تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الحمية والنظام الغذائي » كيف يمكن خسارة 1000 سعر حراري يوميا دون مجهود؟

كيف يمكن خسارة 1000 سعر حراري يوميا دون مجهود؟

هناك عدة طرق سهلة وبسيطة تساعد على خسارة 1000 سعر في اليوم، مثل التمارين البسيطة ورياضة المشي والجري ورياضة الزومبا، بالإضافة إلى بعض الأعمال البسيطة.

خسارة 1000 سعر

لتحقيق حلمك في الحصول على الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد يمكنك إتباع بعض القواعد البسيطة التي سوف تساعدك على خسارة 1000 سعر يوميا، وهو رقم جيد فعند الاستمرار في خسارة 1000 سعر حراري يوميا يمكن الوصول إلى الوزن المثالي بسهولة وخلال فترة قصيرة، فما هي أهم الطرق لتحقيق ذلك؟

نصائح تساعد على خسارة 1000 سعر

من أجل خسارة 1000 سعر حراري يوميا ينصح بتناول الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية قليلة، ولكن مع مراعاة أن تكون هذه الأطعمة مفيدة وصحية وأن تحتوي على الفيتامينات اللازمة للجسم مثل الفواكه والخضروات، ويجب الابتعاد نهائيا عن الأطعمة الدسمة والسكريات والدهون والتي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، فيمكن استبدال السكريات بأحد الفواكه مثل التفاح والخوخ، كما أن شرب الماء بكثرة يساعد على حرق السعرات الحرارية وخصوصا عند الاستيقاظ من النوم ينصح بشرب ما لا يقل عن لتر واحد على الريق، كما ينصح بتقليل كميات الطعام وخاصة في المساء لأن الجسم يكتسب الوزن بشكل كبير في هذا الوقت، كما ينصح بممارسة الرياضة بانتظام وخصوصا رياضة المشي على الأقل نصف ساعة يوميا، كما يمكن شرب الشاي الأخضر مع الزنجبيل وعصير الليمون للمساعدة على حرق السعرات، وأخيرا يمكن اللجوء لخبير تغذية حتى يصف الرجيم المناسب لكل شخص، ولكن في فترة الرضاعة والحمل لا ينصح بإتباع الرجيم إلا بعد موافقة الطبيب.

خسارة 1000 سعرة حرارية في اليوم

الجري

يساعد الجري على حرق الكثير من السعرات الحرارية في وقت قصير، حيث يمكن للشخص الذي يبلغ وزنه 150 رطلا حرق حوالي 1022 سعر حراري في 90 دقيقة فقط من الجري، وذلك عند الجري بسرعة 6 ميل في الساعة أي ما يعادل حوالي عشرة دقائق في الميل الواحد، وبزيادة السرعة في الجري يمكن حرق المزيد من السعرات الحرارية.

قفز الحبل

من أكثر التمارين التي تحرق سعرات حرارية عالية، حيث أن دقيقة واحدة من قفز الحبل يمكن فيها حرق 11 – 20 سعر حراري، وتختلف النسبة تبعا لسرعة أداء الشخص ووزنه، وعند قيام شخص ما وزنه حوالي 150 رطلا بقفز الحبل لمدة 90 دقيقة أي بمعدل 140 دورة في الدقيقة يمكنه خسارة 1022 سعر حراري، أما إذا كان أداء لشخص سريعا بمعدل 180 – 200 دورة في دقيقة واحدة، فعندها يمكنه خسارة نفس النسبة من السعرات الحرارية تقريبا ولكن في 75 دقيقة فقط.

ركوب الدراجة

يختلف معدل السعرات الحرارية التي يقوم الشخص بحرقها عند ممارسة ركوب الدراجة تبعا للوزن ومدى وعورة التضاريس، وذلك عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق حيث يختلف الأمر تماما عن ممارسة ركوب الدراجة الثابتة في الصالات الرياضية، وأيضا عند قيام الشخص الذي يزن 150 رطلا بركوب الدراجة في الهواء الطلق فإنه يمكنه خسارة 1020 سعر حراري وذلك عند قيادتها بسرعة 16 – 19 ميلا في الساعة ولمدة 75 دقيقة.

تمارين مختلفة الكثافة

من أهم التمارين التي تساعد على خسارة 1000 سعر ، وذلك عن طريق الجمع بين التمارين المتقطعة وتمارين الاستراحة، فمثلا يمكن القيام بالجري لمدة دقيقتين ثم الهرولة ببطء لمدة دقيقة، وهذه الطريقة من أفضل الطرق المثالية لحرق السعرات بسرعة نتيجة لطاقة الكثافة العالية، حيث يمكن حرق 1000 سعر حراري في مدة 60 – 90 دقيقة تبعا لأنواع التمارين.

