تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالوجه » كيف يمكن تسمين الوجه النحيف بالوصفات الطبيعية؟

كيف يمكن تسمين الوجه النحيف بالوصفات الطبيعية؟

يبحث الكثيرون عن طرق تسمين الوجه النحيف وخاصة بعد انتهاء الرجيم، ولذا سوف نعرض الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية لتسمين الوجه.

تسمين الوجه

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي، حيث أن حلم كل امرأة هو الحصول على وجه ممتليء وجميل، فعند قيام المرأة بإتباع أنظمة الرجيم الغذائية للتخسيس يكون لذلك تأثير على وجهها وبشرتها فتعاني من نحافة الوجه وشحوب البشرة وفقدانها النضارة، والمرأة التي تحرص على جمالها ترغب في الحصول على جسم رشيق وفي نفس الوقت ترغب في الحصول على بشرة نضرة ووجه ممتليء بلا شحوب، والحل هو إتباع الوسائل الطبيعية الآمنة على البشرة لتسمين الوجه فقط بدون التأثير على رشاقة الجسم.

تسمين الوجه بالحلبة

الوصفة الأولى

تتميز الحلبة بغناها بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يكسبها المظهر الممتليء والصحي، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على حماية البشرة والحفاظ على شبابها وصحتها، ولاستخدام الحلبة في الحصول على وجه ممتليء يتم عمل عجينة مكونة من ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وكمية بسيطة من الماء، تطبق هذه العجينة على الخدود مع التدليك برفق، وتترك لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر الوصفة بشكل يومي حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

الوصفة الثانية

من الوصفات السهلة لتسمين الخدود لاحتوائها على مكونات متوفرة في كل منزل، فهي تتكون من 4 ملاعق من الحلبة المطحونة ونصف كوب من اللبن ونصف كوب من ماء الورد، تمزج المكونات جيدا حتى الحصول على مزيج ذو قوام متماسك لتطبيقه على الوجه، يترك لمدة 45 دقيقة وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد.

الوصفة الثالثة

عبارة عن ملعقتان من الزبادي وملعقة من عسل النحل وملعقة من البيكنج بودر وأخرى من الحلبة، يتم مزج المكونات جيدا حتى الحصول على مزيج يتميز بالتجانس، يستخدم المزيج لتدليك البشرة عدة دقائق ثم يترك عليها حوالي 45 دقيقة وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

تسمين الوجه فقط

زيت الزيتون

من أفضل الطرق الطبيعة لتسمين الوجه، حيث يتميز بغناه بالدهون الغير مشبعة والتي تساهم في المحافظة على نضارة الوجه وصحته، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة التي تعاني من الجفاف وينعمها، ويقضي على الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة في البشرة، ولاستخدامه في الحصول على وجه ممتليء يتم تدفئة القليل من زيت الزيتون، ثم يستخدم لتدليك البشرة لمدة 10 دقائق مرتان يوميا.

الصبار

من أفضل المكونات ذات الخصائص الطبيعية المدهشة، حيث يخلص من ترهلات الوجه ويشد البشرة ويمنحها المرونة والحيوية، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، وطريقة استخدامه هي عن طريق استخلاص جيل الصبار وتدليك الوجه به برفق في حركات دائرية لمدة عشرة دقائق، وبعدها يجب الانتظار 10 – 15 دقيقة قبل غسل الوجه بماء فاتر، ويراعى تكرار الوصفة مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.

زبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا بغناها بالأحماض الدهنية بنسبة مرتفعة بالإضافة إلى فيتامين هـ أهم الفيتامينات للبشرة لأنه يعمل على شد البشرة ومنحها المظهر الممتليء، وذلك عن طريق تدليك الوجه بكمية بسيطة من زبدة الشيا بحركات دائرية إلى الأعلى لمدة 10 دقائق، ثم تترك على الوجه 15 – 20 دقيقة وبعدها يشطف بالماء، وينصح بالتكرار عدة مرات في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة.

اللبن

من أفضل العناصر التي تساعد على تسمين الوجه ، وذلك بفضل خصائصه التي تمنح البشرة ترطيبا فائقا مما يجعلها تبدو بمظهر ممتليء، حيث تستخدم كمية بسيطة من اللبن لتدليك الوجه من الأسفل إلى الأعلى وبحركات دائرية، ثم يتم الانتظار لمدة 5 دقائق وبعدها يغسل الوجه باستخدام الماء الدافيء.

