تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » منوعات » كيف تعرف عناصر حلاقة الذقن الناجحة وطرق الحلاقة الناعمة ؟

كيف تعرف عناصر حلاقة الذقن الناجحة وطرق الحلاقة الناعمة ؟

طريفك نحو الحلاقة اليدوية الناعمة والناجحة : اليك شرح ومناقشة في موضوع حلاقة الذقن وافضل الاساليب والطرق لحلاقة ناعمة وناجحة. حطوات بسيطة وسهلة في حلاقة الذقن

حلاقة الذقن طرق الحلاقة الناعمة

البعض عندما يخرج من الحمام بعد حلاقة الذقن تظنه انه للتو خارج من معركة مع عصابة ترتع في مضارب حارته، وجهه يقطر دما، والكثير ، الكثير من لاصقات الجروح تنتشر في كل مكان، فهل فعليا كان يحلق ذقنه، والبعض الاخر عندما يحلق، تتفاوت الدقة في حلاقته، فستجد انه قد افلت بعض الشعيرات هنا وهناك دون حلاقة، ليتصدر المشهد في النهاية انها حلاقة ليست ناعمة على الاطلاق، ولهذا سنقوم الان بدراسة بعض النصائح المهمة في امر الحلاقة، وقد يظن البعض ان الامر يقتصر على نوع شفرات الحلاقة التي يستعملها، مستشهدا على ان اغلب الرجال في العالم يستخدمون ما تصنعه الشركة المتصدرة في هذا المجال جيليت، ولكن في الحقيقة ان من يعتقد بهذا الامر فهو مخطئ ، ففي النهاية حلاقة الذقن تتعدى الامر الى العديد من الامور ستتضح معنا عند مناقشة الحلاقة وافضل الاساليب لحلاقة ناعمة .

عناصر الحلاقة الناجحة :

يجب التنبيه هنا اننا نتكلم عن الحلاقة اليدوية ولا نتحدث عن سشتخدام الماكينات الكهربائية ، اما ابرز الادوات والعناصر التي تخدمك للقيام بمثل هذه العملية الناجحة فهي :

ماكينة الحلاقة اليدوية : بالطبع تعتبر ماكينة الحلاقة من اهم العناصر المؤثرة في عملية الحلاقة، وقد تطورت هذه الالة تطورا كبيرا وسريعا في الفترة الاخيرة، اي منذ ما يقارب العشرين سنة الاخيرة، ولعل مما ساعد في هذه التطورات وجود عملاق الصناعات في هذا المجال جيليت والذي يقوم بالابحاث والتطوير المستمر الى ما وصلت اليه هذه الصناعة، بمختلف انواعها، وبالتنوع الكبير في خياراتها.

معجون الحلاقة او الفوم   : وهو الاخر من العوامل الهمة في عملية الحلاقة، وقد كان في الاصل عبارة صابون عادي حتى بدأت شركات صناعة مواد التجميل بالاضافة الى شركات العناية بالبشرة، وشركات صناعة الات الحلاقة بتطوير معاجينها الخاصة وبعد ذلك انتقلنا الى الفوم وحاليا الى الجل، ومع ان الامر قد يبدو غير مهم، لكن في الحقيقة ان عملية الحلاقة تحتاج الى معجون او فوم حلاقة جيد حتى يكون سلس وجيد وسهل.

الماء الساخن : لا يمكن ان تجري الحلاقة الا بماء ساخن ، فهو عامل مؤثر، و يكون تأثيره في مساحدة الشفرة على التمدد نتيجة انتقال الحرارة اليها من الماء، هذا بالاضافة لتخليص الالة من الشعر المقطوع.

شعر الذقن : العامل الاهم، وشعر الذقن يختلف بين شخص واخر، فقد منظم وناعم، وقد يكون كثيف ومنتظم، وقد يكون خفيف وغير منتظم، وفي جميع الاحوال هناك طريقة معينة لحلاقة هذا النوع عن الاخر، ويجب التعامل بحذر مع كل نوع منها.

حلاقة الذقن : طريقك نحو الحلاقة الناعمة :

كيف تثبت انك حلاق ماهر لذقنك ، تعلم هذه الخطوات :

1: الوقت الافضل : اذا اردت الاختيار بين افضل الاوقات التي يجب عليك القيام بها بالحلاقة فيعد الوقت بعد الاستحمام هو الوقت الافضل حيث تكون المسامات متفتحة اكثر، ويسهل قطع الشعر، لهذا قد يكون عليك القيام بها بعد هذا الحمام ا وان تقوم بتعريض الوجه للبخار او الماء الساخن قبل الحلاقة، ويكون ذلك عبر استخدام منشفة ساخنة يتم بها ترطيب الوجه وذلك لتفتيح المسامات.

2: استخدام صابون الحلاقة او الفوم : البعض يعتقد ان معجون حلاقة الذقن او الفوم او حتى الجل الذي يؤدي في النهاية الى رغوة كبيرة هو الافضل والاصلح، ولكن على العكس من ذلك قد يكون ذلك المعجون او الفوم قليل الرغوة هو الافضل للحلاقة حيث انه يسمح بالتعامل التي يجب حلاقتها بدقة، ويسمح كذلك بالتعامل مع البثور، وبذات الوقت اذا ما تم استخدام بعض انواع الفوم او الجل منخفض الرغوة ولكنه يحتوي على مواد مرطبة للبشرة فقد يكون ذا مفعول ونتائج افضل ، خاصة على المدى الطويل.

3: استخدم شفرة حادة ونظيفة : وهذه النقطة تعني ان عليك ان تكون مستعدا لاختيار النوع المفضل من انواع الشفرات، لتعطي النتائج الافضل، فليس شرطا ان تكون الشفرة المصنفة من العدد الاربع او خمس هي الافضل بل قد يكون في الاحيان من الافضل استخدام الالة التي تحتوي على 3 شفرات، كل ما يهم كان تستطيع ان تحكم على الانسب عن طريق التطبيق على شعر ذقنك، وان ترى النتيجة بشكل يؤدي الى جعل حلاقتك الافضل .

4: الحلاقة ببطء : حتى تحصل على نتيجة جيدة عليك القيام بالاتي، عليك ان تقوم بالحلاقة ببطء وبحركة مستقيمة وبذات الوقت ان تكون الحلاقة كل مرة قصيرة، والغاية من الامر الحفاظ على تنظيف الماكنة بسهولة وعدم وجود الكثير من الشعر فيها وتداخله معها وبالتالي انسدادها، وعليك ان تقوم بتنظيف الماكنة بالماء الساخن كل مرة تنتهي من امر الحلاقة القصيرة وقبل الانتقال الى خطوة اخرى. ومن المستحسن ان تحلق بصورة معينة وان تحافظ على ذات الامر كل مرة فهو سيساعدك لاحقا بالحلاقة.

5: الشطف بماء بارد : بعد الانتهاء كلية من حلاقة الذقن يفضل ان تقوم بشطف الوجه وتنظيفه بماء بارد، فهو سيساعد على اغلاق المسام، وكذلك يفضل ان تنتظر وقتا معينا قبل القيام بوضح محلول ما بعد الحلقة، و يمكن استخدام بعض المحاليل المرطية وذلك للحفاظ على البشرة ولتلطيفها وترتطيبها.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

5 − واحد =