جنس المولود

معرفة جنس المولود قد يكون أمرًا هامًا للعديد من الآباء والأمهات، فعند قيام المرأة المتزوجة بعمل التحليل الخاص بالحمل، وتظهر نتيجة التحليل إيجابية وأنها بذلك تكون حامل وستصبح أم، تشعر المرأة وأيضاً زوجها بشعور يغمرهم بالسعادة والفرح، بأنهم سوف يحصلون على مولود صغير يحمل اسمهم وصفاتهم ويكون ملكاً لهم، وأيضاً في العادة يكون الأبوين في قمة التعجل واللهفة لمعرفة جنسه، حيث يقال أن الجنين إذا كان جنسه ولد فهو يشبه الأب أما إذا كانت بنت فهي تشبه أمها، وأيضاً عندما يكون المولود الذي تنتظره الأم هو أول مولود لها تكون في غاية اللهفة لمعرفة جنس المولود لتقوم بتجهيز كل شيء يخصه وتحديد الألوان المناسبة له في ديكور غرفته وملابسه.

طرق مختلفة من أجل معرفة جنس المولود

1متى يتم معرفة جنس المولود ؟

يوجد نسبة من السيدات الحوامل لا تكون لديهم الرغبة في معرفة جنس المولود وينتظرون لحين نهاية حملهن وولادتهم للطفل، ولكن توجد نسبة أخرى من الحوامل يكونون في قمة التعجل ويتطلعون لمعرفة جنس المولود من أجل تحضير ثيابه وأدواته وغرفته على حسب نوعه، ويتم معرفة نوع الجنين في الغالب بين الشهر الرابع والخامس أي بين “الأسبوع السادس عشر والعشرون للحمل” عن طريق خضوع الحامل لفحوصات بالموجات الفوق الصوتية وهي ما تعرف باسم “السونار”، ولكن قد لا يستطيع الطبيب المتابع تحديد نوع الجنين في حالة عدم ظهور أعضائه بشكل واضح، لأن كلا من البنت والولد يظلان متشابهان حتى الأسبوع الثامن عشر من الحمل، وبالتالي يمكن للطبيب تحديد جنس المولود إذا كان وضعه يسمح بظهور العضو التناسلي المسئول عن تحديد نوعه بصورة واضحة.

2بعض العادات التقليدية المتبعة لمعرفة جنس المولود

تعتبر العادات التقليدية التي يتبعها الأشخاص لمعرفة جنس المولود ليست مضمونه مئة بالمائة وغير مثبته علمياً، وأيضاً أولاً وآخراً فإن كل شيء بعلم الله وحده، ونقدم بعض الطرق وهي:

  • إذا كانت بطن الأم الحامل مرتفعة فإن ذلك دليل على أن الجنين ولداً، أما إذا كانت بطنها منخفضة فهذا يدل على أنها حامل بفتاة.
  • قومي بأخذ خاتم وعلقيه في خيط ثم قومي بوضعه فوق بطنك، فإذا تحرك الخاتم ذهاباً وإياباً فأنت تحملين بولد، أما إذا تحرك الخاتم حركة دائرية فبذلك أنت تحملين بفتاة.
  • أيضاً يقال أنه إذا كان نمو شعر الساقين لديك سريع فبذلك تكونين حامل في ولد، أما إذا كان ينمو ببطء فأنت سوف ترزقين بفتاة.
  • إذا كانت لديك الرغبة في تناول الأطعمة المالحة بكثرة فأنت في انتظار ولد، أما إذا كنت تميلين لتناول الحلويات والفواكه والعصائر فأنت في انتظار فتاة.
  • إذا كان لون البول لديك فاتح اللون فذلك دليل على أنه ولد، أما إذا كان لون البول داكناً فهذا يدل على أنها فتاة.
    إذا أخبرك الطبيب أن ضربات قلب جنينك أكثر من 140 فأنت تنتظرين فتاة، أما إذا كانت أقل من 140 فأنت تنتظرين ولد.
  • قومي بجمع عمرك مع رقم الشهر الذي سوف تلدين به فإذا كان الرقم مزدوج فمولودك ولد، أما إذا كان الرقم غير مزدوج فمولودك القادم فتاة.
  • تشعر الأم الحامل بحركة جنينها في الغالب في الأسبوع العشرين من الحمل فإذا قام الجنين بالحركة قبل الأسبوع العشرين من الحمل وقتها يمكنك التوقع بأن جنس المولود يكون ولد، مع العلم أن حركة الجنين إذا كانت فتاة تكون نشطة جداً وتتمتع بقدرة كبيرة في التحرك مقارنة بالذكور، حيث من الطبيعي شعورك بثلاث حركات داخل أحشاءك كل نصف ساعة، أما إذا شعرتي بعدد أكبر من ذلك ففي الغالب أنك تكونين حامل بفتاة.
  • سبق وأن أشرنا في الفقرة السابقة أن حركة الأجنة الإناث تكون أكبر من حركة الأجنة الذكور، ولكن يقوم الأجنة الذكور بالركل وليس الحركة وبذلك يمكن معرفة نوع الجنين من خلال التمييز بين الركل والحركة العادية.
  • ومن طرق تمييز جنس المولود أنه إذا كانت المرأة الحامل تشعر بالإرهاق والتعب الشديد وتشعر بالغثيان والرغبة في التقيؤ خاصةً في الصباح الباكر فهي في انتظار فتاة، أما إذا كانت لا تشعر بالغثيان في بداية الحمل ففي الغالب تكون في انتظار ولد، وأيضاً إذا كانت الأم الحامل تميل لتناول عصير البرتقال كثيراً عن باقي العصائر فإن ذلك يدل على أن جنس المولود فتاة.
  • إذا ظهر خط الحمل لديك خارج من السرة وبني اللون فهذا يدل على أنك حامل ببنت، أما إذا كان أي شيء غير ذلك فإنه يكون صبي، وإذا حدث ورأيت زوجك يزداد في الوزن أثناء فترة حملك فأنت بذلك في انتظار ولد، أما إذا لم يحدث ذلك فأنت في انتظار فتاة.
  • إذا شعرتي بأن شكلك قد تغير وأصبحت غير جميلة عن جمالك العادي وأن زوجك أصبح أكثر جمالاً فأنت تحملين بولد، أما إذا حدث العكس فأنت حامل بفتاة.
  • وإذا كانت الأم الحامل تشعر بمزاج سيء وكئيب وتشعر بثقل في بطنها على اليسار فإنها حامل بولد، أما إذا كانت مرحة ومزاجها جيد وتشعر بثقل في بطنها على اليمين فهي حامل بفتاة.
  • كذلك إذا كان بياض عين الأم الحامل يميل لونه إلى الأصفر الزهري قليلاً فتكون حامل بفتاة، أما إذا كان البياض شديد البياض ولامع فبذلك يكون المولود ذكر.
  • إذا ظهر لدي الحامل حب الشباب في ظهرها ورقبتها حتى الشهر السابع من الحمل فإن المولود ذكر، أما إذا لم يظهر لها حب الشباب فالمولود فتاة، وإذا شعرت الحامل بجفاف يديها فإن المولود ذكر، أما إذا شعرت بجفاف وجهها فإنها فتاة.
  • إذا كانت حلمة الأم الحامل لونها فاتح يميل للون الوردي أثناء فترة الحمل فإن جنس المولود ولد، أما إذا تغير لونها للون البني الغامق فإن جنس المولود فتاة.

3بعض النصائح المفيدة لك أيتها المرأة الحامل أثناء حملك

  • البسي الملابس الفضفاضة القطنية والتي تكون مريحة لك أثناء فترة حملك، وأيضاً لابد أن تتأكدي بأنها لا تضغط على بطنك لتريحك وتريح طفلك، وكذلك قومي باختيار صدريه مناسبة لك تكون عريضة ومريحة لكتفك، وقومي بشراء حذاء ذو مقاس مريح لك خاصةً إذا كانت تعانين من انتفاخ قدميك أثناء فترة حملك.
  • قومي بزيادة عدد السعرات الحرارية التي تتناوليها في طعامك بإضافة حوالي 300 سعرة حرارية حتى توفري لجنينك ما يحتاجه من الغذاء، كما يجب أن تقومي بالتنويع في وجباتك بين النشويات كالخبز والأرز، والبقوليات كاللبن والبيض والجبن، والخضروات، والفواكه، واللحوم البيضاء والحمراء.
  • قومي بشرب الكثير من الماء على الأقل 3 لترات يومياً بما يعادل 8 أكواب من الماء لتحافظي على جسمك رطباً ولا تشعري بالتعب والإجهاد بكل سهولة.

وفي النهاية فتعتبر من أكثر الطرق المضمونة لمعرفة جنس المولود هو خضوع الأم الحامل لفحص الموجات الفوق الصوتية عندما تصل للشهر الرابع أي في الأسبوع الرابع عشر من الحمل، كما ننصحك بالاستعداد التام لاستقبال مولودك وتحضير الغرفة المناسبة له وتحضير كل ما يلزمه من أدوات وملابس.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

واحد + اثنا عشر =