تسعة
الرئيسية » سفر » كيف تستطيع تسلية نفسك أثناء السفر بطرق بسيطة ؟

كيف تستطيع تسلية نفسك أثناء السفر بطرق بسيطة ؟

تسلية وقتك أثناء السفر ليس أمراً صعباً فهناك عشرات الأنشطة التي تستطيع القيام بها سواء على متن الطائرة أو الحافلة. اليك 13 طريقة كي تسلي نفسك أثناء السفر

تسلية نفسك أثناء السفر

السفر متعة وشغف للكثير من الناس، خاصة الشخصيات المغامرة التي تسعى لاستكشاف العام والثقافات والحضارات المختلفة، لكن في
المقابل قضاء الكثير من الوقت على الطائرة أو حافلات السفر أمر ممل! خاصة لو كانت الرحلة طويلة، حينها لابد أن تضع خطة جيدة لاستغلال هذا الوقت وعمل شيء ممتع، كي تُصبح رحلتك ممتعة، في هذا المقال سنقدم لك أبسط الطرق من اجل تسلية نفسك أثناء السفر.

كيف تسلي نفسك أثناء السفر ؟

اقرأ

إن كنت من محبي القراءة فهذا سيكون أفضل خيار لك بالتأكيد، اصطحب معك كتاب أو اثنين أو أكثر حسب مدة رحلتك، من الأفضل أن تكون كتب بسيطة ومسلية كي لا تُرهق ذهنك أو تُشعرك بالملل، ابتعد عن الكتب الوثائقية خاصة المتعلقة بحوادث السفر!

استمع لبعض الموسيقى

هاتفك النقال أو مشغل الموسيقى الخاص بك سيكون رفيقك الأول أثناء السفر خاصة على متن الطائرة أو الحافلة، قم بإعداد قائمة بأغانيك المفضلة قبل موعد الرحلة، لو كنت تُسافر بالطائرة فكن حذراً، لابد من إغلاق كافة الأجهزة الالكترونية عند الإقلاع والهبوط، وعند إعادة تشغيلها يجب أن تضعها على وضع الطيران كي لا تُشوش على أجهزة الملاحة فتهدد الرحلة بالكامل!

شاهد أفلامك المفضلة

يُمكنك اصطحاب جهازك اللوحي او حاسوبك النقال معك وتحميل بعض أفلامك المفضلة قبل الإقلاع، الأفلام عادة تكون ممتعة أكثر من الاستماع للموسيقى كما أنها تدوم أطول، بالتالي لن تشعر بطول الوقت، لكن لا تنسى إغلاقه عند الإقلاع والهبوط كما ذكرنا سابقاً.

العب بعض ألعاب الفيديو

الألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو ممتعة إلى حد كبير أكثر مما تتخيل، وتساعد في القضاء على الملل أثناء الانتظار أو السفر، قم بتحميل مجموعة من الالعاب التي لا تحتاج للاتصال بالانترنت على هاتفك النقال أو الأجهزة اللوحية، لكن تأكد من إغلاق خاصية الانترنت اللاسلكي وبيانات شبكة الاتصالات عند تشغيل الهاتف.

تعرف على بعض الأصدقاء الجدد

لما لا تتحدث مع الأشخاص الجالسين إلى جوارك وتبني علاقات اجتماعية جديدة، فهذه فرصة جيدة جداً لتوسيع دائرة معارفك والتعرف على ثقافات جديدة خاصة لو كان هذا الشخص من خارج بلدك.

قم بحل بعض الكلامات المتقاطعة

الألغاز والكلمات والمتقاطعة ولعبة السدوكو وغيرها من الألعاب التي تطلب تفكير ذهني تُساعد على مضي الوقت أسرع مما تتخيل، جمع بعضها في دفتر صغير واصطحبه معك على الطائرة.

مارس هوايتك المفضلة

إن كنت من محبي الرسم أو حياكة الصوف مثلاً فلما لا تقضي وقتك في ممارسة هذه الهواية، اصحب معك بعض الأدوات المناسبة التي يُسمح بها على الطائرة، واستغل وقت سفرك لممارسة هوايتك.

اكتب مذكراتك!

لو كنت من هواة الكتابة، أو تعمل بالفعل على روايتك أو كتابك الخاص، فلما لا تُكمله أثناء السفر، ضع بعض الموسيقى الهادئة على هاتفك، لتسترخي ثم اشرع في كتابة ما تُريد، يُمكنك أيضاً أن تصف مشاعرك ورحلتك كوسيلة للقضاء على الملل، وفي نفس الوقت الاحتفاظ بها كذكرى.

انظر من النافذة

تتحرك الطائرة بسرعة عالية جداً على ارتفاع يقرب من 9 آلاف متر عن سطح الأرض، ما يعني أن المنظر الذي تنظر إليه من نافذة الطائرة يتغير بشكل مستمر، بين تلال ووديان وبحار ومدن ..إلخ، لما لا تستمتع بهذه المناظر الخلابة لبعض الوقت، أو حتى تلتقط بعض الصور للذكرى!

نم قليلاً

إن كانت رحلتك طويلة أو تُسافر بغرض السياحة مثلاً فلما لا تستغل وقت سفرك للنوم كي تبدأ يومك نشيطاً عند وصولك، بالتالي تكسب بعض الوقت لصالحك، إن كنت تٌسافر بالطائرة فحاول أن تأخذ مقعد بجوار النافذة ليسهل عليك إسناد رأسك عليها والنوم، كذلك يُمكنك استخدام الوسادة التي يوفرها لك الطاقم أو شراء واحدة قبل السفر.

شاهد التلفاز

في أغلب الطائرات والحافلات حالياً خاصة المخصصة للسفر مسافات طويلة، يتم وضع شاشة صغيرة أمام كل مقعد، يُمكنك استغلالها لمتابعة أخر الأخبار ومشاهدة الأفلام التي ترغب بها، خاصة إن لم تصحب حاسوبك أو جهازك اللوحي معك.

تحدث مع صديقك!

لو كنت تُسافر برفقة أحد أصدقائك فهذه فرصة جيدة جداً للتحدث معاً وتطيد علاقتكما أكثر، في جميع الأحوال ستجد الكثير من الأشياء لتفعلها معه وربما لن يكفيكما وقت الرحلة!

جهز قائمة بالأماكن التي ترغب في زيارتها

لو لم يتثنى لك الوقت أن تضع جدول للأماكن التي ترغب في زيارتها أو كيف ستقضي أيام رحلتك، فلا تنتظر حتى تصل إذاً كي لا تُضيع مزيداً من الوقت، اصحب معك خريطة سياحية للمدينة التي ستزورها ثم ضع قائمة بأهم الأماكن التي ستزورها، من المهم جداً أن تعرف مواعيد وأيام العمل الخاصة بالمتاحف والمعارض وما إلى ذلك، كي تتمكن من وضع جدولك بصورة صحيحة.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

أربعة × 1 =