تسعة
الرئيسية » سفر » رحلة إلى البحرين : كيف تتمتع برحلة إلى البحرين ؟

رحلة إلى البحرين : كيف تتمتع برحلة إلى البحرين ؟

القيام بعمل رحلة إلى البحرين لن يكتمل إلا بقراءة هذا المقال الذي نقدم لك فيه الكثير من المعلومات عن هذه المملكة وأهم المعالم التي يجب عليك زيارتها فيها.

رحلة إلى البحرين

عمل رحلة إلى البحرين أمر لن تنساه لفترة طويلة بكل تأكيد. مملكة البحرين من أجمل مدن الخليج العربي والتي تتميز بتنوع حيوي متميز يجعلها من دول الخليج الرائدة في مجال السياحة وكيف لا وهي تطلع على بحار مفتوحة وعمران وتنوع ثقافي وسكاني برغم مساحتها الصغيرة ،تقع مملكة البحرين في المنطقة ما بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر وتبلغ مساحتها حوالي 780 كيلو متر عاصمة البحرين هي المنامة والتي تحظي بسمعة سياحية وثقافية وعالمية مميزة وقد اختيرت عاصمة الثقافة العربية عام 2012 وعاصمة للسياحة العربية وعاصمة للسياحة الأسيوية، وتعتبر البحرين من أكثر الدول والتي يسعى العديد من الناس حول العالم إلى السفر إلى هذه الدولة والعمل فيها بسبب التنوع الذي تحتويه من تنوع حيوي وثقافي واقتصادي وثروات من ثروات النفط وغيرها من المصادر الأخرى والتي تشكل من أهم عوامل الجذب السكاني إليها والعمل فيها والاستثمار والسياحة وهذا أيضا بالإضافة إلى رخص المعيشة هناك وتوفر الخدمات الصحية والتعليمية للجميع ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون وثلاثمائة ألف نسمة يتوزعون في مدن البحرين المختلفة ما بين مواطنين ومقيمين. نصحبك في هذه السطور في رحلة إلى البحرين .

دليلك السياحي لعمل رحلة إلى البحرين

دولة البحرين

تعتبر البحرين من الدول الجاذبة للاستثمارات بالرغم من حجمها الصغير حيث تعتبر دولة ذات ثقل مالي واقتصادي كبير حيث تجتمع فيها كبري الشركات المالية في العالم ليس هذا فحسب فالبحرين من الدول التي تضع خطط التنمية المستدامة لدول العالم والكثير لدي جعبتها من خطط اقتصادية وسياحية.

التنوع السياحي في البحرين

التنوع السياحي في البحرين قد يراودك في ذهنك عندما تسمع كلمة البحرين ماذا قد افعل في بلد كهذه؟ وما يوجد بها؟ وما أهم الأماكن السياحية فيها؟

عوامل الجذب السياحي في البحرين

تمتاز البحرين بالكثير من عوامل الجذب السياحي والتي تلبي جميع الأذواق التي تناسبك حيث تعتبر مملكة البحرين من المملكات والتي عاصرت ثقافات قديمة يصل عمرها إلى 5000 عام حيث تحتوي على المعابد والأماكن التاريخية القديمة مثل متحف البحرين حيث عندما تقوم بزيارتك لهذا المتحف فأنك ستري التاريخ هذا بالإضافة إلى وجود القلاع والحصون فيها والتي تدل على تاريخ المملكة الغني.

الطبيعة في البحرين

أما إذا كنت من عشاق الطبيعة فلا تقلق ففي البحرين يوجد ما يلبي لك هذه الرغبة وذلك في محمية العرين الطبيعية حيث طيور الفلامينجو والنعام والجمال العربية والأحصنة العربية الأصيلة الكثير أو يمكنك للذهاب في زيارة لشجرة الحياة والتي ستبهرك بجمالها الكبير وصمودها لمئات السنين في وسط صحراء المملكة، أما إذا كان اهتمامك في الرياضة فلا تقلق من هذا أيضا ففي المملكة هذه الرغبة متوفرة وبشكل كبير.

المتاحف في البحرين

وإذا كنت من عشاق المتاحف فسندلك في المملكة على متحف البحرين الوطني حيث يعتبر المتحف من أول المتاحف في منطقة الخليج العربي كلها بحيث يتميز المتحف بتصميم معماري كبير وضخم على موقع يطل على بحيرة والذي يحتوي على الكثير من القطع الأثرية النادرة والتي تغطي 6000 سنة من تاريخ المملكة القديم على مر العصور والأزمان ، أما إن كنت من محبي القصور والقلاع فسندلك على قلعة البحرين والتي تقع على تل يبلغ مساحته 17 هكتارا وقد تم تشييدها منذ أكثر من 4000 عام فهناك قلعة عراد حيث شيدت هذه القلعة في القرن الخامس عشر وتم بنائها كما بنيت الحصون الإسلامية منذ القدم وسبب تسمية هذه القلعة بهذه الاسم بسبب التسمية اليونانية لجزيرة المحرق ثم تم تحريف الاسم إلى عراد وهي احدي قري مدن جزيرة المحرق.

