ديكور المنزل : كيف تعلم ما هي الأخطاء الشائعة بديكور المنزل ؟

تقع المرأة في الكثير من الأخطاء التي تتعلق ب ديكور المنزل وتأثيث المنزل لعدم تناسب ما يتواجد للشراء مع المنزل وحجمه وتتكلف اموال عديدة: فكيف تتجاوز ذلك؟

7108
ديكور المنزل الأثاث تأثيث
ديكور المنزل الأثاث تأثيث

يقع الكثير في أخطاء غير متوقعه عن القيام بتأثيث المنزل وخاصة إذا كانت هي المرة الأولى للتأثيث، فقبل تأثيث المنزل تحرص المرأة على تصفح كل المواقع وتصفح الكتالوجات المتخصصة بتأثيث المنزل لمعرفة كل ما هو جديد في عالم ديكور المنزل وتجهيز المنزل. ولكن هنا تقع المرأة في الكثير من الأخطاء نتيجة لعدم تناسب ما يتواجد في مواقع الانترنت أو الكتالوجات والمعارض الخاصة بالأثاث لا يتناسب مع المنزل وحجمه، فتقع في الكثير من الأخطاء التي تتعلق ب ديكور المنزل وتتكلف الكثير من الأموال .

ديكور المنزل والأخطاء الشائعة

الإضاءة الغير مناسبة

أساس المنزل هو الإضاءة، فالإضاءة هي التي تربط بين كل غرف المنزل وتربط بين أنواع الأثاث المختلفة، ولكن الكثير يختار الإضاءة ويعتقد أنها تتناسب مع منزله وأثاثه ويفاجئ بعدم ملاءمتها للمنزل أو أنها تضيف جو من الكآبة للمنزل. وتتسبب الإضاءة في ذلك نتيجة لعدم اختيار المكان المناسب لوجد الإضاءة به، والكثير أيضا من يختار إضاءة خفيفة تتسبب في الإحساس بالظلام . ولذلك لا بد من البحث الجيد عن الإضاءة المناسبة للمكان .

الألوان

لا يمكن إغفال أهمية اختيار الألوان المناسبة والمتناسقة مع بعضها البعض عند التفكير بتصميم و ديكور المنزل ، فالجدران لا بد من أن تتناسب ألوانها مع ألوان الأثاث المتواجد، كما يجب أن تدرك أن الألوان الخاصة بالجدران أو الأثاث تؤثر على المزاج ونفسية الفرد، فيجب التأكد من صحة الألوان المختارة .

- إعلانات -

تأثيث الغرف

لا بد من التخفيف من الأثاث المتواجد بالمنزل، فالكثير يعتقد أن الأفضل هو ملء المنزل بالكثير من الأثاث، فتجد المنزل مخزن بالأثاث، ولكن الأفضل أن تجد الأثاث المناسب لك، وعلى حسب احتياجاتك ولا تفرط في شراء الأثاث، فالأماكن الفارغة والأثاث القليل بالمنزل يساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء .

الأثاث الأكبر حجما

من الأخطاء المريبة التي يقع بها الكثير  والتي تتعلق بتصميم و ديكور المنزل هو عدم إدراك النسبة والتناسب بين حجم الأثاث وبين حجم الغرف في الشقة، ولذلك يقع في مشكلة تهدر الكثير من الأموال نتيجة لعدم تناسب حجم الشقة مع حجم الأثاث، فلا بد من معرفة حجم الغرف وحجم الأثاث الذي سيوضع به.

الأثاث الخشبي

من الأفضل لك أن تختار الأثاث الخشبي والأرائك الناعمة فتلك الاختيارات ستساعد على منع الضوضاء وخاصة بغرف التلفاز، على عكس اختيار المعادن التي تزيد من حدة الصوت، كما يفضل الاستعانة بفرش السجاد على الأراضي السيراميكية لمنع حدوث أي صدى للصوت.

صور الجدران

احرص على معرفة النسبة والتناسب هنا أيضا، فيجب وضع صور على الجدران التي تتناسب معها، فلا تضع صور ذات أحجام كبيرة على حوائط صغيرة، كما احرص على أن تصبح الصورة في منتصف الحائط و تجعلها مرتفعة أو منخفضة.

المرايا

لا تنسى استخدام بعض المرايات في منزلك، فما لا تعرفه أنها تعمل على زيادة اتساع المنزل، فان كنت تمتلك غرفة ضيقة ضع بها مرآة على الحائط وستجد متسعا في غرفتك .

- إعلانات -

الوقت الكافي للتصميم

عند تغير أثاث منزل اجعل لنفسك الكثير من الوقت لاختيار الأفضل دوما، كما احرص على وجود وقت كافي لمن سيقومون بتصميم الأثاث لتجد نتيجة مرضية لك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا