تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الصحة النفسية » كيف يمكنك تذكر أشياء تحدث لأول مرة ؟

كيف يمكنك تذكر أشياء تحدث لأول مرة ؟

الذكريات السعيدة لا تتكرر مرتين، و تذكر أشياء تحدث لأول مرة قد يكون تحديًا كبيرًا بالنسبة للأشخاص الذين ذاكرتهم ضعيفة على وجه الخصوص، لذلك نقدم المساعدة.

تذكر أشياء تحدث لأول مرة

قدرتنا على تذكر أشياء تحدث لأول مرة تعتمد بشكل كبير على قوة ذاكرتنا. فالذكريات السعيدة تبقى خالدة في ذكرنا، وقد تأتي على الإنسان لحظات يحتاج فيها إلى تذكر ذكرياته السعيدة وكأنها تحدث لأول مرة، فاللحظات السعيدة قد تكون بمثابة الهواء الذي يستنشقه الإنسان كي يبقي عالقا في دائرة الذكريات واللحظات السعيدة. تحت زحام متطلبات الحياة اليومية وتزاحم المهام الواجبة على كل فرد منا فإنها تؤثر على الحالة المزاجية لكل شخص فيحتاج إلى الانفراد مع نفسه متذكرا تلك اللحظات السعيدة التي تبعث في النفس عبق الماضي مع الاستمتاع بتلك اللحظات وكأنها تحدث للتو كأنها وليدة تلك اللحظة ولم تكن حدث من قبل زمان.

طريقك نحو تذكر أشياء تحدث لأول مرة

اللحظات السعيدة

اللحظات السعيدة قد تكون أشياء حدثت في حياتك مرة واحدة ولا يمكن بأن تحدث مرة أخرى وقد تكون لحظة كلما تذكرتها أثارت بداخلك مشاعر من الفرحة والبهجة لا يستطيع أي مسبب أخر أن يتسبب لك بتلك السعادة مثل تذكر تلك اللحظة السعادة فما هو السبيل كي تذكر أشياء تحدث لأول مرة لك.

أمور للمساعدة في تذكر أشياء تحدث لأول مرة

لكي تستمتع بتلك الذكريات وتستطيع تذكر أشياء تحدث لأول مرة إليك بعض النصائح التي ستساعدك:

  • حاول تهيئة الجو المناسب لاستعادة تذكر الذكريات فلا تجلس بمكان فيه زحام وصخب وضوضاء وتطلب من ذاكرتك أن تعيد عليك عبق الذكريات السعيدة فهي لا تستطيع في تلك الضوضاء ويجب عليك اختيار مكان هادئ ومناسب لك ولا شيء يضاهي استعادة الذكريات كالجلوس بجانب الرمال المتلألئة على شاطئ البحر فلون المياه الزرقاء يبعث في النفس راحة لا مثيل لها واتساع البحر أمامك يجبرك على استعادة الذكريات التي مرت عليك وكأنها تحدث لأول مرة أمام عينيك.
  • بإمكانك تهيئة مكان آخر يمكنك من تذكر أشياء تحدث لأول مرة لك وهو أن تجلس في شرفة المنزل في الصباح الباكر ومعك طاولة بها فطور بسيط ولكنه راقي مكون من شرائح التوست المحمرة مع شرائح الجبن اللذيذة مع شرائح الزيتون والفلفل والطماطم وكوب من عصير البرتقال المنعش فتلك اللوحة الفنية هي ليست للأكل فقط بل هي تبعث في نفسك السعادة والبهجة التي من شأنها أن تهيئ نفسك لاستعادة الذكريات السعيدة وكأنها تراها تحدث لأول مرة.
  • قديما قيل بأن كوب القهوة يستطيع إزالة الحزن الذي تشعر به، فإذا كنت تريد تهيئة نفسك الداخلية لكي تذكر أشياء تحدث لأول مرة لك فيمكنك الاستيقاظ باكرا فهو يبعث في النفس سلاما داخليا لا مثيل له واحتساء كوبا من القهوة الساخنة ومشاهدة الشمس وهي تسبح في الأفق في السماء الزرقاء لكي ترسل أشعتها البيضاء المختلطة باللون الأصفر والممزوجة باللون البرتقالي لتعلن عن بداية يوم جديد فهذه اللوحة المبهجة التي تراها أمامك كفيلة بأن تثير بداخلك مشاعر مريحة للنفس لكي تستطيع تذكر أشياء تحدث لأول مرة لك.
  • يمكنك كتابة مذكرات لنفسك وكتابة كل التفاصيل التي من الممكن أن تبعث بداخلك بهجة وسعادة عند قراءتها فمع زحام متطلبات الحياة ومع زحام المهام الواجبة على كل فرد ينسى الإنسان تفاصيل تلك اللحظات السعيدة ولا يستطيع تذكرها فعند كتابتها في لحظتها في مفكرتك الشخصية تستطيع العودة إليها في أي وقت وتستطيع قراءتها وكأنها تحدث أمامك للحظة وكذلك تستمتع بالكتابة التي تثير البهجة بداخلك.
  • فالمفكرة الشخصية ليست فقط لترتيب جدول أعمالك ولكنها قد تحفظ بين صفحاتها ذكرياتك التي تثير السعادة بداخلك عند العودة إليها.

وأخيرا اللحظات السعيدة هي لحظات لا يجب التفريط بها أبدا لذلك حافظ عليها واحميها بالطريقة التي تستطيع استرجاعها بكل سهولة فالسعادة لا تقدر بثمن.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

سبعة عشر − اثنا عشر =