بطة الساق

يشكو كثير من الأشخاص وخاصة السيدات من تراكم الدهون في أماكن متفرقة من أجسامهم، تجعلهم يفقدوا الثقة في أنفسهم ويرغبون في التخلص منها بشكل سريع لكي يظهروا بجسم متناسق، ومن أكثر المناطق التي تشعرهم بالخجل منطقة بطة الساق والمعروفة بالسمانة وهي عبارة عن عضلة خلفية توجد في الساق، وتعتبر من أكثر الأماكن الممتلئة بالدهون، لذا يبحثوا عن أفضل الطرق التي تساعدهم على تنحيف بطة الساق والتخلص من دهونها لكي لا يشعروا بالإحراج خاصة عندما يريدون ارتداء ملابس قصيرة.

ولكن لا داعي للخجل فهناك الكثير من الحلول التي تساعد على تنحيف هذه المنطقة.

عضلة السمانة عند النساء

بطة الساق عضلة السمانة عند النساء

تُعاني العديد من السيدات من مشكلة تخزين الدهون في عضلة السمانة خاصة أنها منطقة تتكون من أنسجة مرنة مثل منطقة البطن لذا فمن السهل تراكم الدهون فيها، وتتسبب السمنة في شعور معظم السيدات بالحرج؛ لعدم استطاعتهن ارتداء ما يحلو لهن، وعدم قدرتهن على لبس الأحذية ذات الكعب العالي، بالإضافة إلى صعوبة السير لمسافات طويلة.

وسبب تراكم الدهون في هذه المنطقة تناولهن أغذية غير صحية ممتلئة بالزيوت والسعرات الحرارية، والسكريات، بالإضافة إلى قلة شربهن للمياه، وشرب المياه الغازية بكثرة.

ولكن لا داعي للخوف أو القلق فهناك أساليب بسيطة ومتعددة تساعدهن على التخلص من هذه الدهون، منها الليزر والتدليك والتمارين المنزلية بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية.

تنحيف بطة الساق بالليزر

يلجأ الكثير لعمليات الليزر لتنحيف بطة الساق لأنها تعتبر آمنة وناجحة أكثر من العمليات الجراحية التقليدية، وتتم هذه العملية باستخدام التخدير الموضعي، وفي بعض الحالات يحتاج الأمر إلى تخدير كلي ولكنها تُعد حالات استثنائية، ثم يقوم الطبيب بإعطاء المريض حقنة تحت الجلد في بطة الساق، لكي لا يحدث أي نزيف في أنسجة الجلد الداخلية، ثم يبدأ الطبيب بتسليط أشعة الليزر على المنطقة الممتلئة بالدهون لكي يتم تكسيرها، وبعدها يُدخل الطبيب كانولا من خلف الساق لسحب الدهون إلى خارج الجسم، وفي بعض الحالات يحقن الطبيب منطقة بطة الساق بالبوتكس لكي تساعد المريض على ارتخاء عضلات ساقه.

تنحيف بطة الساق بالتدليك

للتدليك آثر عظيم في تنحيف بطة الساق فقط عليكِ اختيار الكريمات والزيوت التي تحتوي على مواد طبيعية مثل الشاي الأخضر والكافيين لأنهم يعملان على تحسين الدورة الدموية للساق.

كما يمكنك تدليك بطة الساق باستخدام البن، يمكنك إضافة كوب من الماء الساخن إلى ربع كوب من البن المطحون وتقليب المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك القوام، وبعدها قومي بتدليك ساقك به لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اغسلي ساقك بالماء الساخن. ستساعدك القهوة على تحسين الدورة الدموية والتخلص من الدهون بسهولة ولكن مع تكرار التدليك بها يوميًا ولمدة شهر.

تنحيف بطة الساق بسرعة

يحلم الجميع بجسم ممشوق وساق رياضية لا تحتوي على دهون أو ترهلات ولكن مع تناول الأطعمة السريعة والمحفوظة وتناول السكريات والمشروبات الغازية والشوكولاتة وغيرها يبدأ شكل الجسم في التغير، ويتحول إلى كتلة متحركة من الدهون، مما يجعل البعض مستاء من هذا الشكل، لذا يبحثون عن أسرع الطرق لتنحيف الجسم وخاصة منطقة بطة الساق لأن وجود دهون في الساق يجعل حركة السير صعبة وبطيئة.

ومن الحلول التي تساعد على تنحيف بطة الساق بسرعة ممارسة التمارين الرياضية مثل:

  • صعود الدرج: يعتبر هذا الأمر من أسهل وأبسط التمارين الرياضية التي تساعد تكرارها على إذابة الدهون الموجودة في منطقة الساق.
  • نط الحبل: يعمل نط الحبل لحوالي 10 مرات يوميا على تنحيف بطة الساق بسهولة.
  • تمرين الكعب: قفي مستقيمة ثم ارفعي قدميكِ بمقدار 30 سم عن الأرض ثم اخفضيها مرة أخرى حتى تلمس الأرض وكرري التمرين 40 مرة.
  • تمرين القرفصاء: قفي بشكل مستقيم وباعدي بين قدميك، ومدي ذراعيكِ إلى الأمام، ثم انزلي بجسمك قليلًا كأنك ستجلسين على كرسي، لكن راعي ألا تثني جسمك أثناء النزول، وكرري التمرين لثلاث مجموعات كل مجموعة بها 15 مرة. يتميز هذا التمرين بأنه يساعدك على تنحيف جسمك كله وليس منطقة واحدة.

تنحيف بطة الساق بالوصفات الطبيعية

بطة الساق عضلة السمانة عند النساء

يُساعد تناول المياه بانتظام على تنحيف الساقين خاصة منطقة السمانة، وبالإضافة إلى شرب المياه هناك وصفات طبيعية تساعدك على التخلص من الدهون في منطقة بطة الساق وتنحيفها بسهولة، ومن أهم هذه الوصفات:

الزنجبيل وخل التفاح

احضري 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و3 ملاعق من الزنجبيل المطحون، وضيفي إليه ملعقتين من عصير الليمون، وقومي بمزج الخليط جيدًا، وضعيه على منطقة السمانة، ثم ضعي ورق النيلون على هذه المنطقة ولفيه حول قدميك، بعد مرور 30 دقيقة قومي بإزالة النيلون واغسلي قدميكِ بالمياه الدافئة. وكرري هذه الوصفة 3 أو 4 مرات أسبوعيا لكي تحصلي على أفضل النتائج.

الكركم والزنجبيل

أضيفي ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من الكركم إلى 3 أكواب من المياه وضعيه على النار حتى الغليان، واشربي كوب في الصباح وكوب قبل تناول وجبة الغداء وكوب قبل الذهاب للنوم، إذا شعرتِ بأي تعب في المعدة توقفي فورًا عن تناول المشروب لأنه من الممكن أن يُسبب تهيج في المعدة لبعض الأشخاص.

من خلال ما سبق عرفنا أن التمارين الرياضية لها قيمة عظيمة في تنحيف الجسم بشكل عام و تنحيف بطة الساق بشكل خاص، وتناول الأغذية الصحية وشرب المياه بانتظام يساعد على البقاء بصحة سليمة وبجسم رياضي، لذا يجب عليكم ألا تتكاسلوا عن هذه الأشياء البسطية التي ستغير من حياتكم وشكلكم للأفضل.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

18 + 15 =