مميزات نظام التشغيل اي او اس 7 iOS 7 ابل
مميزات نظام التشغيل اي او اس 7 iOS 7 ابل

اي او اس 7 (iOS 7) هو نظام التشغيل الأساسي لأغلب الهواتف الذكية والتابلت التي تنتجها شركة ابل apple وهو حاليا يعتبر من اقوى الأنظمة المنافسة في الأسواق العالمية. وهو يتميز بواجهة رسومية عالية الدقة بالإضافة الى إجراءات امان عالية حيث انه نظام  مغلق لا يمكن اجراء أي إضافات او تعديلات عليه وقد يعتبر هذا الامر من أكبر المميزات التي توفر أكبر حماية ممكنة لمستخدمي هذا النظام. تم اصدار العديد من الإصدارات لهاذا النظام اولها اي او اس 2 (iOS 2) وتم تحديثه الى ان وصل الى الإصدار اي او اس 7 (iOS 7) ويعمل مطوري شركة ابل apple حاليا لأطلاق الاصدار اي او اس 8 (iOS 8) والذي يعتقد انه سيكون النظام الرئيسي للهاتف الذكي الجديد ايفون 6 (IPhone 6) والذي ستقوم شركة ابل apple بالإعلان عنه قريبا .

مميزات نظام اي او اس 7 (iOS 7) :

دعونا نتعرف على ابرز المميزات التي يتميز بها نظام اي او اس 7 (iOS 7) عن الأنظمة السابقة :

1- تطوير نظام إدخال الأوامر :

فلو لاحظنا في الأنظمة السابقة كان يتوجب علينا توضيح الامر الذي نريد اجراءه بصورة دقيقة حتى يتعرف النظام على المطلوب اجراءه. اما في النظام الجديد فالأمر مختلف فبمجرد إعطاء أي امر حتى لو كان إدخاله بصورة خاطئة فسوف يتعرف النظام على المطلوب ويعمل على تنفيذه فورا .

2 – حظر الاتصالات والرسائل الغير مرغوب فيها :

فلو كنت تعاني من اتصالات او رسائل من اشخاص مزعجين فيمكنك حظرهم بمجرد الدخول على الاعدادات واختيار الأرقام المزعجة و سوف يعمل النظام على حظر الاتصالات و الرسائل الوارده من تلك الأرقام .

3 – واجهات جديدة :

سوف نلاحظ ان النظام الجديد يتميز بواجهات رسومية جديدة من حيث نوع الخطوط والخلفيات واشكال الايقونات فلقد تم تطويرها بصورة مختلفة عن الإنظمة السابقة اعتمد المطورين في تصميمها ان تكون مريحه لأعين المستخدمين .

4 – التشغيل بضغطة واحدة :

من المعروف انه لتشغيل جهاز أي فون يعمل بإصدار قديم يجب ان نقوم بالضغط مطولا على زر التشغيل حتى يعمل الجهاز اما بالنسبة للأجهزة الجديدة التي تعمل بإصدار اي او اس 7 (iOS 7) سوف نجد انها تعمل بمجرد ضغطة بسيطة على زر التشغيل و هي من المميزات الجديدة و الرائعة لمستخدمي هذا النظام .

5 – يعمل بشكل سريع :

من المميزات القوية التي يحتوي عليها نظام اي او اس 7 (iOS 7) انه يعمل بسرعة كبيرة جدا ويلاحظ تلك السرعة من كان يستخدم الأنظمة السابقة لهاذا النظام . فيمكن تشغيل اكثر من تطبيق في نفس الوقت دون ان يؤثر ذلك على أداء النظام .

6 – توفير العديد من التطبيقات :

يوفر النظام الجديد إمكانية تحميل العديد من التطبيقات المدفوعة بصورة مجانية عكس الأنظمة السابقة التي كانت توفر التطبيقات الأساسية فقط وعدد قليل جدا من التطبيقات المجانية .

7 – التحديث التلقائي للتطبيقات :

عمل فريق المطورين الخاص بـشركة ابل (apple ) الى توفير التحديث التلقائي للتطبيقات المستخدمة على النظام . وقد وفرت تلك الميزة الكثير من الوقت للمستخدمين فافي الإصدارات السابقة كنا نحتاج ان نقوم بالدخول الى المتجر الخاص بالتطبيقات وتحديث التطبيق بصورة يدوية لكن في النظام الجديد كل ما عليك فعله هو تحديد التطبيقات التي تريد تحديثها تلقائيا بكل سهولة.

8 – خاصية نقل البيانات Air Drop:

يوفر النظام الجديد خاصية جديدة لنقل البيانات بصورة لاسلكية بين أجهزة اي فون او أي باد التي تعمل بنظام اي او اس 7 (iOS 7) دون الحاجة ان تكون تلك الأجهزة متصلة بشبكة واحدة . لكن يشترط ان تكون تلك الأجهزة في نفس المكان لأن تلك الخاصية تعمل في مساحة محدودة .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × واحد =