تسعة
تعد الطعام أسرع
الرئيسية » الغذاء والتغذية » كيف تعد الطعام أسرع من المعتاد بطرق مبتكرة وجديدة ؟

كيف تعد الطعام أسرع من المعتاد بطرق مبتكرة وجديدة ؟

في هذا المقال نعلمك عدة تقنيات بسيطة ، تساعدك في أن تعد الطعام أسرع ، وربما تكون هذه وسيلة لإقبالك على إعداد الوجبات بنفسك بدلاً من شراء الوجبات الجاهزة .

الكثير من الأشخاص لا يحبون القيام بطهي الوجبات التي يتناولونها في المنزل ، بسبب البطيء في إعداد الطعام في المنزل ، لكن هناك الكثير من الحيل لأن تساعدك في أن تعد الطعام أسرع من المعتاد ، في هذا المقال نعلمك عدة تقنيات بسيطة ، تساعدك في أن تعد الطعام أسرع مما تعودت عليه ، وربما تكون هذه وسيلة لإقبالك على إعداد الوجبات بنفسك بدلاً من شراء الوجبات الجاهزة .

كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل أن تعد الطعام أسرع

جهز مطبخك بشكل جيد

تجهيز المطبخ ومكان العمل الذي تقوم بإعداد الطعام فيه يساعدك على أن تعد الطعام أسرع جدًا ، المطبخ المرتب ، والذي يتيح لك الوصول إلى ما تحتاج إلى الوصول إليه بسرعة يساعدك على أن تنجز ما أنت معتاد على إنجازه بسرعة أكبر ، وبحاجة إلى وقت أقل ، لذلك اهتم بالحصول على مطبخ يساعدك في أن تعد الطعام أسرع حتى لا تمل من إعدادك لوجباتك اليومية .

جهز الأدوات التي تساعد على أن تعد الطعام أسرع

هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في أن تعد الطعام أسرع كثيرًا ، وتوفر عليك الوقت والمجهود ، نذكر من هذه الأدوات:

  • السكاكين: عليك أن تجهز سكاكينك وتشحذها على الدوام ، السكاكين المشحوذة تمكنك من تقطيع الطعام بشكل أسرع وتختصر عليك الكثير من الوقت والجهد ، لكن عليك الانتباه حتى لا تقوم بجرح نفسك أثناء إعدادك للطعام باستخدام السكاكين الحادة .
  • أجهزة التقليب والتقطيع والخفق الكهربائية: تساعدك الأجهزة الكهربائية على إعداد الطعام بشكل أسرع بكثير من الأجهزة اليدوية ، لذلك احرص على أن تزود مطبخك بالعديد من الأجهزة الكهربائية التي تساعدك على أن تعد الطعام أسرع من المعتاد .
  • الأدوات الذكية: هناك الكثير من الأدوات الذكية التي أنتجت في الآونة الأخيرة ، والتي تساعدك على أن تقوم بمهام معينة في الطبخ بأقل مجهود ، وأسرع وقت ممكن ، من هذه الأدوات على سبيل المثال ، أجهزة تقطيع البطاطس السريعة ، ومقشرات الثوم ، وأجهزة تنظيف الخضروات ، ستساعدك هذه المعدات الذكية كثيرًا داخل المطبخ ، وستجعل من عملية الطهي متعة لا تنتهي .

تعلم مهارات إعداد الطعام بشكل سريع

الطهاة المحترفون يستخدمون مهارات تمكنهم من التقطيع ، والتقشير ، والتنظيف بشكل أسرع كثيرًا مما يستطيع معظم الناس عمله ، يمكنك عبر تعلم هذه التقنيات أن تقوم بزيادة سرعة إعدادك للطعام بشكل كبير ، يمكنك على سبيل المثال قراءة الكتيب التي تعلم أساليب الطهي الاحترافية ، أو مشاهدة الطهاة المحترفين وهم يقومون بالطهي على التلفاز أو عبر شبكة الإنترنت .

قم بتجهيز كميات كبيرة من الأطعمة المساعدة واستخدم الثلاجة أو المجمد لحفظها

إحدى الحيل لمساعدتك في أن تعد الطعام أسرع ، هي تجهيز كميات كبيرة من الأطعمة المساعدة وتقوم بحفظها في الثلاجة أو المجمد عندما تحتاج إليها ، على سبيل المثال ، يمكنك عصر كميات كبيرة من الطماطم ، وإعداد صلصة جاهزة لتقوم باستخدامها في عمليات الطهي بعد ذلك ، أيضًا يمكنك تطبيق الأمر على الكثير من الأطعمة ، مثل الثوم ، الذي يمكن تقشيره وطحنه وإضافة البهارات له ، وتركه في المجمد لفترات طويلة ، وأخذ القدر الذي تحتاج إليه منه ثم إعادته مرة أخرى ، كما ينطبق الأمر على البطل ، وعصير الليمون ، والفلفل المطحون ، وغيرها من الأطعمة التي يحتاج إليها أي طاهي في عمله .

