تزيني طفلتكِ الصغيرة

كل امرأة تحب أن ترى طفلتها الصغيرة بخير حال، في هذه السطور نبين مجموعة من الأساليب يمكنكِ استخدامها في أن تزيني طفلتكِ الصغيرة وتجعليها متميزة دومًا.

عند التفكير في أن تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي أن تزين الإناث أحياناً يحير بعض الأمهات، كما أن الأم أحياناً تسعى إلى استخدام ما يتناسب مع الطفلة من ملابس وألوان وتسريحات وتتفنن في أفضل هذه الزينات، كما أن أهم حقوق الأطفال الإناث أن تتحلى بالحلي والزينة طالما ما زالت طفلة كما أن الأطفال الإناث لهن بعض الميول من أهما حب الزينة ولكن الزينة ليست بالأمر العشوائي إنما هي مقننه ببعض الأساليب التي تحددها طبيعة وجه الطفلة ولون بشرتها ووزنها، لذلك إذا كنتي من الأمهات اللاتي يسعين إلى تزين أطفالهن الإناث، ويشغل بالك كيف أستطيع اختيار الأفضل لابنتي، عليك مراعاة بعض الأمور البسيطة التي تساعدك في تزين طفلتك كما تفضلين، وحتى تزيني طفلتكِ الصغيرة بأناقة سوف يتم التوضيح من خلال بعض النصائح الآتية.

دليلكِ من أجل أن تزيني طفلتكِ الصغيرة

1اختيار ملابس الطفلة

قبل اختيار ملابس طفلتكِ عليك مراعاة بعض الأمور في اختيار الملابس وذلك على النحو التالي:

ألوان الملابس

اختيار ألوان الملابس للأطفال من الأمور التي تحير في بعض الأحيان، حيث أن الأم تريد أن تختار لابنتها ألوان الملابس الجديدة على الصيحات الجديدة، ولا تراعي هل هذه الألوان تتناسب مع طفلتها أم لا تتناسب، وهذا خطأ شديد جداً حيث أن كل لون وله طبيعة البشرة التي تتناسب معه، وكل جسد وله طبيعة الألوان التي تتناسب معه، حيث أن الألوان تؤثر على البشرة وتؤثر على الوجه العام للجسد، وحتى تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي أن الألوان التي تتناسب مع البشرة السمراء لا تتناسب مع البشرة البيضاء وهكذا، إليك المعايير الآتية حتى تستطيعي تزين طفلتك:

- إعلانات -
ألوان تتناسب مع البشرة السمراء
اللون البيج

اللون البيج من الألوان التي تبرز البشرة السمراء.

اللون الروز والبمبي والبينك

درجات الروز والبمبي الأحمر الفاتح والبينك، من الألوان التي تبرز البشرة السمراء.

ألوان تناسب البشرة الخمرية

هذا اللون من ألوان البشرة المفضلة، حيث أنه لون وسطي ما بين الأسمر والأبيض ويتناسب معه بعض الدرجات.

اللون النحاس

اللون النحاسي من أروع ألوان الملابس التي تتناسب مع الطفلة الخمرية جداً، كما أنه يتناسب مع هذه الدرجة من البشرة وحتى تتعلمي أن تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي أن اللون النحاسي قريب من البشرة الخمرية جداً، لذلك إذا كانت طفلتكِ خمرية اختاري لها من الملابس اللون النحاسي، حتى تزينيها بلون رائع مناسب مع بشرتها.

اللون الذهبي

اللون الذهبي من ضمن الألوان الرائعة التي تتناسب مع الأطفال الخمريين جداً، لما له من قرب من اللون الخمري، حيث أن الذهبي لون مشبع بالأصفر مثل البشرة الخمرية فينسجمان مع بعضهما البعض.

الأصفر والبيج

من الألوان الرائعة أيضاً والتي تتناسب مع البشرة الخمرية هذان اللونان الأصفر والبيج، فعند اختيار ملابس طفلتكِ، عليك بجعل هذان اللونان من ضمن قائمة اختيار الألوان، حتى تستطيعي تزينها بشكل مناسب مع بشرتها.

اللون الأسود

وحتى تتعلمي تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي أن اللون الأسود هو أفضل الألوان على الإطلاق، وهو يتناسب مع البشرة الخمرية ولكن لا يتناسب مع جميع درجات البشرة الخمرية، فهو يتناسب مع درجة معينة من درجات البشرة الخمرية، حيث أن البشرة الخمرية لها درجات، لذلك إذا أردتِ اختيار اللون الأسود في ملابس طفلتكِ، عليك بتجريب اللون على بشرتها فإذا كانت من درجات البشرة التي تتلاءم مع اللون الأسود فهذا أمر رائع، لما لهذا اللون الأسود من روعة وشياكة وإطلالة رائعة، بعض الناس يقولون كيف ترتدي الأطفال اللون الأسود ولكنه لون رائع ولا أرى أنه يمنع من الأطفال، بل إنه من أروع الألوان.

الألوان الخضراء الفاتحة

وحتى تتعلمي تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي أن اللون الأخضر بدرجاته الفاتحة رائع على البشرة الخمرية، فلا تجعلي هذا اللون يفوت اختياراتكِ لملابس طفلتكِ التي تريدي تزينها فاجعلي هذا اللون من ضمن ملابسها الصغيرة.

اللون البني الفاتح

اللون البني الفاتح أيضاً من ضمن الألوان التي لها بريق متميز مع البشرة الخمرية، لما له من تقارب في درجة ألوان البشرة الخمرية، فإذا أردتِ اختيار ألوان الملابس التي ترتديها طفلتكِ، عليك باختيار اللون البني إلى جانب باقي الألوان التي تم ذكرها.