جزيرة الدار

و هناك أيضا جزيرة الدار، حيث تعتبر الجزيرة من اقرب الجزر إلى المملكة وتقدم الكثير من فرص مزاولة الأنشطة البحرية المتنوعة والمختلفة فعند القيام بزيارتك لهذه الجزيرة ستجد الراحة والجمال الطبيعي والخلاب وكل مظاهر الراحة والاستجمام والاسترخاء حيث توفر لك الجزيرة الكثير من الأنشطة التي عليها فهناك فرصة الغوص في أعماق البحار وهناك الفرصة على استكشاف اللؤلؤ في أعماق البحار والتقاطها والتعرف على الكثير من أنواع المرجان ومشاهدة التنوع الحيوي للثروات السمكية الكبيرة في أعماق بحار هذه الجزيرة ومشاهدة اسماك الدلافين وهي تسبح من حولك وتلعب معك لا يمكنك أن تفوت هذه المتعة في أي رحلة إلى البحرين.

باب البحرين

إذا كنت من محبي الأسواق القديمة فما عليك سوي التوجه إلى باب البحرين حيث من خلاله تدخل إلى سوق كبير يسمى سوق المنامة والذي يحتوي على الكثير من الهدايا والأصناف والكثير مما يصول ويجول في ذهنك من أشياء في هذا السوق الكبير والتجول في الأحياء القديمة فيه مع الباعة السائحين والاستكشاف فيه والنظر إلى العطور والروائح الطيبة والتجول في مدينة الذهب داخل السوق حيث تحتوي هذه المدينة على كل أصناف وأنواع الذهب الذي قد يخطر على بالك حين النظر داخل المتاجر والتسوق فيها.

جامع الفاتح

أما ما في أجمل البحرين فهو جامع الفاتح حيث اللغات الانجليزية والفرنسية والفيلبينية والروسية هي اللغات المستخدمة فيه حيث يعد مسجد الفاتح من اكبر المساجد في العالم والمتواجد في مملكة البحرين على مساحة 6500 متر تم بنائه في سنة 1987 وسمي بهذا الاسم نسبة إلى احمد الفاتح الذي فتح البحرين سنة 1883، حيث يتميز بعظمته التاريخية فتجده في الليل شامخا مضيئا متلألئ في الليل وكما انه مكان للعباد فهو أيضا مكان لاستقطاب السياح من كافة الديانات والجنسيات بحيث يتميز المسجد بتوفير مترجمين لأربع لغات يتحدثون الانجليزية والفرنسية والروسية والفلبينية حيث يأخذونكم في جولات بين جنبات هذا المعلم التاريخي والكبير والذي له الأثر الكبير في بناء الحضارة البحرينية وجمالها وروعتها في التصميم والبناء وفن العمار والبناء المعماري وغيرها من الأشياء التي ستجذبك عند زيارتك لها.

إن البحرين مملكة كبيرة وذات طبيعة سياحية جاذبة وكل من قام بزيارتها سيخبرك عن التجربة الفريدة والجميلة التي عاشها خلال فترة إقامته فيها أو حتى العمل فهذه المدينة تزودك بالكثير الكثير مما تريد معرفته واستكشافه سواء كان ثقافيا أو اقتصاديا أو حضاريا أو أي شيء تريد كل هذا تجده فقط في مملكة البحرين فستجد الناس بكرمهم وأسواقها الممتلئة بشتى أنواع البضاعة والعطور والبخور والهدايا والباعة والساحة والأماكن القديمة كل هذا وأكثر على هذه الجزيرة، والآن وبعد أن عرفت ما هي مملكة البحرين بالطبع ستفكر جديا بالقيام برحلة لاستكشاف المدينة ومعرفة خصائصها ومميزاتها وثقافتها المعاصرة فتجد فيها الثقافة العربية الأصيلة والتي تمتزج مع الثقافات الأخرى من كل الأجناس ومن كل الأديان والأعراق والعادات والتقاليد فلا تفوت على نفسك فرصة القيام بعمل رحلة إلى البحرين في القريب العاجل للمملكة البحرينية عن قريب ومشاهدتها عن كثب والتمتع بعمل رحلة إلى البحرين هادئة وممتعة.

محمد حماد

مهندس حاسوب، أعمل في مجال الشبكات والبرمجة، لدي خبرة في مجال الكتابة لدى العديد من الصحف والمجلات الإلكترونية، منفتح على جميع الثقافات، أهوى السفر والمطالعة ولعب الشطرنج.

1 تعليق

7 + تسعة =