تزيين الشرفة

تزيين الشرفة من الأشياء التي تعطي مظهرا جذابا ومريحا سواء لمن يسكن في البيت أو من ينظر إلى الشرفة من الخارج ويمكننا أن نزين الشرفة بأمور بسيطة وبتكلفة ضئيلة جدا ببعض الزهور والنباتات ولكنها ستعطي مظهرا رائعا وتجعلنا نحب الجلوس في الشرفة، لأن وقوع أعيننا على نباتات خضراء أو زهور فتانة أفضل بكثير من وقوع أنظارنا على الأعمدة الخرسانية وأسقف الأسمنت، فكيف يمكننا المضي قدما في تزيين الشرفة هذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية.

طريقة تزيين الشرفة

يمكنك الآن تزيين الشَّرفة بأبسط الطرق المتاحة بالنسبة لمن يمتلكون ميزانيات ضئيلة أما من يمتلكون ميزانيات جيدة فيمكنهم الاستعانة بمهندسين ديكور حيث يمكن تصميم الشرفة بشكل بالغ الرقي وإمدادها بالمقاعد أو الوسادات وغيرها وإليك أبسط الطرق لتزيين الشرفة.

تزيين الشرفة بالنباتات والزهور

يمكنك تزيين الشَّرفة عن طريق وضع أصص الزرع والتي تحتوي على الزهور والنباتات المختلفة حتى ولو كان الصبار كما يمكنك زراعة الجرجير والزعتر والنعناع وورق اللاوري والروزماري وغيرها، وإن كان لديك وقت يمكنك تجهيز هذه النباتات بنفسك والعمل على زراعتها بحيث تحضر الأصيص أو الإناء الفخاري الذي يتم الزراعة فيه وتحضر السماد والتربة التي يسمونها تربة البيتموس وتقوم بشراء الشتلات أو البذور حسب النبات أو الزهرة التي ستزرعها، أو يمكنك شراء كل هذا بنفسك عن طريق طلبه من إحدى المشاتل أو المختصين أو حتى عن طريق الإنترنت حيث هناك مختصون بهذه الأمور يقومون بتجهيز البنات حسب طلبك وشحنه لك مع الإرشادات اللازمة لريه والعناية به بالإضافة إلى أن هناك معارض للزهور في معظم العواصم تقام على الدوام يمكنك شراء الورود أو النباتات التي تعجبك منها.

تزيين الشرفة بأقفاص العصافير

تزيين الشرفة تزيين الشرفة بأقفاص العصافير

إلى جانب تزيين الشَّرفة بالنباتات والزهور يمكن تزيين الشرفة بأقفاص العصافير خصوصًا وأن العصافير على الدوام تعطي مظهرا رائعا بألوانها الخلابة وتغريدها العذب ولعل أبرز ما يميز العصافير هي قدرتها على التكيف والتعايش داخل الأقفاص رغم اعتراض الكثير من الناس على مسألة حبس العصافير هذه على أساس أن نترك لهم حرية الطيران والتحليق في السماء. يمكنك شراء العصافير من أي متجر يبيع الحيوانات الأليفة ولن تجدها بأسعار مهولة دائما ستجد أسعارها في المتناول.

وضع طعام وشراب للطيور

إذا كنت ممن لا يطيقون حبس العصافير وترى أن تزيين الشَّرفة لا ينبغي أن يتم عن طريق حبسها فيمكنك تزيين الشرفة عن طريق وضع أواني صغيرة يمكنك صنعها بنفسك بقص قواعد زجاجات المياه المعدنية وتثبيتها على الشرفة ووضعها بالطعام والشراب، حسنا لا ريب أن هذا عمل جيد على أي حال ولكن أين تزيين الشرفة هنا؟ نقول أن تواجد الطيور بأنواعها على حافة شرفتك طوال النهار أكبر تزيين لها، بألوانها المتنوعة وأصواتها المتداخلة، وإن كنت وحيدا فلا ريب أن وجود هذه الطيور في محيطك سيجعلك تشعر بالأنس والألفة وستطرد الوحدة من محيطك إلى الأبد.

تزيين الشَّرفة يمكن أن يتم بميزانيات بسيطة جدا ويمكن أن يتم بميزانيات كبيرة والأهم من ذلك أن يكون الهدف من تزيين الشرفة هو إيجاد مكان للطبيعة البرية من خضرة وطيور تغرد حولك طوال الوقت.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × اثنان =