رجل الأسد

رجل الأسد عشبة تنتمي إلى فصيلة ذات الفلقتين، ولها أسماء أخرى مثل الذنيان جبلي واللوف السباعي، ووجود هذه العشبة كثير في بلاد المغرب وفي أوروبا، كما أنّها غنية بمركبات مفيدة مثل حمض الساليسيليك، وبها زيت طيار، ولها لون شبيه بلون القرفة بينما شكلها يشبه بدرجة كبيرة الكركم.

فوائد عشبة رِجل الأسد

لرجل الأسد أهمية كبيرة في علاج ضعف عضلات البطن والرحم، كما أنّها مفيدة في حالة الإصابة بالإسهال وتُساعد في علاج التهابات المهبل، ويُمكن للفتيات أن يتناولنها في فترة الطمث للتخفيف من الألم في ها الوقت. كما أنّ مكوناتها تعالج الاكتئاب والإرهاق والتعب وتُساعد في تهدئة الأعصاب وتزيد من خصوبة المرأة. تُستعمل عشبة رجل الأسد أيضاً في علاج التقرحات بتناول منقوعها كغرغرة، كما أنّها تُساعد في التخلص من ترهلات الثدي، ولها أهمية في علاج تكيسات المبيض، وتُعالج عشبة رجل الأسد الإفرازات المهبلية الناتجة عن الأمراض النسائية، كما أنّها من الأعشاب التي تُساعد في إدرار البول، وتُنقي الدم، وتُعالج النقرس وحكة البشرة.

رجل الأسد للتنحيف

تناول عشبة رِجل الأسد يُساعد في التحفيز على حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون الزائدة بالجسم، وعلى وجه الخصوص تلك التي تتراكم في البطن والأرداف والجوانب؛ ولهذا يُمكن تناول منقوع عشبة رجل الأسد بصفة منتظمة ويومية للحصول على القوام الرشيق. ومع هذا من الأفضل الحرص على ممارسة الرياضة لنصف ساعة يومياً، وتناول 2 لتر من السوائل الطبيعية التي تخلو من السكريات.

وصفات عشبة رِجل الأسد للتنحيف

يُمكن إضافة معلقة من الشمر مع معلقة من عشبة رِجل الأسد وكوب من المياه المغلية؛ ويُترك الكوب لعشر دقائق مع إحكام إغلاقه. ومن ثمّ نتناوله على الريق مع تناول عدة أكواب على مدار اليوم. كما يُمكن إضافة 200 جرام من عشبة رجل الأسد إلى نفس الكمية من مسحوق النعناع، والمرمرية، والكمون المطحون، وتوضع المكونات بعد الخلط في برطمان نضع منه معلقة كل يوم على كوب من الماء المغلي ونتناوله مرتين يومياً.

وصفة رِجل الأسد للالتهابات المهبلية

يُمكن للمرأة أن تُحضر غسول من عشبة رِجل الأسد لمقاومة الفطريات والبكتريا التي تتسبب في الإفرازات ذات الرائحة الكريهة، لأنّ خصائص هذه العشبة ومكوناتها تُساعد في محاربة هذه الالتهابات ومقاومة الأسباب التي تُؤدي إليها.

رجل الأسد للجهاز الهضمي

تناول منقوع رجل الأسد يُعالج مشاكل الجهاز الهضمي كما أنّه يُعالج القولون ويُحافظ على الصحة الجسدية العامة، ويُمكن نقع كمية من عشبة رجل الأسد في إناء به ماء مغلي لثلاثة ساعات ومن ثمّ نتناوله للعلاج.

عشبة رجل الأسد لشد الجسم

يترهل الجسد نظراً لتراكم الدهون فيه وعدم ممارسة الرياضة، وضعف العضلات؛ وخاصة بعد الولادة، والرضاعة، حيث أنّ العضلات في تلك المناطق تضعف وتترهل ويسوء شكلها مع وجود الدهون. وتناول عشبة رجل الأسد من المُحفزات الطبيعية التي تُساعد في إذابة الدهون وفي ذات الوقت لها دور في زيادة قوة العضلات وفي علاج ارتخائها؛ لذا فإنّ المداومة على تناول منقوع عشبة رجل الأسد له دور في شد الجسم وإكسابه المظهر الذي يليق به.

أضرار عشبة رجل الأسد

عند تناول عشبة رِجل الأسد من دون إفراط لن يكون منها ضرر ولكن في حالة تناولها بكثرة، أو استعمالها في فترة الحمل فقد تتسبب في الكثير من المشاكل مثل الإجهاض وحدوث انفصال للمشيمة لأنّ بها مكونات مُنشطة كما يُمكن أن تكون سبباً أيضاً في الإصابة بالنزيف.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح لاستخدامات طبية لواحدة أو أكثر من الأعشاب الطبيعية أو النباتات أو الأطعمة أو الزيوت، هذه العلاجات في الأحوال العادية وبالنسبة للأشخاص الطبيعيين لا تسبب أضرارًا، لكن يجب دومًا الرجوع إلى الطبيب قبل استخدامها للتأكد من ملائمتها لحالتك الصحية وعدم تعارضها مع أدوية قد تتعاطاها وتحديد الجرعة الملائمة منها، وتزداد أهمية الاستشارة الطبية في حالة الأطفال وكبار السن والحوامل والمرضعات.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

13 + 2 =