جمال العيون كيف تحافظ على صحة عينيك
جمال العيون كيف تحافظ على صحة عينيك

عيناك عنوان جمالك ولذا فأن العينين المتعبتين أو الملتهبتين تظهران وجهك متعبا, والعين هي اساس الجمال في شكل الشخص, لذا يجب وضع جمال العيون في سلم اولوياتك، وعليك الحصول على عينين جميلتين وبراقتين طوال الوقت اتبع النصائح الأتية فهي كفيلة بمنحك عينين جميلتين وصحية.

جمال العيون : كيف تحافظ على صحة عينيك

الأخطاء اليومية

بما ان جمال العيون اصبح هدفك الان ، عليك ان تعي ان كل أدوية العالم لن تجعل عينيك تبدوان براقتين جميلتين الا اذا انتبهت لما تتعرضان له طوال اليوم وتذكر دائما أن الوقاية خير من العلاج ولذا:

  • 1- ان حصولك على قدر كاف من النوم (8ساعات يوميا) ضروري جدا لراحة العينين,كما انه يمنع اصابتهما بأي التهابات.
  • 2- ان قضاء عدة أيام خارج المدينة مفيد جدا للعينين لأنه يبعدهما عن الهواء الملوث الذي يؤثر عليهما.
  • 3- تجنب المشروبات الكحلية فأنها تؤدي الى اصابة العين بالأحتقان فهي تعمل على استرخاء الأوعية الدموية للعين مما يظهرها متعبة, ولذا يجب استبدالهما بالعصائر أو المياه المعدنية.
  • 4- التدخين له اثر ضار جدا لأنه يسبب تهيج الأوعية الدموية للعين فأذا كنت في مكان به بعض المدخنين فما عليك الا تخفيف اثر الدخان,وذلك بغمس قطعة قطن في سائل ملطف أو ماء مثلج ثم وضعها على العين والأسترخاء لمدة 10دقائق.
  • 5- الفيتامينات مهمة جدا لحفظ العين متألقة دائما…ومن الفيتامينات الهامة.
    أ – فيتامين A وهو موجود في الخضروات الطازجة والقرنبيط.
    ب – فيتامين 2 وهو معروف بأسم ريجو فلافين وهو موجود في البيض واللبن.

العناية بالمنطقة المحيطة بالعين :

الكثير يهمل العناية بالمنطقة المحيطة بالعين لأنها تظهر حقيقة السن.

  • 1- فأذا كنت تعاني من جفاف المنطقة المحيطة بالعين استعمل نوعا جيدا من الكريمات أو الزيوت المرطبة للجلد حتى لاتصاب بالتجاعيد.
  • 2- تجنب استعمال الصابون بكثرة لأنه عنصر أساسي في جفاف بشرتك.

أهمية اجراء الفحوصات الطبية للعين :

 ان اصابة العين بأية مشكلات له تأثيره الضار على مظهر الوجه كما ان عدم العناية الجيدة بالمنطقة حول العين قد يؤدي الى سرعة ظهور التجاعيد ولذا فأن زيارتك للطبيب الأخصائي ضرورية ولو مرة أسبوعين للتأكد من سلامة عينيك حتى تبدو جميلة.

وكما قال المثل الوقاية خبر من العلاج, فأذا فوجئت بأحتقان العين عليك اتباع الأتي :

  • 1- اغمس قطعة من القطن في لبن بارد وضعه على عينيك واسترخي لمدة 10دقائق فأنه يخفف احتقان العين.
  • 2- لتقليل التهابات العين مدد ملعقة (معدنية) تحت ماء بارد وضعه فوق عينيك بعد ذلك قم بوضع شرائح من البطاطس أو الخيار عليهما فأنها تمنحها التألق والأشراق.
  • 3- لأزالة أي احتقان في العين قم بعمل كمادات من الشاي البارد فأن الشاي به بعض المواد التي تؤدي الى انكماش الأوعية الدموية مما يجعل العين تبدو متألقة أكثر.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

8 − 3 =