تكثيف الحواجب

إدا كنتِ متابعة جيدة للموضة وآخر صيحاتها، وحريصة على أن تظهري بمظهر جمالي متجدد دائما، فبالتأكيد أنتِ على علم بأن آخر صيحات الموضة لهذا العام هي الحواجب العريضة، حيث أنها تبرز جمال العينين؛ وهناك الكثير من النساء يفتقدنا الحواجب العريضة نتيجة لعدة أسباب منها الاقتراب إلى سن الشيخوخة، أو النقص في بعض العناصر الغذائية الأساسية الذي ينتج عن سوء التغذية، فيلجأن إلى طرق تكثيف الحواجب ربما بوسائل كيميائية أو عن طريق الجراحة، إلا أن هذه الطرق تعتبر مكلفة جدا، بالإضافة إلى أنها تعرض المرأة إلى خطر التشوه إذا تم اللجوء إلى مراكز تجميلية غير مناسبة. في مقالنا نستعرض لكِ سيدتي أحدث الأساليب وأفضلها لكيفية تكثيف الحواجب.

أفضل طرق تكثيف الحواجب في المنزل

1الأسباب التي تؤدي إلى رفع الحواجب

  • الاستخدام الزائد لإزالة شعر الحاجبين عن طريق الشمع أو الخيط.
  • التقدم في العمر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى رفع الحاجبين.
  • يؤدي سوء التغذية وعدم تناول أطعمة تحتوي على عناصر غذائية غنية بالفيتامينات والبروتينات.
  • يؤدي الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل إلى سقوط شعر الحاجبين وبالتالي الحصول على حواجب رفيعة وغير منتظمة.
  • بعض الأمراض التي تصيب الإنسان تؤدي إلى سقوط شعر الحاجبين ورفعهما، مثل الإصابة بالغدة الدرقية، والإكزيما والثعلبة.
  • بعض الأدوية العلاجية تؤدي إلى فقدان الشعر بما فيها شعر الحواجب، مثل العلاجات الكيميائية والإشعاعية.

2طرق تكثيف الحواجب بمواد طبيعية

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أكثر المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في تكثيف الحواجب، لما يحتويه على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعزز تغذية بصيلات الشعر ونموه.

طريقة الاستخدام: ضعي كمية من زيت الخروع في وعاء به قطعة من القطن يتم نقعها بالزيت، ثم قومي بتمرير القطن على الحاجبين مع الالتزام بالتدليك بأطراف الأصابع لمدة لا تتعدى الثلاث دقائق، ثم اتركي الزيت على حاجبيك لمدة ثلاثين دقيقة أو طوال الليل، ثم غسله بالماء الفاتر مع وضع مطهر. يمكنك تكرار العملية يوميا حتى تلاحظين الفرق، مع الأخذ بعين الاعتبار في حال حدوث تهيج أو حرق في المنطقة المعنية يجب التوقف عن استخدامه.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من البروتينات والعناصر الغذائية مثل الحديد وفيتامين E، حيث يعمل على تكثيف الحواجب ويجعلهما أكثر قتامة.

طريقة الاستخدام: قومي بتدفئة زيت جوز الهند، ثم ضعي قطرات منه على أطراف أصابعك ومن ثم تمريرها على الحاجبين مع التدليك اللطيف حتى يتم تنشيط الدورة الدموية، ثم اتركيه طوال الليل وفي الصباح اغسلي حاجبيك بالماء الدافئ. يمكنك تكرار العملية لمدة شهر إلى شهرين إلى حين ملاحظة التغييرات على الحاجبين.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E الذي يعمل على تعزيز نمو شعر الحاجبين ويجعلهما أكثر سمكا من ذي قبل.

طريقة الاستخدام: دلكي حاجبيكِ بزيت الزيتون الدافئ، لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، قبل الخضوع للنوم ليلا، وفي الصباح قومي بغسلهما بالماء الدافئ.

وهناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها، حيث يمكنك تحضير خلطة مكونة من نصف ملعقة زيت الزيتون مع إضافة بضع قطرات من العسل، قومي بتمريرها على حاجبيكِ مع التدليك برفق لدقائق، واتركي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة، ثم قومي بغسل حاجبيكِ بالماء الدافئ. يمكنك تكرار العملية مرة واحدة يوميا إلى أن تحصلي على حاجبين كثيفين.

البصل

يساعد البصل على تعزيز كثافة الحاجبين ونمو الشعر بشكل سريع، حيث يحتوي على الكبريت الذي يحفز إنتاج الكولاجين المسئول بشكل أساسي عن نمو الشعر ويقوي بصيلاته.

طريقة الاستخدام: أحضري بصلة صغيرة وقومي بطحنها جيدا إلى أن تستخرجي عصيرها، ضعي عصير البصل على حاجبيك مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق، اتركي العصير على الحاجبين إلى أن يجف تلقائيا، ثم قومي بغسل الحاجبين وإضافة مطهر بالماء البارد. يمكنك تكرار العملية مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع.

صفار البيض

يعتبر البيض مصدر رئيسي من مصادر البروتين، ولذلك فله تأثير كبير على تحسين مظهر الشعر ونموه بسرعة، وله تأثير فعال على الحاجبين ليجعلهما أكثر سماكة.