ألوان تناسب البشرة البيضاء

هذه البشرة غالباً يلائمها الألوان القاتمة، حتى تبرزها وتجعلها في أفضل شكل، حيث أن الألوان الفاتحة التي تناسب غيرها من ألوان البشارات، ربما تعطيها لون أفتح، وحتى تتعلمي تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي ماهي الألوان التي تناسب البشرة البيضاء لطفلتكِ، حتى تزينها وتختاري لها الملابس الملائمة للون بشرتها:

اللون الأسود

كما ذكرنا مسبقاً فهو سيد الألوان ويناسب البشرة البيضاء أيضاً.

اللون الكحلي

الأزرق القاتم والكحلي يلائم البشرة البيضاء جداً، فاجعليه من ضمن ألوان ملابس طفلتكِ، لما لهو من رونق على بشرتها البيضاء.

اللون الموف القاتم

هذا اللون أيضاً ملائم للبشرة البيضاء جداً، وغالباً لا يناسب باقي ألوان البشارات فاجعليه من ضمن اختياركِ لملابس طفلتكِ.

ألوان تناسب جسد الطفلة

البعض لا يعرف أن ألوان الملابس تعطي زيادة ونقصان للوجه العام من الجسد، لذلك عليك تتبع النقاط الآتية لمعرفة الألوان التي تناسب جسد الطفلة وإلى أن تتعلمي تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي ماهي الألوان التي تناسب الجسد السمين.

ألوان تناسب الجسد السمين
الألوان القاتمة

الألوان القاتمة تعطي مظهر أقل من الوزن مثل اللون الموف والأسود، فهذان الألوان من الألوان التي تناسب الطفلة السمينة جداً، وذلك حتى تستطيعي تزينها بالطريقة المناسبة لطبيعة جسدها.

ألوان تناسب الجسد الوسطي

جميع الألوان تناسب هذا الجسد، حيث أنه إذا قومتي باختيار الألوان التي تناسب الجسد الثمين، سوف يعطي وزن أقل وهذا لا يضر الوزن المتوسط، إذا ارتدت الطفلة الألوان التي تناسب الوزن النحيف، سوف يعطي إيهام بأن الوزن زائد قليلاً مما لا يؤثر أيضاً على طبيعة الجسد المتوسط.

ألوان تناسب الجسد النحيف
الألوان الفاتحة

وحتى تتعلمي تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي أن الألوان الفاتحة تفيد الطفلة النحيفة جداً، حيث أنها سوف تزيد الوزن العام زيادة وهمية، مما يؤدي إلى تحسن بسيط في الوجه العام، ومن هذه الألوان الأبيض.

2التزين بالأكسسوار

الأكسسوار من أهم مواد ووسائل الزينة التي تفضلها الطفلة الصغيرة جداً وتحب أن تقتنيها، ولكي تقومي باختيار الأكسسوار المناسب لطفلتكِ، عليك باختيار الذي يتناسب مع بشرتها، والذي يتناسب مع وجهها العام إليك بعض المعايير التي من خلال تستطيعي اختيار الأكسسوار المناسب لطفلتكِ.

ألوان الأكسسوار

إذا أردتِ تزين طفلتكِ بالأكسسوار عليك باختيار الألوان المناسبة للون البشرة التي تتمتع بها طفلتكِ، فإذا كانت سمراء عليك اختيار الألوان المناسبة للبشرة السمراء كما ذكرنا سالفاً، وحتى تتعلمي أن تزيني طفلتكِ الصغيرة اعلمي أن الألوان الذهبية ممتازة للبشرة السمراء والخمرية في اختيار الأكسسوار، أما البشرة البيضاء فلها الفضي والذهبي وهناك بعض الألوان الغير ذهبية، مثل الأخضر والزيتي رائع لكل البشارات، أما النحاسي فهو ممتاز للبشرة الخميرة أكثر من غيرها من ألوان البشارات، كما أنه ليس بالضروري الالتزام بألوان معينة عليك تجربة ألوان الأكسسوار على بشرة الطفلة، وأفُضل التجريب حيث أنه يوجد درجات عديدة لألوان البشرة والتجريب أفضل في كل الأحيان.

نوع الأكسسوار

اختيار نوع الأكسسوار دائري أم غير ذلك، يعود إلى طبيعة وجه الطفلة، قومي بتجريب الأكسسوار على وجهها، ولا تختاري عشوائي فبعض القراط تناسب بعض الوجوه ولا تناسب الوجوه الأخرى وهكذا، وحتى تتعلمي تزيني طفلتكِ الصغيرة قومي بتجريب الأكسسوار على الطفلة حتى وإن كان سلسال أو تختيم قومي بتجريب السلسال أو الخاتم على أصبع طفلتكِ، وتخيري المناسب لها وبذلك تكوني زينتي طفلتك بالطريقة الرائعة المناسبة لها.

- إعلانات -

وفي النهاية، ما سبق كان مجرد اقتراحات، عليك أنتي إبراز طفلتكِ بما ترينه مناسباً لها فزينة الطفلة لابد وأن تكون غير عشوائية، حتى يزيد ذلك من حيوية الطفلة ونشاطها، ويزيد من اهتمامها بما تريدي توصيله لها ويزيد استيعابها، كما أن الأطفال الإناث يحبون الزينة فلا تحرمي طفلتكِ من التمتع بهذه الزينة فترة طفولتها ، ولا يجب الإسراف في الزينة فالقصد والاعتدال أمر رائع ولابد وأن يكون من ضمن أساليب الحياة المستخدمة وبذلك نكون قدمنا بعض النصائح حتى تزيني طفلتكِ الصغيرة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة − 1 =