التفاح

من أغنى الفواكه بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة البشرة، كما أن التفاح يحتوي على بعض المواد التي تساعد على شد بشرة الوجه وتنعيمها ومنحها مظهرا ممتلئا وهي مادة الإيلاستين والكولاجين، ولتسمين الوجه تؤخذ ثمرة من التفاح ويتم تقطيعها ووضعها في الخلاط الكهربي حتى تصبح مهروسة وناعمة، ثم يطبق مهروس التفاح على الوجه ويترك عليه لمدة ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه باستخدام الماء الدافيء.

الجلسرين وماء الورد

يعمل ماء الورد على تهدئة البشرة وعلاج جفافها وترطيبها بالإضافة إلى تطهيرها وإزالة الشوائب منها، كما أن الجلسرين من أفضل المواد المرطبة للبشرة، ولذا فإن مزجهما معا يعطي خليطا فعالا يساهم في تسمين الوجه وإكسابه النضارة والنعومة، ويتكون الخليط بمزج ملعقتان من الجلسرين مع ملعقتان من ماء الورد، ثم يستخدم لدهان البشرة يوميا قبل النوم.

العسل

يمتلك خواص ترطيب فائقة ومضاعفة لبشرة الوجه وبالتالي فإنه يمنحه الامتلاء بشكل طبيعي، ولاستخدامه نأخذ ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وأخرى من البابايا المهروس ونقوم بمزجهم سويا، وبعدها يطبق الخليط على الوجه من أجل تسمينه، ويترك عليه لمدة 10 دقائق وبعدها يشطف بالماء الفاتر، كما ينصح بتناول ملعقة من العسل يوميا صباحا لمدة شهر دون انقطاع وخاصة العسل الأسود، وذلك لأنه يساعد على تغذية البشرة وزيادة نضارتها وتوردها مما يكسبها مظهرا صحيا ويجعلها تبدو أكثر امتلاءا، وعلاوة على ذلك فإن خواص العسل تجعله عنصرا فعالا في علاج مشاكل البشرة والقضاء على التجاعيد.

تسمين الوجه للرجال

هناك عدة نصائح لتسمين الوجه لدى الرجال الذين يعانون من النحافة، وتشمل هذه النصائح تناول المشروبات التي تساعد على التسمين مثل مشروب السحلب المغذي ومشروب الحلبة الذي يتميز بغناه بالعديد من العناصر الغذائية، وأيضا ينصح بتناول السمسم لأنه يساهم في علاج النحافة وبخاصة نحافة الوجه، حيث أنه من أغنى المواد الغذائية ذات القيمة المرتفعة، فيمكن للأشخاص الذين يعانون من نحافة الوجه أن يداوموا على شرب كوب من السمسم يوميا لمدة 14 يوما، وأيضا التمر من أغنى العناصر الطبيعية المغذية فعند الاستمرار على تناول 7 تمرات منقوعين مع اللبن يوميا على الريق يمكن التخلص من مشكلة نحافة الوجه، كما يمكن تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل لزيادة قيمته الغذائية، وكذلك الزبيب من أهم العناصر التي تستخدم في علاج نحافة الوجه للرجال وذلك عن طريق تناول 5 حبات من الزبيب كل يوم في الصباح لمدة شهر على الأقل، وأيضا لتغذية الوجه والجسم ينصح بإضافة زيت الزيتون إلى الطعام كلما أمكن.

خلطة لتسمين الوجه في يوم

هذه الخلطة من أسرع الخلطات التي تعمل على تسمين الوجه لأنها تحتوي على الخميرة في مكوناتها التي تعمل على نفخ الخدود مثلما تنفخ العجين، ولذا تعد الخميرة أفضل عنصر يمكن أن يساهم في علاج نحافة الوجه، وتتكون الخلطة من ملعقة كبيرة من الخميرة ممزوجة بربع كوب من ماء الورد، ويراعى خلط المكونات جيدا حتى الحصول على خليط ناعم ذو قوام كريمي، يتم دهنه على الوجه ويترك عليه ربع ساعة، وبعد ذلك يشطف باستخدام الماء الدافيء، ثم يتم تمرير قطعة من القطن مبللة بماء الورد على الوجه، ويجب الاستمرار على هذه الوصفة لتحقيق النتيجة المطلوبة، ويتميز ماء الورد بخواصه المهدئة للبشرة والمرطبة لها.

