تسعة
الرئيسية » هوايات وحرف » ديكور للحفلات : كيف تصنع ديكور للحفلات بأقل التكاليف ؟

ديكور للحفلات : كيف تصنع ديكور للحفلات بأقل التكاليف ؟

لتعرف كيف تصنع ديكور للحفلات بأقل التكاليف يجب قبل أن تبدأ في تحضير المنزل ان تحدد اللون العام للمناسبة، على حسب الملابس او حسب المناسبة عيد زواج او عيد الحب

كيف تصنع ديكور للحفلات بأقل التكاليف

تقابلنا الكثير من المناسبات والأحتفالات على مدار العام، مثل حفلات الخطوبة، كتب الكتاب، أعياد الميلاد، استقبال المواليد، اعياد الزواج، وغيرها من المناسبات التي تحتاج الي ترتيب خاص، وقد تقابلك الكثير من الأعلانات التي تغريك بعمل تلك الترتيبات ولكن ستزعجك أيضا التكاليف، تعال معنا وتعرف على الأغراض والأفكار التي ستصنع لحفلك جوا مميزا، وستجعل منزلك ارقى من قاعات الأحتفالات والاهم من كل ذلك التي ستوفر لك نقودك، فقط اقرأ المقال لتعرف كيف تصنع ديكور للحفلات بأقل التكاليف يجب قبل أن تبدأ في تحضير المنزل ان تحدد اللون العام للمناسبة، على حسب ملابس العروس اذا كانت خطوبه، او نوع المواليد او الاطفال لو كان عيد ميلاد مثلا، او حسب المناسبة عيد زواج او عيد الحب.

الاغراض العامة التي ستحتاجها لعمل ديكور للحفلات بأقل التكاليف  هي:

  • اوراق ملونة عريضة ورفيعة او المعروفة بشرائط لف الهدايا
  • بالونات بألوان مناسبة
  • لفائف من التل باللون الذي اخترته
  • بكرة شريط من الساتان بنفس لون التل او بلون مناسب
  • ورد مجفف بألوان مناسبة
  • عقود من الخرز بألوان مناسبة
  • مسدس شمع

كل تلك الأغراض رخيصة الثمن جدا وتباع في محال مستلزمات الافراح والسبوع، وتختلف الكميات على حسب حجم المناسبة ومساحة المكان، وتستخدم تلك الاغراض كالتالي:

خطوات عمل ديكور للحفلات بأقل التكاليف

1 قم بتجهيز الغرفة الرئيسية التي سيقام فيها الحفل، ارفع كل التحف الصغيرة الحجم والتي من الممكن ان تنكسر او قد تسبب زحام غير مرغوب فيه.
2 تأكد من عدد الكراسي وأماكن الجلوس المناسبة لعدد الأفراد وكذلك مكان وحجم المائدة التي ستضع عليها الطعام على حسب حجم المناسبة.
3 ابدأ في تزين الحوائط بالشرائط الملونة والبالونات على حسب ذوقك، ولكن الشكل الأمثل هو وضع الاشرطة بشكل اهلة او انصاف دوائر بعرض الحائط كله ويمكنك دمج شريطين بلونين مختلفين او قص الشرائط وربضها في شكل حلقات لتصنع ما يشبه السلسلة العريضة.
4 انفخ البالونات وجمعها في مجموعات واربطها بخيط طويل، وضعها بعد ذلك في الاركان أو أجعلها تتدلى من النجف او ضعها عند المدخل الرئيسي على اطار الباب لتصنع مدخلا من البالونات.
5 استخدم ربطات التل في تزين ظهر الكرسي، وذلك لعمل تلبيسة من التل ثم ربطها الي الخلف مستخدما شريط الساتان، وقم بعمل فيونكة عريضة او اترك جزء كبير من التل وانفشه ليصنع شكلا جميلا.
6 جهز طبق او صينية التقديم الرئيسية التي ستضع بها أكواب الشربات او العصير او الشكولاته التي ستقدم في الحفل، افرش طبقة من التل والصقها في الصينية بمسدس الشمع، وضع شريط الساتان على الأطراف لتصنع شكل اطار كامل للصينية أو الطبق والصقه بالشمع.
7 انثر بعض الورود المجففة وافرط عقود الخرز وانثر بعضها في الصينية بشكل عشوائي، ثم ضع معها الشيكولاتة او البونبون او كاسات العصير او الشربات، كما يمكنك أيضا توزيع بعض المكسرات معها مثل البندق او اللوز المحمص وذلك على حسب طبيعة المناسبة.
8 لتزيين الكاسات قم بقص شرائط بطول 50 سم تقريبا من التل ولفها حول ساق الكأس ثم قم بعمل فيونكة او وردة كبيرة من الساتان والصقها بمسدس الشمع على التل الملفوف حول الساق او حول قاعدة الكوب
9 احضر الملاعق والشوك وأربط في طرف كل منها فيونكة من ورق لف الهدايا، وزيين السكين الرئيسية التي ستقطع بها التورتة، بشراظ التل والساتان.
10 بالنسبة للطعام، اذا كنت تستطيع أن تصنع بعض المعجنات الخفيفة بنفسك سيوفر ذلك الكثير من الأموال، فيمكنك أن تخبز الباتون ساليه وأن تقوم بعمل عدد من الساندوتشات الصغيرة، كم يمكنك خبز الكب كيك، وقد تشتري فقط التورتة الرئيسية للمناسبة.
11 كذلك بالنسبة للعصائر فمن الممكن أن تشتري العصائر المركزة او العصائر العادية التي تباع باللتر وقدمها في الأكواب التي أعددتها مسبقا.
12 لا تنس أن توزع المناشف الورقية في الأركان وكذلك طاولات التقديم الصغيرة وأن تضع عدد من الأطباق الصغيرة الفارغة على كل طاولة.
13 ضع في اعتبارك أن الضيوف قد يحتاجون الى استخدام الحمام، فتأكد أن المكان جاهز لإستقبال الضيوف وأنه لا يوجد به اي من اغراض اهل المنزل وتأكد من وجود مناشف وصابون.
14 اذا كان الحفل لمناسبة سبوع او كتب كتاب لا تنس أن تجهز ربطات الملبس والشيكولاته لتوزعها على الضيوف اثناء مغادرتهم.
15 الخطوة الأخيرة هي توزيع مكبرات الصوت بشكل جيد في الغرفة وتجهيز لائحة بالاغاني ووضعها على مشغل الأغاني الخاص بك، لتشغيلها اثناء المناسبة.

وفي النهاية لا تنس أن تحضر الكاميرا لتسجيل اللحظات الجميلة وأن تأخذ لقطات لترى نتيجة مجهودك في تزيين المنزل وتجهيزه الحفل.

انجي سليمان

كاتبة مصرية اهوى القراءة والمطالعة والكتابة في مواضيع عديدة

1 تعليق

عشرة + ثلاثة =