تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر

لقد اتسع نطاق التطبيقات الحديثة على الهواتف الذكية بشكل كبير، في جميع نواحي الحياة، مما دعا مستخدمي الكمبيوتر الشخصي إلى البحث عن وسيلة لاستخدام تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي، والاستفادة منها على أجهزتهم الشخصية المنزلية.

ونزولا على رغبة قطاع كبير من المستخدمين، فقد قامت شركات البرمجيات بإنتاج العديد من تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي والحواسيب في شكل محاكي بحيث لا يحرم مستخدم الكمبيوتر الشخصي من المزايا العديدة التي تتيحها هذه التطبيقات.

وقبل أن ندخل في صميم تلك التطبيقات سوف نلقي نظرة عامة على أحدث التطبيقات التي تم طرحها من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة، وحيث يتنافس على الساحة متجرين كبيرين هما جوجل بلاي وهو من يقوم بتسويق برامج وتطبيقات الهواتف التي تعمل بنظام الآندرويد، ومتجر آبل ستور، وهو المنوط به تسويق منتجات وتطبيقات آبل لمستخدمي آيفون وآيباد.

المتاجر الإلكترونية المتنافسة على طرح تطبيقات الهواتف الذكية

ويتنافس المتجران جوجل بلاي وآبستور في طرح ملايين التطبيقات التي تلمس كل جوانب الحياة، بل وتسبق الحاضر إلى المستقبل، بحيث تطرح العديد من الأفكار الخيالية بعضها في صور ألعاب ثلاثية الأبعاد، وتطبيقات خاصة بالفضاء، إلى جانب تطبيقات في مجال الهندسة، والعلوم، وحتى أمور الطبخ والمتطلبات المنزلية، إلى جانب تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي، حتى لا تتسع الهوة بين مستخدم الكمبيوتر ومن يمتلك هاتفا ذكيا، إضافة إلى أن كثير من المستخدمين يفضلون اللعب على أجهزة الكمبيوتر أكثر من الهواتف، مستمتعون بشاشة عرض أكبر من الهاتف، وقد يحلو للبعض الربط بين أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر الشخصي للعديد من الأغراض.

وقد تعددت التطبيقات فمنها ما يهتم بالصحة العامة للمستخدم، ومنها ما يساعد الطالب على الاستذكار، وتطبيقات أخرى عن حالة الطقس، أو تعليم لغات أجنبية، والسياحة في بلدان العالم وحجز الفنادق وتذاكر الطيران، في الواقع يكاد أن يكون من المستحيل حصر أنواع التطبيقات ومجال الخدمات التي تطرحها، وحتى تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي تم طرح العديد منها وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال الأسطر التالية.

محاكي لتشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر

لقد صدر لنظام تشغيل أندرويد عدة تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي بحيث تحاكي الأندرويد، نتعرف على أول تلك التطبيقات وهو برنامج درويد 4 إكس وسوف نتعرف عن المزيد من التفاصيل عنه.

يعتبر برنامج درويد 4 إكس من أفضل تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي والتي تحاكي الأندرويد، حيث نال ثقة وإعجاب قطاع كبير من المستخدمين، حيث أنه خفيف الحجم ولا يمثل أي عبء على الجهاز، إضافة لسهولة تحميله، وهو مجاني بالكامل.

أما بخصوص عملية التثبيت على الجهاز فإنها تتم بمنتهى البساطة والسهولة، حيث أن المستخدم بمجرد ضغطة على رابط التنزيل، ستظهر الإعدادات، والتي تتم تلقائيا وعلى خطوتين يكون التثبيت قد تم. والتحميل عادة ما يتم عن طريق جوجل بلاي، ولا أنصح إلا باستخدام الرابط المصرح به لضمان تحميل سليم، وحتى لا يتعرض جهازك للتلف من جراء الإصابة بالفيروسات التي من الممكن أن تصيب الجهاز من استخدام روابط غير مأمونة.

مميزات محاكي درويد 4 إكس من أجل تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي

كما ذكرنا سالفا فبرنامج درويد 4 إكس تم طرحه من خلال متجر جوجل بلاي من أجل تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي مجانا، ومن خلال الرابط الأصلي، إضافة إلى سهولة تحميله وواجهة بسيطة وسهلة للاستخدام، إضافة إلى إمكانية التحكم في حجم الشاشة، واستخدام كافة تطبيقات الأندرويد عليه بنجاح تام ودون حدوث أي مشاكل، كل ما يهم هو أن يكون جهاز الكمبيوتر حديث ومطور وقوي للوصول إلى أفضل النتائج.

