوخدش لدراجتك.
  • تجنبي أن تقودِ دراجتك بجانب شخص آخر يقود دراجته أيضًا إذا كان المكان غير مناسبه وغير متسع لكما معًا.

بعض نصائح الطريق أثناء ركوب الدراجة

  1. تعرفي على أكثر الأماكن خطورة في طريقك وحاولي أن تتجنبيها، وإن لم تستطيعي ذلك فعليك القيادة بحكمة في هذه الأماكن.
  2. لا تتسرعي في تغيير اتجاهك أوطريقك أثناء ركوب الدراجة، فهناك بعض السيارات التي قد يكون لها الأولوية في ذلك، لذلك فعليك الصبر والالتزام بالهدوء أثناء القيادة.
  3. تعرفي على أقصى حد للسرعة ولا تتجاوزيه بأي شكل كان.
  4. إن شعرتِ بالخطر أثناء ركوب الدراجة يمكنك النزول من عليها والانتحاء جانبًا حتى تستعيدي توازنك مرة أخرى.
  5. ابتعدي قدر الإمكان عن أماكن وقوف السيارات.
  6. تجنبي قيادة الدراجة في أماكن الوقوف والانتظار وأماكن مشي المارة.
  7. إذا سمعتِ صوت سيارة إسعاف أثناء القيادة يجب عليك أن تقفي جانبًا حتى تفسحِ لها الطريق.
  8. تدربي في مجموعات ركوب الدراجات للفتيات

عند ركوب الدراجات للفتيات من الأفضل لك ألا تمشي بمفردك إذا كنتِ ستفعلين ذلك في المساء أوفي الأماكن التي يمكن أن تتعرضي فيها للمضايقات، ابحثِ عن فريق أومجموعة من الأصدقاء تركبون العجل سويًا حتى تكونوا عونًا لبعض وسندًا، ولن تتعرضن للسخرية إن كنتم مجموعة كبيرة تسير في وقت واحد.

بعد تطبيق كل النصائح السالف ذكرها قد تتعرض الفتاة لبعض المضايقات أيضًا، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في مضايقة أي شخص حتى وان كان غير ملفت للأنظار، في هذه الحالة يجب أن تتجنبِ النظر إلى أي شخص يتحدث إليك وأنتِ تقودين دراجتك، وتابعي السير إلى الأمام وانظري إلى الطريق أمامك ولا تلتفتي لأي أفوال سخيفه، وتلك بعض الإرشادات الإضافية لك:

احذري الحيوانات

عند اختيار الطريق الذي تسيرين فيه، وتتدربين على ركوب الدراجة يجب عليك ألا تنسى في أي مكان تسيرين، فأينما كنتِ توقعي أن تجدي حيواناً أمامك، وبخاصة في الشوارع الضيقة، لذلك كوني حذرة دائمًا.

- إعلانات -

احذري الأماكن الغير مرصوفة جيدًا

تختلف الطرق والشوارع من دولة إلى أخرى وبالتأكيد في بعض الدول توجد طرق غير مرصوفة جيداً، أوأماكن تحت التشييد والبناء فإن سرتي في هذه الشوارع ستكون عائقاً كبيرًا لمسيرتك وقيادتك للدراجة، لذلك فعليك أن تتجنبي كل هذه الأمور وتتأكدي من أن الشارع الذي تسير فيه دراجتك سليم ومستوى وسهل القياد به،، وأيضًا تجنبي أن تدخلي شوارع لا تعلمين عنها شيئًا، فقد تكون هذه الشوارع غير مستوية أومرصوفة جيدًا، وإن لم تحذري يمكن أن تقعين من على دراجتك.

تجنبي الشوارع المزدحمة

عند ركوب الدراجات للفتيات يجب أن تفكري في عدة أشياء قبل أن تتخذِ قرارك في قيادة الدراجة، من هذه الأشياء يجب عليك تجنب الشوارع الضيقة والمزدحمة واختيار الأماكن الصحيحة التي يمكنك قيادة الدراجة بها في هدوء وسلام، لأن ركوب الدراجة للفتيات بالشوارع المزدحمة يعرقلك عدة مرات أثناء الطريق ويتشتت أنتباهك ويضيع كثيرًا من وقتك، لذلك اختاري المكان الذي ستتمرنين أوتقودين فيه درجاتك جيدًا، حتى تستمتعي بما تقومين.

ركوب الدراجات للفتيات من الأمور التي قد تفيدها كثيرًا صحيا وبدنيًا، وإن مارستها أي فتاة بانتظام ستجني نتائج إيجابية، لذلك مارسي هوايتك ولا تلتفتي للآخرين.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × ثلاثة =