VLC Media Player

يعد برنامج VLC Media Player أفضل برامج تشغيل الملفات الصوتية والملفات المرئية بالصيغ والامتدادات المختلفة، فهو استطاع أن يقضي على حيرة المستخدمين في تنزيل أكثر من مشغل مالتيميديا على أجهزة الكمبيوتر، فإن الشركة القائمة على تطويره جعلته يقوم بتشغيل كافة الملفات كي توفر على المستخدم هذه الحيرة، وحتى لا يشغل المستخدم مساحة كبيرة على القرص الصلب بمشغلات المالتيميديا فقط، وهذا البرنامج له العديد من المميزات التي سوف نتطرق إليها في هذا المقال، وسوف نعرض أيضاً طريقة استخدام هذا البرنامج حتى يستطيع المستخدم ذو الخبرات القليلة التعامل معه من خلال الأدوات التي تتواجد في الواجهة الأمامية له.

كيف تستخدم VLC Media Player على الكمبيوتر؟

VLC Media Player كيف تستخدم VLC Media Player على الكمبيوتر؟

سؤال يدور في أذهان الكثير من المستخدمين وهو كيفية استخدام هذا البرنامج والتعامل معه، وتشغيل الملفات الصوتية والمرئية من خلاله، وكيفية الاستفادة من أدوات البرنامج التي تتحكم في مسار الصوت ورفع مستوى الصوت وقلته، وأيضاً التصوير البصري للشاشة، وضبط الخلفية بالنسبة المضبوطة التي يحتاجها المستخدم، وكيفية تشغيل الراديو عبر هذا البرنامج، وكيفية تحويل صيغ الملفات، كل هذه أسئلة تدور في أذهان الكثيرين، ولكن السؤال الذي يأتي في المقام الأول هو كيفية تحميل برنامج VLC Media Player وتثبيته على أجهزة الكمبيوتر، وسنقدم لكم طريقة استخدام البرنامج في خطوات بسيطة:

  • تحميل البرنامج من خلال رابط تنزيل البرنامج المباشر، ويُذكر أنه لا يحتاج إلى دفع أي رسوم أو اشتراكات، لأنه برنامج مجاني التحميل، فسيُحمل على القرص الصلب الخاص بالحاسوب على الفور.
  • تثبيت البرنامج هي الخطوة التالية التي ستأتي عقب إتمام تحميل البرنامج، وذلك يتم من خلال الذهاب إلى التنزيلات المتواجدة على القرص الصلب، والضغط على البرنامج مرتين، ومن ثم السير مع إجراءات التحميل، حيث يتم الموافقة على شروط البرنامج والضغط على Next، وعقب ذلك سيتم الضغط على Install، وعندما ينتهي تثبيت البرنامج، يتم الضغط على Finish.
  • استخدام البرنامج هي الخطوة الأخيرة والأهم لدى أي مستخدم، لأن أي مستخدم سيقوم بتحميل البرنامج وتثبيته من أجل استخدامه في أمر ما، من الممكن أن يتم الضغط عليه مرتين عقب تثبيته واختيار المستخدم أياً من الأدوات التي يريدها، سواء سحب أغنية أو فيديو وتشغيلهم، أو سواء تشغيل الراديو من الأدوات الموجودة في القائمة أعلاه، أو تحويل صيغة ملف من الملفات.
  • ولكن هناك طريقة أخرى لتشغيل الملفات الصوتية والمرئية من خلال برنامج VLC Media Player، وهي الضغط على الملف ضغطة واحدة عن طريق Right Click، ومن ثم اختيار Open With، وعقب ذلك اختيار البرنامج، وسوف يعمل الملف على البرنامج.

كيف تستخدم VLC media Player على الموبايل؟

عقب التطور الهائل في التكنولوجيا الحديثة والهواتف المحمولة، وأصبح الجميع يستخدم الهواتف المحمولة في كافة المهام، قامت الشركة المنتجة للبرنامج بإنتاج إصدار منه يدعم التعامل مع أجهزة الأندرويد والآيفون والآيباد بكافة أنواعها المختلفة، ويمكن تحميله على أي جهاز وتشغيله بشكل مجاني ودون أي مشكلات، ويُذكر أنه خالي من الإعلانات وخالي من برامج التجسس على بيانات المستخدمين، وأما عن طريقة استخدامه، فيتم الدخول على متجر Play Store في أجهزة الأندرويد أو متجر iOS في أجهزة الآيفون، والبحث عن البرنامج، ومن ثم الضغط على Install، ومن ثم سيعمل البرنامج بكل سهولة على الجهاز، وتتواجد أيضاً كافة الأدوات الموجودة بالبرنامج الأساسي به.

مميزات برنامج VLC media Playe

أهم الأمور التي تجعل أي برنامج يشتهر ويبحث عنه الكثير من المستخدمين هو وجود مميزات وإمكانيات عدة يوفرها هذا البرنامج، ويعتبر برنامج VLC Media Player من أكثر مشغلات الفيديو والصوتيات التي توفر لمستخدميها مميزات عديدة تجعل تجربة الاستخدام رائعة ولا يندم أي مستخدم على تحميل هذا البرنامج، فإن كنت تبحث عن برنامج مشغل فيديو مميز وسهل الاستخدام فإن برنامج VLC Media Player هو اختيار مثالي لك، وفيما يلي نوفر لك بعض أهم مميزات وإمكانيات البرنامج:

