تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف تتمكن من رفع ترتيب موقعك في محركات البحث ؟

كيف تتمكن من رفع ترتيب موقعك في محركات البحث ؟

اليك اهم النصائح التي ستساعدك على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث وهي تعتمد على المجهود الذي ستقوم ببذله في هذا الشأن. (7) سبع نصائح اساسية تساعدك في ذلك

رفع ترتيب موقعك في محركات البحث

كيف ترفع ترتيب موقعك بمحركات البحث سؤال يطرحه الكثير من أصحاب المواقع الناشئة وذلك من اجل الحصول على الكثير من الزوار لمواقعهم وكثير منهم يتبعون الكثير من النصائح التي يطرحها أصحاب التجارب ولكنها لا تأتي معهم بالنتائج التي يتمنونها ولذلك سوف نستعرض سويا ابرز واهم النصائح التي ستساعدك على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث ولكن قبل البدء بالنصائح عليك ان تعلم ان نتائج تلك النصائح قد تختلف من شخص لأخر وذلك لان تلك النصائح تعتمد على المجهود الذي ستقوم ببذله من اجل رفع نتائج ترتيب موقعك في محركات البحث بسرعة. والان دعونا نتابع تلك النصائح سويا.

أفضل النصائح التي ستساعدك على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث:

نوع المحتوى

فكما هو شائع فإن المحتوى هو السبب الأول في اختلاف نتائج موقعك بمحركات البحث فإذا كان محتوى موقعك جيد وفريد فسوف يساعدك هذا الامر في الصعود الى نتائج البحث الأولى اما إذا كان محتوى موقعك غير مميز ومنسوخ من مواقع أخرى فسوف تلاحظ تأخر نتائج موقعك بشكل كبير.

نشاط موقعك

احرص دائما على العمل بموقعك باستمرار واحذر من اهماله فكلما كان نشاط موقعك كبير كلما كانت فرصته في الصعود الى نتائج البحث سريعة فمثلا احرص على رفع مقالات به كل يومان على الأكثر وحاول الا تكون المدة أكثر من ذلك حتى لا ينخفض نشاط موقعك بسرعة لذلك احرص على تكوين فريق لموقعك ليساعدك على رفع نشاط موقعك بشكل يومية حتى تضمن الحصول على أفضل النتائج بسرعة.

الكلمات المفتاحية (Keyword) :

فدائما احرص على وضع كلمات دلالية متوافقة مع كل محتوى بموقعك حتى تسهل الامر على محركات البحث على ارشفة موقعك بسرعة فالكلمات الدلالية هي الصديق الأول لمحركات البحث فمثلا لو كان لديك محتوى يحدث عن افضل النصائح للربح من يوتيوب فحاول البحث عن الكلمات الدلالية التي تساعدك على وضع موقعك في النتائج الأولى بمحركات البحث وهناك الكثير من المواقع والأدوات التي تساعدك على صنع كلمات مفتاحية لمحتواك ان لم تكن لك الخبرة الكافية في هذا الامر مثل أداة (Google Trends) واداة (Keyword spy) وغيرها من الأدوات التي تساعدك على مسك الكلمات المفتاحية لمحتواك.

استخدام أنظمة إدارة المحتوى :

فهناك الكثير من الأنظمة المتواجدة بشكل مجاني على الانترنت مثل وورد بريس واللذان يعتبران من أفضل أنظمة إدارة المحتوى الموجودة على الانترنت. فتلك الأنظمة تعتبر من أفضل الأنظمة الصديقة لمحركات البحث والتي تساعد محركات البحث على ارشفة المحتوى المتواجد بالمواقع التي تعمل على تلك الأنظمة وبالتالي تساعد على رفع نتائج محركات البحث لتلك المواقع بنسبة أكبر من المواقع التي لا تستخدم أنظمة إدارة المحتوى. لذلك احرص على استخدام أنظمة إدارة المحتوى بموقعك فهي ستساعدك على تحسين نتائج موقعك بمحركات البحث.

ربط موقعك بشبكات التواصل الاجتماعي :

فدائما احرص على ربط موقعك بشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة فهذا الامر سيساعدك على الحصول على الكثير من مصادر الزيارات المختلفة وفي نفس الوقت سيساعدك على تحسين نتائج موقعك بمحركات البحث بشكل كبير.

ربط المحتوى الداخلي لموقعك :

ربط المحتوى الداخلي لموقعك يعتبر من أفضل واهم الخطوات التي تساهم بشكل كبير في تحسين نتائج موقعك بمحركات البحث. وسوف نتطرق لشرح هذا الامر بشكل مفصل في مقالة قادمة ان شاء الله.

بناء روابط خلفية لموقعك :

فإذا كنت تبحث عن افضل وسيلة تساعدك على تحسين نتائج ترتيب موقعك بمحركات البحث فأحرص على بناء روابط خلفية لموقعك ولكن احرص على عدم الأكثر من بناء الروابط الخلفية فهي تعتبر سلاح ذو حدين اذا فكما هي تعتبر افضل وسيلة لتحسين نتائج موقعك فهي يمكن ان تتسبب في تخفيض ترتيب موقعك بشكل كبير اذا قمت باستخدامها بالشكل الخاطئ لذلك احرص على عدم بناء روابط خلفية لموقعك اذا لم تكن تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال اما بالنسبة للأدوات التي يمكن ان تساعدك على بناء روابط خلفية لموقعك فيمكنك استخدام أداة (Link Assistant) المتوفرة بحزمة باور سوت (SEO Power Suite) فهي تساعدك على بناء روابط خلفية لموقعك بكل سهولة وبمجرد ضغطة زر.

ملاحظة : يمكنك ان تعرف اكثر عن كل مصطلحات السيو التي تساعدك علىرفع ترتيب موقعك في محركات البحث على الرابط التالي :

وبذلك نكون انتهينا من موضوع اليوم أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح وتوضيح الخطوات بصورة مبسطة وشيقة لزوارنا الكرام ولا تتردوا بطرح أي سؤال او استفسار في أي وقت عن طريق الدخول الى تسعة إجابات.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام