تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » تنظيف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية : كيف تنظف شاشة الحاسوب او الهاتف ؟

تنظيف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية : كيف تنظف شاشة الحاسوب او الهاتف ؟

قامت معظم شركات الهواتف الذكية والحواسيب بعمل تحذير عام لكل المستخدمين بالعالم كله، أكدت عليهم على ضرورة تنظيف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية بشكل مستمر

تنظيف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية

تنظيف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية اصبح ضرورة ليس فقط من اجل النظافة ولكن من اجل الوقاية من الامراض التي تسببها البكتيريا التي يجهلها الكثيرين، سواء كان ذلك تنظيف شاشة اللمس, او تنظيف شاشة الموبايل او الجوال, او تنظيف الاب توب وشاشة اللاب توب.

قلقد أكدت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن شاشات الحواسيب والهواتف أكثر قذارة مما يتخيل أي إنسان، وتحتوى على أنواع بكتيرية خطيرة ، وأكدت هذه الدراسات أن هذه الحواسب تحمل الأوبئة أكثر 25% من المراحيض العامة، وقد كانت هذه النتائج صادمة بالنسبة لمحبياستخدام الحواسيب والهواتف بشكل مفزع .

واستخدمت هذه الدراسة استبيان قام على استخدام أكثر من 50 هاتف ذكي ومجموعة من الحواسيب، وتوصل هذا الاستبيان إلى أن شاشات الحواسيب والهواتف الذكية تحمل بكتيريا بمعدل 1100 وحدة بكتيرية، وهو نوع من أنواع البكتريا شديد الخطورة، وأكدت الدراسة أن من الأعراض التي تصيب الشخص الذي يتعرض لمثل هذه البكتريا هي القئ والإسهال وعدوى السلمونيا.

وبعد هذه الدراسة قامت معظم شركات الهواتف الذكية والحواسيب بعمل تحذير عام لكل المستخدمين بالعالم كله، أكدت عليهم على ضرورة تنظيف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية كل فترة قصيرة وبشكل مستمر، وذلك باستخدام مواد النظافة التي تحتوى على قدر من الكحول وغيرها من المواد الطبية التي تساعد على التخلص من هذه البكتريا.

نصائح قبل تنظيف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية :

  • 1- لا تستخدم المناشف الورقية في التنظيف لأنها ليست الأداة المناسبة لمثل هذه المهمة.
  • 2- لا تستخدم أي مواد تنظيفية بها كحول أثيلي لأنها مادة مضرة لشاشات الحواسيب والهواتف الذكية.
  • 3- لا تستخدم أي مواد نظافة بها محلول الأستون لأن هذه المادة تضر بها أيضا .
  • 4- لا تستخدم في التنظيف كلوريد الميثيل لأنها مادة صاهرة وستؤثر على الشاشات بمرور الوقت .

كيف أنظف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية  :

  • 1- أفضل وسيلة للتنظيف هي استخدام قطعة قماش مبللة وبها قدر مناسب من كحول الأيزوبروبيل، لأن هذه المادة هي أفضل مادة منظفة تساعدك على الحصول على نظافة خالية من البكتريا.
  • 2- يجب فصل الحواسيب والهواتف عن الطاقة نهائيا، لأن ذلك يساعد على ظهور الأتربة والغبار الموجود عليها.
  • 3- حاول أن تخلط الماء بكحول الأيزوبروبيل بدرجة مناسبة وبلل قطعة القماش فيها.
  • 4- إياك وأن ترش هذا الخليط على الشاشة، بل بلل قطعة القماش بالخليط وقم باستخدامه.
  • 5- حاول أن تمسح الشاشة برفق قدر الإمكان حتى تزيل كل الأتربة الموجودة وبالأخص البقع الكبيرة منها، قم بتنظيف الشاشة في اتجاه واحد فقط وليس بشكل عشوائي لتحصل على النظافة المطلوبة.
  • 6- قم بتشغيل الهاتف أو الحاسوب لترى الفارق وتتأكد من مدى تنظيفك .

التنظيف بالتكنولوجيا :

قامت شركة يابانية عريقة بتصنيع جهاز تنظيف ألي على شكل روبوت صغير، يستخدم هذا الروبوت الصغير في تنظيف وتلميع كافة الحواسيب والهواتف الذكية بطريقة مبتكرة وسهلة وسريعة.

وقد أكدت هذه الشركة أنها استوحت هذه الفكرة من روبوت صمم للتنظيف العام للمنازل، مما جعلهم يفكرون في حجم صغير لأغراض تنظيف أكثر دقة وتؤدى نفس المهام، والجهاز الجديد يعمل بالبطاريات الصغيرة، والمدهش أن هذا الجهاز الصغير قادر على العمل ثلاث ساعات بلا توقف وبمقدرة فائقة على التنظيف عالي المستوى.

في ختام المقال تجدر الإشارة إلى أن التكنولوجيا الحديثة برغم ما توفره من راحة لمستخدميها إلا أنها قد تسبب أضرار لا حصر لها، ولا يمكن التنبؤ بها لك ولأسرتك، لذا يجب عليك الحذر والاهتمام المستمر بعملية النظافة وخاصة لهذه الأجهزة التكنولوجية لأنها تستخدم بشكل مستمر وبشكل شخصي أيضا، فنقلها الأمراض لك أكبر بكثير وأسرع بكثير مما تخيل، مما يستوجب عليك الحذر الشديد وبالأخص مع تعامل الأطفال مع مثل هذه الأنواع والأجهزة.

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

أضف تعليق

خمسة × ثلاثة =