جوز الهند للتخسيس

جوز الهند من الفواكه والمكسرات المعروفة بطعمها اللذيذ الذي يجعل أي طبق حُلو بدونها ينقصه الكثير، ولكن هل أدركت يومًا الفوائد والقيمة الغذائية التي تُمدك بها هذه الثمرة اللذيذة؟ بل هل تخيلت من قبل دور جوز الهند للتخسيس وخسارة الوزن؟ إن لم تكن فتابع المقال التالي وتعرّف على أهم فوائد جوز الهند للتخسيس ولصحة وجمال الجسم.

العناصر الغذائية لثمار جوز الهند

يُعد جوز الهند من الثمار الغنية بقيمتها الغذائية العالية بفضل احتوائها على العديد من العناصر والمعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم وجماله وحمايته من الأمراض ولعل من أهم هذه العناصر: الماغنيسيوم والسيلينيوم ومُضادات الأكسدة المُكافحة لتكوّن الخلايا السرطانية، الزنك الذي يُساعد على سرعة التئام الجروح، الحديد والنحاس وفيتامين ب والفوليك أسيد المُقاومين لفقر الدم والأنيميا والمُحفّزين لإنتاج خلايا الدم الحمراء، البروتينات والألياف الغذائية المُعزّزة لبناء الأنسجة والعضلات وسلامة الجهاز الهضمي.

فوائد جوز الهند للجسم

بجانب استخدام جوز الهند للتخسيس تُقدّم ثمار جوز الهند الطازجة ومُشتقاتها من زيوت وحليب “ماء” ناتج عن نقع الثمرة مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية لجسم الإنسان نذكر منها:

- إعلانات -
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار “LDL” مُقابل رفع مستويات الكوليسترول النافع “HDL” في الجسم وبالتالي تحسين عمل ووظائف القلب والوقاية من أخطر أمراضه مثل انسداد الشرايين والجلطات القلبية والدماغية.
  • مُكافحة الشيخوخة والتجاعيد والحفاظ على صحة ونضارة البشرة من خلال استخدام ماء أو حليب جوز الهند الأصلي كدهان للبشرة.
  • تسريع التئام الجروح وتعزيز بناء الأنسجة العضلات وانقسام الخلايا وزيادة قدرات الحواس الخمس.
  • مُكافحة الإمساك والبواسير وتحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي مع مُكافحة الإصابة بأمراض السكري والسرطان من خلال زيادة قدرات الجهاز المناعي للجسم.
  • تعزيز قدرات الخلايا العصبية ودعم وظائف وعمل الغدة الدرقية مع زيادة تكوين خلايا الدم الحمراء ومُقاومة أمراض الدم المُتعلقة بنقص عنصر الحديد، إذ يُساعد جوز الهند على تحسين عملية امتصاصه في الأمعاء.
  • يُستخدم زيت جوز الهند كعُنصر مُرطّب للبشرة الجافة أو التي تُعاني من حروق الشمس، مع دوره في ترطيب الشعر الجاف وعلاج تقصُّفه وتكسّر أطرافه ومنع سقوطه من خلال تعزيز نموه وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

فوائد جوز الهند للتخسيس

جوز الهند للتخسيس فوائد جوز الهند للتخسيس

تتمتع ثمار جوز الهند الطازجة بدور كبير في عملية فقدان الوزن الزائد من خلال احتوائها على 7 جرامات من الألياف، 63 جرام من الدهون المُشبعة متوسطة السلسلة، كميات ضئيلة من السكر لا تتعدى 3 جرامات، وغيرها من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز عمليتي الهضم والأيض.

فعلى عكس طبيعة الدهون المُشبّعة الضارة تتحول الدهون في جوز الهند إلى دهون أحادية يستفيد الجسم منها مُباشرةً في الحصول على الطاقة دون تخزينها في خلاياه على صورة شحوم. هذا إلى جانب دور الألياف في تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء وعدم الحاجة لتناول الطعام لفترات طويلة مما يُساعد على فقدان الوزن.

ولكن عليك الانتباه إلى أن فوائد جوز الهند للتخسيس تنطبق فقط على الثمار الطازجة ومُشتقاتها الطبيعية وليس النوع المُجفف منها الذي يحتوي على كم أكبر من السعرات الحرارية.

- إعلانات -

كيف تستخدمي جوز الهند للتخسيس ؟

يُمكنك استغلال جوز الهند للتخسيس بصنع وصفات سهلة وبقلب منزلك من خلال تناول الزيت قبل الوجبات الرئيسية لتعزيز الشعور بالشبع واستهلاك طعام أقل، استخدام زيت جوز الهند في طهي الطعام، صنع مزيج من مغلي الشاي الأخضر وزيت جوز الهند وحفظه وتناول 4 ملاعق يوميًا منه، مزج زيت جوز الهند مع الليمون المغلي وتناوله كل صباح.

في النهاية عزيزي القارئ عزيزتي القارئة، وبعد أن علمت الكثير عن فوائد جوز الهند للتخسيس ولصحة وجمال جسمك ما الذي يمنعك بعد عن التجربة؟

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

إحدى عشر − 8 =