تلميع الجسم

تلميع الجسم والحصول على جسمٍ جذاب كبشرة الأطفال هو حلم كل امرأة لما لذلك من دور مؤثر وفعال في زيادة ثقتها بنفسها وشعورها وشعور الآخرين بجمالها الذي يُمكن أن يكون مُختفيًا وراء بعض الإهمال والإرهاق مع أكوامٍ من الجلد الميت والتقلبُّات الجوية، ولكن كيف يُمكن تلميع الجسم بدون التعرض لأضرار الكريمات ومُستحضرات التجميل الكيماوية هذا ما سنتناوله معك خلال المقال التالي.

تلميع الجسم طبيعيًا

هُناك مجموعة من المواد والعناصر الفعالة التي يُمكنها مُساعدتك في الحصول على جسمٍ لامع ناعم وجذاب من خلال ما تحتويه من عناصر مُغذّية ودهون آمنة، دون التعرض لأضرار المواد الكيماوية التي تدخل كشريك أساسي في أغلب مُستحضرات العناية بالبشرة في الأسواق والتي تدفعين من أجلها أموالٍ باهظة للحصول على فائدة قريبة تحمل لكِ ضررًا بعيدًا. ولعل من أهم وصفات تلميع الجسم بصورة طبيعية آمنة وغير مُكلّفة:

تلميع الجسم بالسكر

يُعد السكر الخشن من المكونات الطبيعية الفعالة التي يتم إضافتها للعديد من وصفات تقشير الجسم وإزالة الجلد الميت عنه وإكسابه مظهرًا لامع وجذاب، ولعل من أهم هذه الوصفات: فرك الجسم المُبلل والمُعرّض لبخار أو ماء دافئ لمدة ربع ساعة بعد الاستحمام بمزيج السكر والليمون، أو السكر وزيت الزيتون، مع إضافة قليلٍ من اللبن الرائب لأيهما للحصول على مُستحضر كريمي، يتم فرك الجسم برفق لعدة دقائق قبل الشطف بماءٍ فاتر لغلق مسام البشرة.

تلميع الجسم بالطماطم

تُعد الطماطم من المكونات الطبيعية الفعالة في تنظيف تلميع الجسم وتنظيفه وتخليصه من السموم والدهون الزائدة، مما يجعل وصفاتها أكثر فعالية لذوات البشرة الدهنية التي تُعاني من حب الشباب خاصةً إن تم خلطها بمادة مُقشّرة قوية التأثير مثل دقيق الشوفان وإضافة مُرطب كالزبادي.

وعليه فعليكِ مزج ملعقة من عصير الطماطم ومثلها من الزبادي وملعقتي دقيق شوفان وتطبيقها على الجسم لمدة 20 دقيقة قبل الشطف، ويُمكن الاستفادة من معجون الطماطم بشكلٍ آخر من خلال مزجه بالعسل وقليلٍ من عصير الليمون.

الزيوت لتلميع الجسم طبيعيًا

تلميع الجسم الزيوت لتلميع الجسم طبيعيًا

تمنح الزيوت الجسم عادةً مظهرًا لامعًا جذابًا بما تحتويه من مُغذيات كفيتامين هـ و د ومُضادات الأكسدة، وعلى الرغم من تأثيرها القوي الفعال في علاج مشاكل جفاف البشرة إلا أنها قد تأتي بنتيجة عكسية مع ذوات البشرة الدهنية، لذا عليكِ الانتباه لنوع بشرتك والاختيار الأنسب لها.

ويُعد من أفضل زيوت تلميع الجسم زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت كبد السمك، وتُستخدم عادةً من خلال تدليك الجسم بها مُنفردة لمدة 10 دقائق أو من المساء للصباح، ويُمكن لذوات البشرة الدهنية استبدال الزيوت بجل الصبار الذي يحتوي على نفس العناصر المُغذّية ويؤدي الوظيفة ذاتها.

الموز والأفوكادو لجسم لامع

يُعد الموز والأفوكادو من الفواكه التي تُستخدم بكثرة في وصفات تلميع الجسم لاحتوائها على عدد من الفيتامينات والأحماض الدُهنية المُفيدة لنضارة الجسم وإكسابه مظهرًا جذابًا، ويتم تطبيق وصفات تنعيم الجسم بالموز والأفوكادو من خلال: مزج كمية مُتساوية من الاثنين وفردها على الجسم لمدة 15 دقيقة مرتين بالأسبوع، أو هرس الموز ومزجه مع بياض بيضة وقليلًا من اللبن الرائب للحصول على عجينة سهلة الفرد تُطبق بنفس الطريقة، أو خفق الأفوكادو والكيوي واستخدامهما كمعجون دهان للجسم المُراد تلميعه وتنعيمه مرتين بالأسبوع.

الحليب ودوره الفعال في تلميع الجسم

يُعد الحليب من المواد الطبيعية الفعالة في وصفات تنعيم وتفتيح الجسم وإكسابه مظهرًا جذابًا خاصةً لذوات البشرة الجافة، وذلك من خلال مزج زيت اللوز مع عصير الليمون والحليب المُجفّف والعسل وفرده على البشرة لمدة نصف ساعة قبل الشطف، أو مزج زهور الياسمين اليانعة النضرة مع لبن رائب وسكر واستخدامها في فرك البشرة الحساسة، يُطبّق الماسك على الجسم لمدة 15 دقيقة قبل الغسل لإكسابه مظهرًا لامعًا.

كما يُمكن صُنع مُقشّر من الأرز والحليب لتنظيف وتنعيم الجسم من خلال نقع الأرز في الحليب لمدة ساعتين ثم خفقه في الخلاط وفرك الجسم به يوميًا وستكون النتائج مُبهرة.

وختامًا عزيزتي، فقد قدمنا لكِ مجموعة من أفضل وصفات تلميع الجسم بصورة طبيعية بعيدًا عن أضرار المُستحضرات الكيماوية وبما يُلائم طبيعة كل بشرة، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادك ونال إعجابك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرة + عشرين =