طهي الوجبات نصف طهي وإكمال طهيها في وقت لاحق

حتى تعد الطعام أسرع يمكنك طهي بعض الأطعمة نصف طهي ، وإكمال طهيها في وقت آخر عندما تكون مستعجلاً وتحتاج إلى وجبة سريعة ، الكثير من الأطعمة يمكن عمل هذا الأمر معها ، على سبيل المثال ، يمكنك قلي البطاطس نصف قلية ، وحفظها في المجمد ، وعند الحاجة إليها يمكنك إخراجها وإكمال قليها بشكل سريع ، كما يمكنك عمل هذا مع اللحوم والدجاج وغيرها من الأطعمة التي يمكن طهيها ثم حفظها في المجمد .

استخدم الميكروويف في عملك

استخدم الميكروويف في عملك ، الميكروويف هو أحد الأدوات المساعدة لأي طاهي والتي تساعدك في أن تعد الطعام أسرع بكثير ، يمكنك استخدام الميكروويف لفك الأطعمة المجمدة في دقائق معدودة ، وفي تجهيزها للطهي ، كما يمكنك استخدامه في تسخين الأطعمة الباردة بأقل مجهود وبأعلى سرعة ممكنة .

اطهي الأصناف على التوازي

حتى تعد الطعام أسرع ، لا تقم بطهي صنف ، والانتظار حتى الانتهاء منه ، ومن ثم الانتقال إلى صنف آخر ، بل يجب عليك أن تقوم بإعداد كل الأصناف على التوازي ، يمكنك مثلاً تحضير الصلصة للمكرونة أثناء نضجها ، وإعداد اللحم بجانب الأرز ، بحكمتك يمكنك أن تقوم بتوفير الكثير من الوقت في عملية الطهي ، وبالخبرة المتكررة سيمكنك أن تقوم بإعداد الوجبات بأسرع وقت ممكن .

احصل على المساعدة من الآخرين

حتى تعد الطعام أسرع ، يجب عليك أن تحصل على المساعدة من قبل أحد الأشخاص ، يمكنكما توزيع الأدوار بينكما ، والقيام بطهي العديد من الأطعمة على التوازي ، وستجد أن الوقت الذي يتطلبه القيام بطهي طعام ما قد انخفض إلى النصف تقريبًا .

لا تطهي الأطعمة الصعبة التحضير

عندما تكون في عجلة من أمرك ، وتحتاج إلى أن تعد الطعام أسرع ما يمكن ، عليك أن تبتعد عن بعض الأطعمة صعبة التحضير ، وتلجأ إلى الأطعمة التي لا تحتاج منك إلى جهد كبير لإعدادها ، يمكنك إعداد الأطعمة صعبة التحضير عندما تمتلك الوقت الكافي لذلك .

جهز الأطعمة التي تحتاج إلى طهيها من اليوم الذي قبلها

إذا ما كنت تنوي طبخ لحم متبل على سبيل المثال ، وتحتاج إلى أن تعد الطعام أسرع ما يمكن ، عليك أن تعد التتبيلة من اليوم الذي يسبق الطهي ، وتتركها فيها طوال الليل ، بدلاً من أن تضطر إلى الانتظار يوم الطهي حتى تتبل الأطعمة جيدًا ، أيضًا بهذه الطريقة تحصل على نكهة أفضل لأطعمتك .

لا تقم بالاستعجال في سبيلك لأن تعد الطعام أسرع

عليك الحذر جدًا من الاستعجال عندما تقوم بإعداد الطعام ، فقد تتعرض للإصابات المتعددة إذا ما حاولت أن تقوم بفعل الأمور بسرعة ، أيضًا قد تطهي بعض الأصناف بشكل غير كامل ، وتحصل على طعام غير ناضج بشكل جيد بشكل استعجالك ، تعلم الأساليب الصحيحة للطهي السريع ، لكن لا تستعجل في عملية الطهي نفسها .

كما رأينا ، حتى تعد الطعام أسرع ، عليك أولاً أن تجهز مطبخك بشكل جيد ، وأن تجهز الأدوات التي تساعدك على إعداد الطعام بشكل أسرع ، وأن تتعلم مهارات الطهي السريع ، ثم عليك أن تقوم بتجهيز كميات كبيرة من الأطعمة المساعدة لتستخدمها في الطهي بعد ذلك ، وعليك أن تستخدم تقنيات طهي الوجبات نصف طهي وإكمالها بعد ذلك ، وعليك أيضًا أن تقوم بالاستفادة من قدرات الميكروويف في توفير وقت الطهي ، عليك أيضًا تطهي الأطعمة على التوازي ، وتقوم بالحصول على المساعدة من قبل الآخرين ، أيضًا عليك تجنب طهي الأطعمة صعبة التحضير ، وأن تجهز الأطعمة التي تحتاج إلى تجهيز من اليوم السابق للطهي ، أخيرًا عليك أن لا تقم بالاستعجال في سبيلك لأن تعد الطعام أسرع .

محمد رجب

طالب بكالوريوس في كلية الهندسة، أجيد اللغة العربية وأحب الكتابة بها؛ كتبت العديد من المقالات في ثلاث جرائد عملت بها من قبل. أعشق الرياضة بشكل عام، ممارسة ومشاهدة، ومتابع لكل الأحداث تقريبًا. قرأت في مجالات كثيرة وأملك حصيلة معلوماتية لابأس بها في مختلف المجالات مثلاً: التكنولوجيا بحكم طبيعة دراستي. مستواي أفضل من المتوسط في الإنجليزية وأدعم ذلك حاليًا بالكورسات، والفرنسية أعرف منها مايجعلني أتخطي مرحلة الأساسيات

أضف تعليق

واحد × 5 =