  1. يقوم هذا البرنامج بتشغيل كافة ملفات الصوتيات من الأغاني والتسجيلات وملفات الفيديوهات بالصيغ والامتدادات المختلفة، دون أي مشاكل قد تواجه المستخدم، فهو يُصنف أنه البرنامج الأول في تشغيل ملفات المالتيميديا.
  2. لدى هذا البرنامج إمكانية تشغيل الصيغ المختلفة بعد آخر تحديث له، ومن أبرز هذه الصيغ: AVI، FLV، WMV، MP4، MPEG، MKV، 3GP، OGM، MIDI، VCD، SVCD، WMA، MP3، ومن أفضل ما تقوم به الشركة المطورة له، أنها جعلت البرنامج يُحدث نفسه بشكل تلقائي، كي يدعم كافة الصيغ الجديدة.
  3. يتيح البرنامج إمكانية أخذ لقطات من الشاشة، وأيضاً إنشاء فيديو من خلالها على جهاز الكمبيوتر، وهذه خاصية جديدة لا تتواجد في مشغلات المالتيميديا الأخرى، فإنه يقوم بدور برامج عمل الفيديوهات لقنوات اليوتيوب أو لغرض آخر.
  4. بإمكان المستخدم من خلال برنامج VLC Media Player تشغيل الراديو والاستماع إلى القنوات الإذاعية المختلفة في وقت البث المباشر لها، وهذه الميزة تتيح للمستخدم الاستمتاع ببرامجه الإذاعية على الراديو عبر أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.
  5. يقوم البرنامج بترجمة الفيديوهات وعرض الترجمة بشكل تلقائي للمستخدم، كما أنه من الممكن أن يرفق ملف ترجمة الفيديو ويقوم البرنامج بعرضه أثناء تشغيل الفيديو.
  6. يدعم البرنامج العديد من اللغات المختلفة، لذا فإنه برنامج مشهور عالمياً، لأن العديد من المستخدمين في كافة أنحاء العالم يستخدمونه كمشغل صوتيات وفيديوهات.
  7. يمتلك البرنامج واجهة أمامية بسيطة بها القوائم والأدوات التي تسهل على المستخدم التعامل معه، كما أنه من الممكن تغيير ثيم البرنامج وألوانه، وهذه الأشياء من أبرز التحديثات التي قامت بها الشركة على البرنامج.
  8. يضم البرنامج العديد من الخواص التي لا تنتمي إلى وظيفة برنامج مشغل المالتيميديا، وإنما توفرها الشركة المطورة كي تجعله الأفضل، وواحدة منهم، تحويل الملفات من صيغة لصيغة أخرى، حيث يحتاج بعض المستخدمين تحويل صيغ ملفات صوتية أو فيديوهات إلى صيغة أخرى لرفعها على مواقع التواصل الاجتماعي أو لأي غرض آخر.
  9. برنامج VLC Media Player مجاني تماماً، فلا يحتاج إلى دفع أي رسوم عند تحميله، وأيضاً عند تثبيته على الجهاز لا يتطلب تفعيل، وسوف نشرح لكم طريقة تحميل البرنامج واستخدامه أدناه.
  10. بالرغم من أن البرنامج يكون متصل بالإنترنت لأن الشركة المطورة له تعمل على تطويره بشكل تلقائي، إلا أنه يخلو من أي إعلانات ترويجية مزعجة، فلا يزعج المستخدم.
  11. يتميز بسرعته الخيالية في تشغيل الملفات الصوتية وملفات الفيديوهات بدقة HD، وليس فقط بل أنه يستطيع تشغيل ملفات المالتيميديا بالصيغ المختلفة دون استكمال تحميلها عبر الإنترنت.
  12. من الجدير ذكره أن يعمل على كافة أنظمة التشغيل المختلفة من فيستا، ويندوز XP، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 8.1، ويندوز 10، كما أنه يدعم التشغيل على أجهزة الهاتف المحمول المختلفة من الأندرويد والآيفون.

عيوب برنامج VLC Media Player

VLC Media Player عيوب برنامج VLC Media Player

بالطبع أي برنامج يتواجد به عيوب، ولكن من الجيد أن تسعى الشركة المنتجة للبرنامج على تطويره وإضافة المزايا به، وهذا ما فعلته الشركة المطورة لبرنامج VLC Media Player فإن هذه الشهرة التي توصل إليها البرنامج جاءت نتيجة للتميز والعمل على التخلص من كافة العيوب التي كانت تتواجد به عند إطلاقه للمرة الأولى، والآن لا يتواجد به أي أوجه قصور، ويشيد به الكثير من المستخدمين، ولكن من الممكن أن نعتبر الواجهة الكلاسيكية القديمة هي العيب الوحيد به، ومن المنتظر أن تقوم الشركة على تغييرها في الفترة القادمة بتصميم يبرز إبداع المصممين، كي تجعله الأفضل من حيث المهمة التي يقوم بها، ومن حيث الطراز والنمط التي يظهر به للمستخدمين.

ونكون بذلك قد أوضحنا لكم خدمات برنامج VLC Media Player ومميزاته التي تجعله البرنامج الأول وسط منافسيه، وقد أوضحنا أوجه القصور التي لا تقلل من مستوى البرنامج، كما ذكرنا ما يشغل بال الكثيرين من المستخدمين وهو كيفية استخدام البرنامج على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف المحمول ويمكنك الآن أن تقوم بعملية تحميل البرنامج بمنتهى السهولة وتنزيله على جهازك وتثبيته والبدا فورًا في استخدامه فهو برنامج يستحق بفضل ما يقدمه من مميزات.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

16 + 12 =