تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالشعر » كيف يتم تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية دون الحاجة للصبغة؟

كيف يتم تفتيح لون الشعر بطرق طبيعية دون الحاجة للصبغة؟

تفتيح لون الشعر من أهم العوامل التي تساعد المرأة على تغيير مظهرها ولكن الصبغة تتسبب في الكثير من الأضرار للشعر لأنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي تعمل على تساقطه وتقصفه وتفقده حيويته وبريقه، فهل توجد بدائل طبيعية تساعد على تفتيح الشعر دون التعرض لهذه الأضرار؟

تفتيح لون الشعر

هل يوجد حل بديل يعمل على تفتيح لون الشعر بدون الحاجة إلى استخدام الصبغة التي تؤدي إلى عجز وتلف الشعر، بالطبع يوجد. هناك بعض الوسائل الطبيعية المفيدة والغير مكلفة، والتي يمكن لكل سيدة إعدادها بالمنزل بمواد جميعها متوفرة في كل مطبخ، كما أن الكثير من هذه المواد لها العديد من الفوائد التي تساهم في التخلص من القشرة وزيادة طول وكثافة الشعر وعلاج التقصف.

تفتيح لون الشعر الأسود

لا شك في أن اللون الأسود من الألوان الجميلة والجذابة، ولكن كثيراً ما تحتاج كل امرأة إلى تغير لون شعرها حتى إذا كان لونه من الألوان الرائعة، لذلك نقدم لكِ هذه الخلطات الطبيعية الرائعة والمتنوعة التي تعمل على تفتيح اللون الأسود بكل بسهولة وبدون أي أضرار.

تفتيح لون الشعر بالخل

تفتيح لون الشعر تفتيح لون الشعر بالخل

الخل من المواد الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الرائعة للشعر مثل. تنظيف فروة الرأس والقضاء على القشرة، وإعادة البريق الحيوية للشعر، وإلى جانب جميع هذه الفوائد يمكن استخدامه كواصفة طبيعية مع العسل من أجل تفتيح لون الشعر ، والعسل من المواد الطبيعية التي نجدها تدخل في العديد من مستحضرات التجميل للبشرة والشعر، بسبب قدرته على التنعيم والترطيب وتحفيز الشعر على النمو ولذلك نجد أن أكثر أنواع البلسم تحتوي على العسل كما أنه يحتوي على كمية من مركب بيروكسيد الهيدروجين والذي يساعد على تفتيح اللون وخلطه مع الخل سوف يعطي نتيجة هائلة.

مكونات الوصفة طريقة الاستخدام

كوبان ونصف من الخل الأبيض، كوب ونصف من العسل و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الخام ويفضل اختيار أجود أنواع زيت الزيتون، قومِ بوضع جميع المكونات معاً في إناء صغير وخلطها بشكل جيد ثم بعد ذلك قومِ بوضعها على شعرك مع التدليك جيداً من فروة الرأس حتى الأطراف حتى يتم توزيع الخليط جيداً، ولتسهيل الأمر يمكن لك الاستعانة بفرشاة الشعر، ثم بعد ذلك قومِ بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي لأطول فترة ممكنة من أجل توغل الخليط في جذور الشعر والحصول على النتيجة المطلوبة، أو استخدام قبعة الشعر الحرارية فهي سريعة المفعول.

تفتيح لون الشعر طبيعيًا بالكركم

الكركم من النباتات الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الرائعة للشعر حيث أنه يحتوي على بروتين طبيعي مما يساعد على ترطيب ونعومة الشعر وتغذية الجذور، يحتوي الكركم أيضاً على خصائص تعمل على مهاجمة البكتيريا المسببة في التهاب فروة الرأس وتلف بصيلات الشعر، كما أن الكركم يعد من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشعر لنظراً للونه القوي

مكونات الوصفة وطريقة التحضير

ربع كوب من مسحوق الكركم، بيضة، ربع كوب صغير من زيت الزيتون، ربع كوب صغير من خل التفاح، قومِ بوضع المكونات معاً في إناء مع الحرص على خلطها جيداً، ثم قومي بتغطية الإناء واتركيه لمدة ساعة كاملة، وخلال هذه الساعة قومي بغسل شعرك جيداً حتى تكون فروة نظيفة، ثم بعد ذلك ضعي الخليط على شعرك وقومي بالتدليك من الجذور حتى الأطراف، ثم قومي بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي لمدة خمس ساعات أو أكثر حسب الوصول إلى درجة اللون المرغوب فيها.

وصفة الليمون والكركم لتفتيح الشعر

مكونات الوصفة

نصف كوب من الحناء، ربع كوب من عصير الليمون، 5 ملاعق من مسحوق الكركم، ملعقتين كبيرة من الخل.

طريقة الاستخدام

يتم خلط الحناء والكركم والخل معاً ويترك الخليط لمدة ساعتين ونصف، ثم بعد ذلك يضاف إليه عصير الليمون ويترك لمدة ساعة ونصف، بعد ذلك قومِ بوضعه على شعرك مع الحرص على التدليك بشكل جيد، ثم بعد ذلك قومِ بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي ويفضل تطبيق هذه الوصفة في الليل حتى تظل على الشعر أطول فترة ممكنه وغسل الشعر في صباح اليوم التالي.