الأيروبكس والزومبا

كلاهما يساعد على حرق السعرات الحرارية نتيجة لتحريك جميع أجزاء الجسم، فيمكن ممارسة رياضة الأيروبكس لمدة ساعة من أجل حرق 500 سعر حراري، كم يمكن أيضا ممارسة رقص الزومبا لمدة ساعة أخرى لحرق 500 سعر حراري.

أعمال منزلية لخسارة 1000 سعر حراري

تنظيف الأرض بالمكنسة الكهربائية

يساعد هذا على خسارة 180 سعر حراري في نصف ساعة فقط، وذلك لأن تحريك المكنسة إلى الأمام والخلف يتطلب القيام بمجهود عضلي وبالتالي يساعد على حرق السعرات.

تنظيف الأرض بالفرشاة

في البداية يتم أخذ وضعية الاستلقاء ثم وضع الفرشاة على الأرض ومن ثم دفعها للأمام بيد واحدة وثم باليدين، وبعد ذلك يتم سحبها إلى الخلف مرة أخرى، ويعد هذا النشاط من التمارين الرياضية التي تساعد على حرق 200 سعر حراري في 30 دقيقة فقط.

تنظيف النوافذ

يتطلب هذا مجهود عضلي لتحريك اليدين بحركات دائرية مرات عديدة أثناء المسح بالإسفنجة، ثم بعدها تستخدم مساحة صغيرة من أجل مسح النوافذ وإزالة التراب، وهذا التمرين يساعد على حرق 125 سعر حراري في نصف ساعة.

الحفر في الحديقة

مما لا شك فيه أننا جميعا لاحظنا كيف أن عمال الحفر تكون لديهم عضلات ذراع قوية، والطريقة هي وضع المجرفة باتجاه مائل عن الأرض ثم يتم الضغط عليها باستخدام اليدين مع أحد القدمين، ثم يتم التخلص من التراب بعيدا، وهذا التمرين من أعلى التمارين التي تساعد على خسارة 1000 سعر حيث أنه في نصف ساعة فقط من الحفر يمكن حرق 315 سعر.

إزالة الأعشاب الضارة

هذا التمرين يساعد على حرق 185 سعر حراري في 3 دقائق ولذا فهو من أهم الأعمال المنزلية لحرق السعرات، وذلك عن طريق استخدام جزازة العشب بدفعها للأمام والأعلى والأسفل مما يساعد على تحريك عضلات كل من الذراعين والكتفين وتدريبهم.

تحريك السجاد

وذلك عن طريق رفع وبسط السجادة فيتم الانحناء وإمساك أحد أطراف السجادة ثم الوقوف وسحب السجادة باتجاه الخلف، وثم يتم بسط السجادة عكس الاتجاه، وهذا النشاط يساعد على حرق 180 سعر حراري في 3 دقائق.

طلاء الجدران

يساعد طلاء الجدران على حرق الكثير من السعرات الحرارية نظرا لأنه يحتاج إلى مجهود عضلي كبير، وذلك بالقيام بوضع فرشاة الدهان على الحائط وتحريكها في اتجاه الأعلى ثم الأسفل، وعند القيام بدهان الجدار لمدة نصف ساعة تكون قد خسرت حوالي 210 سعر حراري.

حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم بالمشي

من أفضل الطرق لحرق السعرات الحرارية هي رياضة المشي، وكلما زادت المسافة التي يمشيها الشخص فإن جسمه يقوم بحرق المزيد من السعرات الحرارية، ولكن يجب التدرج في زيادة وقت ممارسة رياضة المشي، فيجب البدء بالمشي لمدة نصف ساعة ثم زيادة الوقت تدريجيا حتى يمكن الوصول إلى ساعة أو ساعتين في اليوم، وبالتأكيد فإن كمية السعرات الحرارية التي يفقدها الشخص أثناء المشي تختلف تبعا لوزنه، فإذا كان وزن أحد الأشخاص 60 كيلو وشخص آخر وزنه 90 كيلو وقام كلاهما بالمشي بنفس السرعة ونفس الفترة الزمنية فإن الشخص ذو الوزن الأقل يحرق سعرات حرارية أقل، وفي المتوسط لحرق 500 سعر حراري يجب المشي حوالي 6 ميل في الساعة أي ميل واحد في كل عشرة دقائق، بمعنى أنه من أجل خسارة 1000 سعر في يوم واحد سوف تحتاج إلى المشي لمدة ساعتين.

طرق تساعد على حرق المزيد من السعرات خلال المشي

الانتقال بين السرعات

مما لا شك فيه أن المشي ساعتين من أجل حرق ألف سعر يعد أمرا صعبا بالنسبة لبعض الأشخاص، ولذلك يمكن إتباع بعض النصائح من أجل زيادة حرق السعرات أثناء المشي، أول نصيحة هي تغيير سرعة المشي فيمكن البدء بالمشي البطيء لمدة ربع ساعة ثم الانتقال إلى المشي السريع لمدة 10 دقائق، وفي خلال الانتقال بين السرعات يقوم الجسم باستهلاك الدهون الموجودة بداخله للحصول على الطاقة مما ينتج عنه حرق المزيد من السعرات.

