تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيف تخطط للقيام بـ رحلة رومانسية مع شريكك؟

كيف تخطط للقيام بـ رحلة رومانسية مع شريكك؟

عمل رحلة رومانسية مع شريكك؛ ليس أمرًا صعبًا، أو مكلفًا كما يبدو. بالعكس فهو مهم لتحسين علاقتكما الزوجية، وتحقيق المزيد من السعادة، إليك التفاصيل.

رحلة رومانسية

في بعض الأحيان تحتاج أنت وشريكك إلى القيام بعمل رحلة رومانسية للابتعاد عن الضغوط اليومية؛ سواء في العمل أو المنزل أو متطلبات الأطفال. كما أن التخطيط لرحلة رومانسية بعيدًا عن المدينة، سيعطيك فرصة للاستراحة من المسئوليات الخاصة بك، ويجعلك أنت وشريكك أقرب إلى بعضكما من ذي قبل. فعن طريق اختيار المكان المناسب، وتخطيط أنشطة ممتعة، وإيجاد طرق صغيرة لإضافة الرومانسية إلى العملية برمتها، ستتمكن من تنظيم مهرب رومانسي ومثير لا ينسى.

ملخص لرحلة رومانسية

بداية يتوجب عليك تحديد ميزانية مناسبة وإلى أي مدى ستمكنكما من السفر سواء في الداخل أو في الخارج، كذلك اختيار الفندق ونوع الغرفة والوجبات أثناء فترة الإقامة. قم أيضًا بالبحث عن مطاعم رومانسية لتتناولا فيها العشاء، وخطط لأنشطة رومانسية للقيام بها معًا. وأخيرًا لإضافة لمسة رومانسية؛ قوما بإعداد وتعبئة الملابس الخاصة بالسفر معًا.

اختيار المكان المناسب لقضاء رحلة رومانسية

حدد ميزانيتك

حدد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على هذه الرحلة الرومانسية من خلال إنشاء ميزانية سفر. ومن المرجح أن يساعدك ذلك في تحديد إذا ما كنت ستقود إلى مكان ما بعيدًا لقضاء عدة ساعات، أم ستتمكن من السفر على متن طائرة إلى بلد آخر. وحتى لو كنت لا تملك سيارة، فيمكنك تأجير واحدة لعدة أيام، فستكون أرخص من حيث الذهاب والعودة بالنسبة لشخصين؛ وخاصة إذا قمت باختيار وسيلة مواصلات فعالة من حيث استهلاك الوقود. وزيارة المواقع المخصصة لتأجير السيارات وحجز تذاكر الطيران للمقارنة بين الأسعار، واختيار الأنسب لك.

البحث عن أماكن بالقرب منك

إذا كنت تخطط لقضاء رحلة رومانسية في عطلة نهاية الأسبوع؛ فمن الأفضل اختيار مكان قريب حتي يتسنى لك الوصول إليه في غضون ساعات قليلة، وتحقيق أكبر استفادة من الوقت للاستمتاع به. وإلا فسوف تنفق الكثير من الوقت في الطريق، بدلًا من استغلاله. ابدأ بالبحث عبر الإنترنت عن الأماكن الرومانسية القريبة منك؛ فقد يساعدك هذا في إيجاد أكثر من طريقة لقضاء رحلتكما، والاختيار بينهم. فإذا كنت ترغب في الاسترخاء على الشاطئ، بينما تعيش في مكان بعيد عن البحر؛ سيساعدك محرك البحث في إيجاد أماكن تحتوي على بحيرات صناعية وشواطئ. وإذا كنت ترغب في المشي لمسافات طويلة، سيعرض لك الحدائق أو الجبال القريبة منك.

البحث في مواقع مختلفة على الإنترنت

العديد من مواقع السفر تقدم صفقات وخصومات على تذاكر الطيران، وأسعار الفنادق، وبعضها حتي يشمل وجبات الطعام والأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها في الرحلة الرومانسية. فقط تأكد من قراءة الغرامة المطبوعة مع هذه الصفقات للتأكد من أنك تعرف كل ما هو مدرج فيها، وما إذا كان بإمكانك استرداد نقودك إذا تغير مخططك. وقارن بين مواقع السفر المتعددة، لأنها تقدم أسعارًا مختلفة، وتابع من خلال البريد الإلكتروني إذا ما حدث انخفاض في موقع معين في السعر.

الرحلات البحرية

الرحلات البحرية هي مهرب مناسب جدًا للقيام برحلة رومانسية ، ممتعة ومريحة للأعصاب وهادئة في نفس الوقت. وهي متوفرة في جميع أنحاء العالم. ولكن القلق يأتي من أنها قد تكون مكلفة إلى حد ما، ولكن العديد من شركات الرحلات البحرية تقدم صفقات مميزة في آخر لحظة، من أجل سد الغرف الفارغة، لذلك قد يكون هذا الخيار صديق للميزانية، إذا كنت تفضل الاختيارات العفوية.

حجز أماكن الإقامة

قم بالبحث عن الفنادق بالقرب من الوجهة المطلوبة إلى الرحلة الرومانسية. حاول الاتصال لمعرفة ما إذا كان لديهم غرف خاصة، وغالبا ما تسمى أجنحة شهر العسل، وهي متاحة خلال إقامتك. وإذا لم يكن لديك سيارة، تأكد من أن المكان الذي تقيم فيه يوفر سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام أو خدمة نقل مجانية إلى مناطق الجذب المحلية. يمكنك أيضًا البحث عن أماكن الإقامة المحلية، ففي كثير من الأحيان ستعثر على شقة بأكملها أو منزل بمعدل مماثل أو أقل من غرفة الفندق. وسيقدم بعض المضيفين على هذه الخدمات أيضًا توصيات بشأن الأماكن المحلية المفضلة لديهم لتناول الطعام أو التسوق.

التخطيط لأنشطة مناسبة في الرحلة الرومانسية

البحث عن المطاعم الرومانسية

قم بالبحث على الإنترنت عن المطاعم الرومانسية بالقرب من المكان الذي تقضي فيه الرحلة الرومانسية. يمكنك البحث عن الأماكن التي تطل على المياه أو الجبال أو محاولة العثور على الحانات ذات الأكشاك الخاصة أو المواقد. أيضًا، النظر في المأكولات التي تسمح لك أنت وشريكك بالبقاء على مقربة من بعضكما، وتتشاركا الأطباق مثل المقبلات أو الشراب.

الخروج في نزهة

القيام برحلة رومانسية، لا ينبغي أن يكون مرتبط بكثرة النفقات. فقد يمكنك الخروج مع شريكك في حديقة عامة، أو على طول الشاطئ، ووضع منشفة أو باطنية والجلوس وتناول الطعام معًا. من الممكن أيضًا، تناول الطعام في مطعم شعبي أو مقهى صغير؛ فالمهم هو أن تكونا معًا.

البحث عن منتجع صحي للزوجين

من أجل رحلة رومانسية أكثر استرخاءً، وراحة نفسية؛ يمكنك حجز ميعاد في منتجع صحي لك ولزوجتك لتحظيا بفرصة لتدليل جسديكما وتجديد نشاطكما. وإذا كان الفندق الذي تقيمان فيه لا يحتوي على منتجع صحي، يمكنك أن تسأل العاملين أو المضيف عن أقرب منتجع شهير قريب يمكن أن يوصي به.

إعداد جدول للقيام برحلة مغامرة

تضيف المغامرة ذكريات جميلة لا تنسى إلى الرحلة الرومانسية. ويشمل ذلك؛ تسلق الجبال، وركوب الخيل، ركوب منطاد الهواء الساخن، الغوص، أو ركوب الأمواج. فقم باختيار شيء يمكن أن يثير كلاكما، حتى لو كان يبدو مخيفًا. فالقيام بذلك معًا هو فرصة جيدة لصنع ذكريات سعيدة.

انتقل في جولة جماعية

القيام برحلة رومانسية لا يشترط أن تقضي أنت وشريكك كل الأوقات بمفردكما. فالخروج في جولة مع مجموعة سيكسر من رتابة رؤية بعضكما البعض فقط لعدة أيام على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر فرصة للحصول على تجارب جديدة، وتكوين صداقات جديدة.

التخطيط للرومانسية

وضع خطة الرحلة الرومانسية معًا

اسأل شريكك عما يريد القيام به في رحلة رومانسية ، والأماكن التي يرغب في مشاهدتها. لأنك إذا غامرت بتخطيط كل شيء بمفردك، فقد تفاجئ أن شريكك لا يستمتع بما اخترته له بالقدر الكافي، وقد يصيبك ذلك بالإحباط، ويغير من حالة الرحلة الرومانسية. لذا تأكد من أن جدول الرحلة يجذب شريكك بقدر ما يجذبك أيضًا.

حزم الأمتعة الرومانسية

في الرحلة الرومانسية، قم بحزم الملابس التي تبدو معها أكثر إثارة، مثل الملابس الداخلية، وفساتين السهرة. أيضًا شراء الملابس الخاصة بالسباحة لمفاجأة شريكك إذا كنت تسير في مكان بالقرب من الشاطئ، أو يوجد به حمام سباحة. وقم أيضًا بجلب واقي من الشمس، وطارد للناموس، إذا كان ذلك ينطبق على ظروف المكان الذي تتجهان إليه. لأن حروق الشمس ولدغات الحشرات ستعوقكما من تحقيق الجو الرومانسي المطلوب.

التخطيط لقضاء وقت هادئ معًا

لا تملأ كل وقتك بالأنشطة خلال الرحلة الرومانسية، دون أن تترك وقت مناسب للراحة. فالهدف من الرحلة هو الاستمتاع برفقة بعضكما البعض. لذا قم باستغلال اللحظات الهادئة في الفندق أو المبيت، أو أثناء تناول وجبة الإفطار، فهي لحظات خاصة ومهمة تمامًا كالوقت الذي تقضياه في المطاعم، ومناطق الجذب السياحي المحلية.

افصل الإلكترونيات

أثناء قضاء رحلة رومانسية ، خذ قسط من الراحة من الرسائل النصية، والمكالمات الهاتفية، والإجابة على رسائل البريد الإلكتروني. وعند التقاط الصور، انتظرا حتى تعودا إلى المنزل وتقوما بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. فقد قمتا بهذه الرحلة معًا للحصول على بعض الوقت بعيدًا عن كل ذلك، لذلك قوما بالاستفادة من هذه الفرصة للفصل.

تجنب الأماكن المزدحمة

بعض الأماكن الرومانسية الأكثر شهرة في العالم ليست حقًا رومانسية كما تبدو في الصور والأفلام أو في خيالنا الحالم. فنتيجة زيادة إقبال السياح عليها، ستجد نفسك مضطر إلى الانتظار في طابور طويل حتى تتمكن من دخول المكان، أو حتى التقاط بعض الصور الخاصة، بعيدًا عن التكلفة المبالغ فيها التي تضمنها تذكرة الدخول فقط. وعلى الرغم من أن هذه الأماكن قد تستحق الزيارة حقًا، إلا أنها ليست مناسبة للأزواج الذين يبحثون عن لحظة خاصة، بعيدًا عن قائمة الانتظار الطويلة ورسوم الدخول المرتفعة. فإذا كنت ترغب في تجربة أكثر شخصية وخصوصية مع شريك حياتك، قم بالبحث عن المتاحف والمعالم السياحية الأقل شهرة، أو قم بالتخطيط لزيارة في موسم هادئ مثل أوقات المدارس والجامعات، أو في الصباح الباكر من أيام الأسبوع إلى البقع التي تجذب الحشود بانتظام.

وضع هدية مفاجأة في حقيبة السفر

هناك طريقة رخيصة لمفاجأة شريكك في الرحلة الرومانسية؛ وهي وضع هدية صغيرة في حقيبة السفر الخاص به، حتى يتمكن من اكتشافها أثناء تفريغ الشنطة. ومن العناصر التي لا ينصح بتركها بمثابة مفاجأة؛ مزيل العرق، الجوارب، أو الملاقط أو أي آلة حادة. بينما العناصر التي نوصيك بإخفائها في حقيبة شريكك تشمل؛ كتيبات إرشادية، حلوى، سترة جديدة، مناظير أو رواية من قبل المؤلف المفضل له أو لها.

الإقامة في منزل بدلًا من الفنادق

خلق أجواء منزلية بعيدًا عن المنزل، قد يكون اختيار مفضل لبعض الأشخاص لقضاء رحلة رومانسية ، بدلًا من الإقامة في غرفة فندق فخمة ومكلفة. فأماكن الإقامة ذات الخدمة الذاتية، والتي تشمل الإيجارات لقضاء العطلات والشقق السكنية أو الشاليهات، عادة ما يكون بها مطابخ وغرف للمعيشة، وتميل إلى أن تكون أرخص بكثير من فنادق المبيت والإفطار والفنادق الصغيرة أو الكبيرة. هذا النوع من السكن رومانسي بشكل خاص، لأنه يتيح للأزواج خلق جو مريح ومألوف من وجهة نظر غير مألوفة. فبعد يوم طويل من مشاهدة معالم المدينة، يمكنك العودة إلى الإقامة القصيرة الأجل، وتناول بعض الوجبات المطبوخة في المنزل والاسترخاء على الشرفة مع كوب من الشاي (دون الحاجة إلى الخروج للمقهى). فقم باستخدام النقدية التي وفرتها على السكن، واستمتع بعملية شراء المكونات الطازجة من الأسواق المحلية برفقة شريكك، وطهي وجبات الطعام الخاصة بكما معًا. لكن هناك ملاحظة هامة؛ هذا النوع من الخدمة الذاتية، قد لا يكون مناسب للجميع. فالأزواج الذين يقومون باستخدام كل أوراق التواليت، دون أن يقوما بشراء واحدة جديدة، أو يقوما بترك فتات الكعك على السرير؛ قد يكون أفضل حالًا لهما البقاء في فندق، والحصول على خدمة ترتيب الأسرة، وتنظيف الغرف، وإعداد الإفطار.

هاميس البلشي

مدونة مصرية، وطالبة بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، مهتمة بالعلوم الإنسانية خاصة الأدب والفلسفة.

أضف تعليق

17 − 9 =