تفتيح لون الشعر بالبابونج

إذا كنتِ تريدين الحصول على اللون الأشقر البابونج من المواد الطبيعية الرائعة فقط قومِ بإحضار الوصفة التالية:

المكونات

3 أكواب من المياه، 5 ملاعق كبيرة من البابونج المطحون، 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 4 ملاعق كبيرة من العسل، ملعقة من القرفة، و ملعقة الزنجبيل.

طريقة الاستخدام

قومِ بوضع إناء صغير على النار ثم ضعي فيه أكواب الماء، والمكونات التي تم ذكرها، ثم اتركيه يغلي في الماء لمدة 45 دقيقة، مع الحرص على تحريك المزيج من وقت لأخر، ثم بعد ذلك عندما يصبح الخليط دفئ يتم وضعه على الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس وتوزيع الخليط جيداً من الجذور حتى الأطراف، ثم قومِ بارتداء غطاء الرأس البلاستيكي لمدة ساعة ثم بعد ذلك يغسل الشعر جيداً.

تفتيح لون الشعر المصبوغ

بعد فترة من صبغ الشعر يبدأ اللون يغمق وذلك الأمر يسبب للسيدات إزعاج شديد ولذلك سوف نقدم لكِ خلطة طبيعية سوف تعمل على تفتيح لون الشعر والحفاظ على لونه.

مكونات الخلطة

2 كوب من بكربونات الصوديوم، نصف كوب من الشامبو الذي يساعد على التخلص من القشرة.

طريقة الاستخدام

قومِ بتدليك الشعر بالخليط من الجذور حتى الأطراف بشكل جيد ثم قومِ بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

تفتيح لون الشعر بالليمون

يعد الليمون من أشهر وأفضل المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشعر وبالطبع إذا تم خلطه مع بعض المواد الطبيعية سوف تحصلي على نتيجة رائعة.

مكونات الوصفة

5 حبات من الليمون، 3 أكياس من شاي البابونج، 3 ملاعق من القرفة، ملعقتين صغيرة من زيت اللوز.

طريقة الاستخدام

قومِ بإحضار زجاجة رذاذ صغيرة أو زجاجة عطر فارغة، ضعي أكياس شاي البابونج في قدر من الماء المغلي وقومِ بالتقليب جيداً ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يمتزج، ثم قومِ بعصر حبات الليمون وضيفها إليه مع القرفة وزيت اللوز، ثم قومِ بوضع الخليط في زجاجة الرذاذ، وبعد ذلك يتم رج الزجاجة جيداً حتى يتم اختلاط جميع المواد جيداً، ثم بعد ذلك قومِ برش شعرك من الجذور حتى الأطراف اتركيه طول اليوم ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا.

تفتيح لون الشعر بالقرفة

تفتيح لون الشعر تفتيح لون الشعر بالقرفة

القرفة من المواد الطبيعية المعروف عنها قدرتها على الحرق الدهون، وتحفيز الشعر على النمو، ولكن الكثير لا يعملون أنها تساهم أيضاً في تفتيح لون الشعر من خلال خلطها ببعض المواد الطبيعية الأخرى.

مكونات الوصفة

كوب من بلسم الشعر، ربع كوب القرفة المطحونة، نصف كوب من العسل الخام، 5 ملاعق من عصير الليمون، 3 ملاعق من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام

يتم غسل الشعر جيداً، ثم يتم وضع الخليط في زجاجة رذاذ، بعد ذلك قومِ بالرش من جذور الشعر حتى الأطراف، ويجب أن يكون الشعر مبلل قليلاً، ثم بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيداً لمدة خمس دقائق، بعد ذلك قوم بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي لمدة ثمانية ساعات ثم بعد ذلك يغسل الشعر جيداً.

طريقة تفتيح لون الشعر بالقهوة

القهوة لا شك في أنها من أهم المشروبات التي لا يستغني عنها الكثير من الأشخاص، وإلى جانب فوائدها العديدة يمكن لكِ سيدتي استخدامها في الحصول على اللون البني الجذاب، والوصفة التي سوف نقدمها سوف تساعد أيضاً على التخلص من الشعر الأبيض.

مكونات الوصفة

4 ملاعق من الحناء، ملعقتان من مسحوق الحلبة، 5 ملاعق من مسحوق النعناع، 5 ملاعق من مسحوق الريحان،3 ملاعق صغيرة من اللبن الرائب.

طريقة الاستخدام

يتم خلط جميع المكونات معاً جيداً ثم يتم وضعها على الشعر والتأكد من توزيعها بشكل جيد، ثم يتم ارتداء قبعة مصنوعة البلاستيك ويترك لمدة 6 ساعات.

بسمة السيد

لدي الخبرة في كتابة الأبحاث والمقالات- استطيع صناعة محتوى لمختلف المجالات

أضف تعليق

12 + واحد =