حمل الأوزان

يمكن القيام بحمل حقيبة بوزن كيلو واحد أو 2 كيلو أثناء المشي، حيث أن حمل هذا الوزن يساعد على استخدام عضلات الجسم بصورة أفضل، مما يدفع الجسم لحرق المزيد من السعرات التي يحرقها خلال المشي.

رفع اليدين لأعلى

هناك بعض الحركات التي يمكن القيام بها للمساعدة في حرق المزيد من السعرات وزيادة النشاط، ومن أمثلتها تمرين رفع اليدين إلى الأعلى وتكرار ذلك طوال فترة المشي، مما يساعد على التخلص من سعرات حرارية أكبر.

المشي مستقيما

ينصح بالمشي مستقيما عن طريق شد عضلات الظهر والمؤخرة، فهذا يساعد على تحسين الأداء وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، ولذا فمن أجل الحصول على الرشاقة ينبغي إتباع هذه النصيحة بالمشي مستقيما مع الحفاظ على الرأس في وضع مستقيم.

حيل بسيطة من أجل خسارة 1000 سعر

يمكن أداء بعض التمارين البسيطة التي تساعد على حرق السعرات مثل المشي في المكان وقفز الحبل والرقص، وجميع هذه التمارين لا تحتاج إلى مكان مخصص ويمكن أداؤها في أي وقت، وعند الجلوس للعمل فترات طويلة يمكن محاولة المشي لمدة عشر دقائق مما يساعد على تحسين الهضم وحرق السعرات واستعادة النشاط، وكذلك فإن من أهم الحيل لحرق السعرات هي شرب الماء البارد والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء حيث يؤدي هذا إلى تقليل الرغبة في تناول الأطعمة السكرية وتقليل كمية الطعام نفسها التي يتم تناولها، كما أن وجبة الإفطار تعد أهم وجبة في اليوم فلا يجب إهمالها لأنها تساعد على تنشيط الحرق طوال اليوم، بالإضافة إلى أن وجبة الإفطار تساعد على تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها على مدار اليوم وخاصة في المساء، وينصح بعدم إتباع نظام غذائي قاسي حيث يكفي تقليل كمية الطعام أيا كان نوعه بدون إفراط لتجنب الإضرار بالصحة وزيادة الوزن، وكذلك فإن السلطة والفواكه تساعد على حرق ما لا يقل عن 300 سعر حراري، وأيضا يمكن تناول ملعقة من جنين القمح قبل الأكل بعشرة دقائق من أجل سد الشهية وبالتالي تقليل تناول الطعام، ومن الحيل الأخرى الفعالة لحرق السعرات هي استخدام السلم في الصعود والنزول بدلا من المصعد والمشي بدلا من ركوب السيارة عند الذهاب إلى الأماكن القريبة.

أنشطة تساعد على حرق 500 سعر حراري

هناك عدة أنشطة تساعد على حرق 500 سعر حراري يمكن الاختيار من بينهم من أجل تحقيق هدف حرق الألف سعر، مثل الرقص الشرقي لمدة 120 دقيقة فهو يساعد على حرق 500 سعر حراري، كما أن العزف على الجيتار لمدة ساعتين وعشرة دقائق يساهم في حرق 500 سعر حراري، وأيضا فإن اللعب مع الأطفال لمدة 90 دقيقة في ألعاب الجري والحركة أو اللعب بالرمال يساعد على حرق 500 سعر حراري، كما أن صعود ونزول السلم لمدة 50 دقيقة يحرق 500 سعر، والتسوق لساعتين يحرق 500 سعر أيضا، وكذلك فإن السباحة في الجو المشمس لمدة 65 دقيقة فقط يحرق 500 سعر حراري، وممارسة تمارين اليوجا لمدة ساعتين يساهم في حرق 500 سعر.

وأخيرا فإنه يمكنك اختيار أيا من الرياضات والطرق السابقة من أجل خسارة 1000 سعر ، وهذا سوف يساعدك على الحصول على الجسم المثالي الذي تحلم به، ولكن من الضروري أيضا إتباع العادات الصحية والاهتمام بتناول الأكل الصحي وشرب الكثير من الماء حتى يمكن الحصول على نتائج إيجابية سريعة، وفي حالة عدم الحصول على نتائج مرضية واستمرار عرقلة الحرق ينبغي وقتها استشارة الطبيب.

منال محمد

كاتبة مقالات ومترجمة. لدي اكثر من 150 مقالة على موقع تسعة تغطي مواضيع الصحة والعافية والعناية الذاتية والغذاء والتغذية السليمة مثل العناية بالبشرة والشعر

أضف تعليق

3 × 4 =