خلطة تسمين الوجه بالخميرة

الوصفة الأولى

عبارة عن ملعقة من الخميرة البيرة وبياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من اللبن وملعقة من النشا، نضع بياض البيض في إناء ثم نضيف له اللبن ثم الخميرة وبعدها النشا، وتمزج المكونات جيدا ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه مع تجنب منطقة أسفل العينين ومنطقة الأنف، ويترك ليجف ثم يتم غسل الوجه باستخدام الماء البارد، ويكرر الاستخدام حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الوصفة الثانية

تتكون من ملعقة صغيرة من الخميرة وأخرى من العسل وأيضا ملعقة صغيرة من الخميرة الكيميائية المعروفة باسم البيكنج بودر بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من اللبن، ونقوم بإحضار إناء نضع فيه العسل أولا ثم نضيف له اللبن وبعد ذلك الخميرة ونمزجهم جيدا، ثم يضاف البيكنج بودر ثم النشا ويتم المزج ثانية، ثم يوضع الخليط على البشرة ويترك عليها لمدة نصف ساعة على الأقل ويمكن تركها لساعة كاملة، ثم يشطف الوجه بالماء، وهذه الوصفة من أفضل الوصفات الفعالة التي تساهم في علاج نحافة الوجه وتسمينه ومنحه النضارة والمظهر الصحي.

الوصفة الثالثة

وصفة سهلة جدا حيث أن مكوناتها بسيطة ومتوفرة وتشمل ملعقتان من الزبادي وملعقة من خميرة البيكنج بودر، يتم مزجهم جيدا ثم يستخدم المزيج كقناع للبشرة، يترك عليه حتى يجف وبعدها يشطف بالماء، ويمكن تمرير قطعة من الثلج أو مكعب مثلج من ماء الورد على البشرة بعد ذلك لتثبيت النتيجة وتهدئة البشرة.

لتسمين الوجه والخدود

تمارين اليوجا

تساهم تمارين اليوجا في تسمين الوجه ونفخ الخدود عن طريق تدليك الوجه بطريقة ما، وعلى رغم نتائجها الفعالة في تسمين الوجه فإنها تكافح الترهلات في البشرة، حيث تساعد على تحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين، وخطوات التمرين هو وضع السبابة تحت عظم الخد ثم القيام ببعض الحركات الدائرية بالسبابة لمدة ثلاثة دقائق، وبعد ذلك يتم وضع السبابة على مفصلات الوجه والقيام بالتدليك في حركات دائرية تصاعدية، وبعد ذلك يتم التكرار بنفس الطريقة في باقي مناطق الوجه مرات عديدة يوميا.

تمارين النفخ

وأبسط مثال لها هو نفخ البالونات، فهو يعتبر من التمارين الفعالة التي تقوي عضلات الخد وتساعد على بناءها مما يساهم في الحصول على خدود ممتلئة، فنقوم بالنفخ بقوة مثل طريقة نفخ البالونات مع البقاء على هذا الوضع لفترة مع الإبقاء على الهواء في الخد لمدة دقيقة وبعدها يمكن تحرير الهواء، وبتكرار تمرين النفخ 6 مرات يوميا بشكل مستمر يمكن الحصول على خدود منتفخة.

الشوفان

يتميز الشوفان باحتوائه على العديد من العناصر المغذية للبشرة التي تساعد على الحصول على خدود ممتلئة، وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية والمعادن الضرورية لتغذية البشرة، ولذلك ينصح بتناول الشوفان يوميا عن طريق إضافته إلى كوب من اللبن الدافيء، ويمكن أيضا إضافة بعض حبات الجوز الغير محمص أو اللوز لمشروب الشوفان لزيادة فعالية المشروب في تسمين الوجه ، وذلك لأن المكسرات الطازجة تمد البشرة بالزيوت اللازمة لترطيبها وإكسابها المظهر الممتليء.

خاتمة

عرضنا في هذا المقال أهم الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه ، كما ذكرنا أهم العناصر الفعالة لمنح البشرة النضارة والامتلاء والمظهر الصحي، وتشمل العسل والخميرة والشوفان وزيت الزيتون والخميرة وهناك عدة وصفات تحتوي على هذه العناصر، كما أن الرياضة مهمة لتنشيط الدورة الدموية وتوصيل التغذية للبشرة مما يساعد على امتلاء الوجه وتورده، وأيضا ينبغي تناول الأطعمة الصحية والإكثار من الخضروات والفواكه التي تغذي البشرة وتعطيها المظهر الممتليء نظرا لما تحوي عليه من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة علاوة على الإيلاستين والكولاجين.

منال محمد

كاتبة مقالات ومترجمة. لدي اكثر من 150 مقالة على موقع تسعة تغطي مواضيع الصحة والعافية والعناية الذاتية والغذاء والتغذية السليمة مثل العناية بالبشرة والشعر

أضف تعليق

5 + 9 =