تسع (9) حقائق قد لا تعرفها عن ماكدونالدز
تسع (9) حقائق قد لا تعرفها عن ماكدونالدز

ماكدونالدز يعتبر من الأسماء المشهورة والمعروفة لدى الجميع، فإذا ذكر الاسم تراءى على خاطرك سندوتشات الهمبرجر اللذيذة أو شطيرة بيج ماك الشهيرة وغيرها من المأكولات الشهية والمشروبات المنعشة التي ارتبط اسمها باسم ماكدونالدز من قديم الزمان.

ماكدونالدز ليست شركة فرد واحد وإنما هي شركة مساهمة يمتلك أسهمها الملايين من الأشخاص في مختلف دول العالم، وإن كان الإخوة ديك وماك ماكدونالد هما صاحبا الفكرة والمؤسسان لشركة ماكدونالدز في عام 1955 م، ولا تميل ماكدونالدز إلى أي نشاط ديني أو سياسي من أجل الحفاظ على مصلحتها التجارية حيث أن الهدف الرئيسي لماكدونالدز هو تحقيق الأرباح الطائلة لأصحابها.

هل تعلم تلك الحقائق عن ماكدونالدز .. !!

  • ماكدونالدز لها أكثر من ثلاثين ألف فرع لبيع الوجبات السريعة منتشرة في أكثر من مائة وعشرين دولة في العالم، حيث يعمل بتلك الفروع حوالي أربعمائة وستين ألف عامل .!!!
  • تعدى عائد ماكدونالدز السنوي كل حدود التوقعات حيث يصل عائد الأرباح الصافي بعد حساب المصروفات والمواد المستهلكة والتالفة إلى حوالي مليار وستين مليون دولار تقريباً كل عام.!!!
  • لا تتأثر مبيعات ماكدونالدز بسوء الأحوال الاقتصادية حول العالم سواء كانت فترة ركود أو انتعاش، فالشيء الوحيد الذي يؤثر على مبيعاتها هو استمرار تنفيذها لأساليبها الخاصة التي تجعلها قادرة على الصمود والتحدى لمنافسيها من الشركات الأخرى.
  • :يقبل الكثير من العملاء على مطاعم ماكدونالدز المنتشرة في أنحاء العالم حيث يبلغ المترددين على المطاعم في اليوم الواحد حوالي 62 مليون عميل يومياً أي 1 % من سكان العالم !!
  • عدد موظفي شركة ماكدونالدز داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط يصل عددهم إلى مليون عامل !! بينما توظف خارج الولايات الأمريكية حوالي 761 ألف عامل فقط !!
  • بسبب شهرة مطاعم ماكدونالدز وانتشارها بكثرة في أنحاء الولايات المتحدة فإن الشركة تقدر أن أمريكي واحد من كل ثمانية أمريكين قضوا فترة من أعمارهم في العمل في تلك الشركة في بداية حياتهم، ومن أشهر الشخصيات الذين عملوا في ماكدونالدز “شارون ستون”  الممثلة الشهيرة وكذلك مقدم البرامج “جاي لينو”. !!!
  • يستهلك فرع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط ما يقرب عن 5.5 مليون رأس من البقر في كل عام.!!
  • نظراً لكثرة التهافت على مطاعم ماكدونالدز فإن مطاعمها تبيع 75 شطيرة همبرجر في كل ثانية. !!!
  • قررت شركة ماكدونالدز الانفتاح في الصين حيث أشارت التقارير أن خلال السنوات الثلاثة القادمة ستنتشر المطاعم في الصين بمعدل مطعم في كل يوم.!!!

أسس نجاح شركة ماكدونالدز

في إحدى ورش العمل التي عقدت في إدارة تدريب عمال شركات ماكدونالدز تم نوضيح أسس وقواعد نجاح العمل في شركات ماكدونالدز والتي من أهمها: الاهتمام براحة العميل وتلبية جميع رغباته، والاهتمام بالعامل حيث تعتبر ماكدونالدز هو الشخص الأهم في المطاعم لذا تهتم دائماً بتدريبه على أرفع مستوى في إحدى جامعاتها السبعة المنتشرة في أنحاء  العالم، وإحترام أخلاقيات المهنة وإلتزام جميع القوانين، السعي دائماً من أجل زيادة أرباح الشركة، والتظر الدائم في آداء الخدمة لخلق نظام قوي يهم في جودة وجبات ماكدونالدز في كافة فروعها.

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

17 + 3 =