لدينا برنامج آخر من أجل تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي وهو برنامج بلوستاكس، وهو يعتبر من أشهر برامج محاكاة الأندرويد سوف نتعرف أيضا على المزيد عنه الآن

برنامج بلوستاكس من أفضل تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي

يعتبر برنامج بلوستاكس من أشهر البرامج المستخدمة كمحاكي للأندرويد من أجل تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي، فهو يتيح لك استخدام كل ما تم إنتاجه من تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر الشخصي بنفس كفاءة تشغيلها على الهاتف الذكي، إضافة إلى واجهة استخدام سهلة وجذابة تحتوي في داخلها على كافة التطبيقات المستخدمة على الهاتف المحمول، كما يتميز بالسرعة في التنزيل والتثبيت، كما أن المتجر الإلكتروني جوجل بلاي يوفر الرابط المجاني للتحميل.

واستكمالا لبرامج محاكاة الآندرويد لتوفير تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي، نتعرف على برنامج آخر هو برنامج آندي بالتفصيل في الأسطر التالية

برنامج آندي لتوفير تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي

يعتبر أيضا برنامج آندي من أشهر برامج المحاكاة للأندرويد، وله شعبية كبيرة بين المستخدمين، ويتفق برنامج آندي مع باقي البرامج المشابهة من حيث سهولة الاستخدام، وسرعة تصفح التطبيقات بكل سهولة ويسر، ولكن يختلف عنهم في أنه يستغرق وقتا أطول في التثبيت مما يستلزم جهاز كمبيوتر قوي لإتمام عملية التثبيت والتشغيل، وكلما كان الجهاز متطورا وإمكانيات عالية، كأن يحتوي على رام 3 جيجا على الأقل، كما يعمل على نظام ويندوز7 والأنظمة التالية له، وأن يتوافر مالا يقل عن 20 جيجا مساحة خالية على القرص الصلب بالجهاز. وبذلك تستغرق عملية التثبيت وقتا أقل، وأيضا تم طرح البرنامج عبر متجر جوجل بلاي مجانا.

وآخر البرامج الخاصة بمحاكاة الأندرويد من اجل توفير تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي هو برنامج جينيموشن وسنتعرف على المزيد من التفاصيل عنه.

برنامج جينيموشن من أجل توفير تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي

لا يختلف برنامج جينيموشن عن غيره من برامج محاكاة الأندرويد في إمكانية تنزيل كافة تطبيقات الهواتف الذكية على أجهزة الحاسوب، ولكنه يختلف في عدد من الأمور، حيث أن هناك عدد من التطبيقات شديدة التطور لا يصلح تنزيله إلا من خلال برنامج جينيموشن، أيضا لا يتم تثبيت البرنامج إلا من خلال التسجيل في موقع البرنامج، وتنشيط الحساب عن طريق الإيميل، والبرنامج يتيح تثبيت أكبر عدد من التطبيقات من خلاله، بما فيها التطبيقات شديدة التطور، والتي قد يصعب تثبيتها إلا على أجهزة قوية متطورة، ويتيح مجموعة كبيرة من الألعاب الحديثة والمركبة، وأيضا تم طرح تطبيق جينيموشن عبر متجر جوجل بلاي والتحميل من خلال رابط مجاني.

وهكذا نكون قد تعرفنا من خلال المقال على أربعة برامج مختصة بتوفير تطبيقات الهواتف على الكمبيوتر المنزلي لإتاحة الفرصة لأصحاب الحواسيب للانتفاع بتطبيقات الهواتف الذكية من نظام أندرويد بشكل مجاني، وبنفس التطور المذهل الذي يتم به إنتاج وتحديث تلك الإصدارات، بقدر ما يواكب ذلك إنتاج برامج المحاكاة لتوفر للمستخدمين أكبر الفرص لتجربة ملايين التطبيقات التي يتم إنتاجها سواء للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد والتي يتم طرحها من خلال المتجر الإلكتروني جوجل بلاي، أو الهواتف التي تعمل بنظام آبل مثل هواتف آيفون وآيباد، والتي تطرح من خلال المتجر الإلكتروني أبستور، والتي تطرح الروابط الخاصة بها مجانا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة × أربعة =