طريقة الاستخدام: افصلي صفار البيض عن بياضه، ثم قومي بخفق الصفار، ثم ضعيه على حاجبيكِ بواسطة قطعة من القطن، اتركيه لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة، ثم اغسلي حاجبيكِ بالماء البارد، يمكنك تكرار التجربة مرة أو مرتين في السبوع الواحد إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

هلام الصبار

أحد الحلول الرائعة لتكثيف الحواجب، حيث أنه يحتوي على أنزيمات من شأنها أن تعمل على تغذية بصيلات الشعر وترطيبه، كما أنها تساعد على نموه بسرعة، وله تأثير فعال في سماكته.

طريقة الاستخدام، استخرجي الهلام من نبات الصبار، ودلكي به حاجبيكِ برفق، ثم اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

وهناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها وهي تحضير خلطة عبارة عن نصف ملعقة صغيرة من هلام الصبار، أضيفي إليها زيت جوز الهند والعسل، ثم طبقيها على حاجبيكِ واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي حاجبيكِ بالماء.

الحلبة

تساعد بذور الحلبة على تكثيف الحواجب لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين وحمض النيكوتينك إضافة إلى الليسيثين التي تعمل على تعزيز كثافة الشعر ونموه بشكل أسرع، كما أنها تعمل على إعادة بناء البصيلات من جديد.

طريقة الاستخدام: انقعي مقدار ملعقة صغيرة واحدة من بذور الحلبة لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ثم اطحني البذور لتصبح على شكل عجينة سميكة، أضيفي قطرات من زيت جوز الهند وزيت اللوز معا واخلطي العجين، ثم قومي بتطبيقه على حاجبيكِ في المساء، وفي اليوم التالي اغسلي الحاجبين بالماء الدافئ، يمكنك تكرار التجربة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة شهرين متتاليين.

الليمون

من المواد الطبيعية الفعالة في تكثيف الحواجب، حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتحفيز نمو الشعر، مثل فيتامين سي وبي، وحمض الفوليك.

طريقة الاستخدام: افركي حاجبيك بشريحة ليمون واتركي العصير عليهما لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم قومي بشطف الحاجبين بالماء الدافئ.

وهناك طريقة أخرى يمكنك اتباعها عن طريق استخدام قشور الليمون، حيث تضعين القشور على ربع كوب من زيت جوز الهند، واتركي الخليط لمدة لا تقل عن الأسبوعين في مكان جاف وبارد، بعدها يمكنك استخدام الخليط على حاجبيك بواسطة قطعة من القط، تكرر العملية يوميا قبل النوم وغسلها بالماء الدافئ، وعليك الحذر من تعرض الحاجبين إلى أشعة الشمس المباشرة حتى لا يؤدي إلى تفتيح شعر الحاجبين.

الحليب

هو أيضا من الأساليب المفيدة في تغذية الشعر وتكثيف الحواجب لأنه غني بالبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تغذية جذور الشعر.

طريقة الاستخدام: اسكبي كمية من الحليب الكامل الدسم في وعاء وافركي حاجبيكِ بواسطة قطعة من القطن، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي الحاجبين بالماء الدافئ، يمكنك التكرار حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

3نصائح عامة

  • عليك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على العناصر الغذائية المساعدة على تعزيز نمو الشعر وتكثيف الحواجب بشكل أسرع، مثل تناول الفلفل الأحمر والبطاطا الحلوة والجزر وهي أطعمة غنية بفيتامين أ، وتناول أطعمة غنية بفيتامين سي، مثل الليمون والقنبيط والبرتقال والبابايا، وتناول أطعمة غنية بفيتامين E مثل السبانخ والريحان والفول السوداني واللوز، إضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة بروتين عالية كالجبن والفول واللبن العطس، والأطعمة الغنية بأوميجا 3 كالسلمون وزيت الزيتون والأفوكادو، ويجب تناول أطعمة غنية بالحديد كالخضروات الخضراء.
  • تجنبي نتف حاجبيكِ بكثرة حتى لا تضعفي بصيلات الشعر وبالتالي رفع الحاجبين.
  • ابتعدي عن الأجواء المتوترة حتى لا تتعرضي لها وبالتالي تبطئ عملية تكثيف الحواجب ونمو الشعر.
  • دلكي بصيلات الشعر المتواجدة تحت الحاجبين بشكل يومي من خلال التدليك بحركات دائرية باتجاه نمو الشعر.
  • قشري خلايا الجلد الميتة المتواجدة حول الحاجبين.
  • ضعي الليل من الفازلين على حاجبيك مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى تساعدي على ترطيب المنطقة وبالتالي تحفيز نمو الشعر وتكثيف الحواجب.
  • قومي بفتح كبسولة من فيتامين E وضعي قطرات من الزيت على المحتوى ثم طبقيه على الحاجبين مرتين يوميا إن أمكن.
  • لا تفرطي باستخدام المكياج على الحاجبين.
  • تجنبي فرك حاجبيك بشدة.
  • حاولي أن يكون نومك منتظما بما لا يقل عن ست ساعات يوميا لتحصلي على نتائج أسرع لتكثيف الحواجب.
    اشربي كمية وافرة من الماء والسوائل لتساعد على ترطيب البشرة والحصول على حاجبين بشعر ناعم وسميك.

4خاتمة

بهذه الوصفات البسيطة والمتواجدة في كل منزل، وبمساعدتكِ سيدتي على كيفية تكثيف الحواجب بطرق طبيعية وسهلة التحضير والتطبيق، ستحصلين على حواجب كثيفة وسميكة تبرز جمالك دون الحاجة إلى الذهاب لمراكز التجميل الباهظة التكلفة ودون التعرض لمخاطر صحية أنت في غنى عنها، وتذكري أن التغذية السليمة سر جمال المرأة ونضارتها.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة + 8 =