تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » كيف تُبقي نفسك آمناً أثناء السير في الطريق ليلاً ؟

كيف تُبقي نفسك آمناً أثناء السير في الطريق ليلاً ؟

الحفاظ على السلامة الشخصية بات أمر صعب، وعليك معرفة كيف تبقي نفسك آمنا أثناء السير في الطريق ليلاً ، اليك خطوات تساعدك على تأمين نفسك أثناء مشيك في اليل

كيف تبقي نفسك آمنا أثناء السير في الطريق ليلاً

العالم الذي نعيش فيه اليوم لم يعد آمناً بما يكفي لنتجاهل كافة إجراءات السلامة والأمان، فقد ارتفعت معدلات الجريمة بكافة أنواعها لدرجة كبيرة خلال السنوات الماضية، ما جعل الحفاظ على السلامة الشخصية أمر صعب، سواء كنت تمشي في الطرقات أو حتى وأنت في منزلك، لكن هذا لا يعني أن تقضي وقتك خائفاً متشككاً في كل شيء حولك، فلحسن الحظ هناك بعض الخطوات البسيطة التي تُساعدك على تأمين نفسك قدر الإمكان، إذا أردت أن تعرف كيف تُبق نفسك آمناً وبعيد قدر الإمكان عن المخاطر فتابع المقال التالي.

خطوات بسيطة تُساعدك على تأمين نفسك أثناء السير في الطريق ليلاً

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] انتبه لمن يسيرون حولك

أغلبنا يبحث عن أي وسيلة تُسليه أثناء سيره في الطريق خاصة إن كان يسير بمفرده، فتجد أحدهم يستمع للموسيقى وآخر يتحدث عبر الهاتف أو يتفقد مواقع التواصل الاجتماعي، لكن كل هذه الأشياء تؤدي لتشتيت انتباهك وتُسهل وقوعك ضحية للسرقة أو الاعتداء، لذلك لابد أن تنتبه لكل شيء يحدث أثناء سيرك قدر الإمكان، فإذا لاحظت أن أحدهم يقترب منك أكثر من اللازم أو يبدو عليه آثار تعاطي المخدرات وما إلى ذلك فاعبر الطريق فوراً وابحث عن طريق آخر مزدحم قدر الإمكان، ففرص إقدام أي شخص على ارتكاب جريمة في مكان حيوي ضئيلة جداً.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] ارتدي ألوان زاهية !

قد يبدو الأمر جنوني وكأنك تجذب الانتباه لنفسك أكثر من اللازم! لكن في الحقيقة ارتداء الألوان الزاهية يُساعدك على تجنب خطر حوادث السير خاصة في الليل أو الأوقات الممطرة والرؤية المشوشة، كما يعكس أيضاً ثقتك بنفسك ويُقلل فرص تعرضك للسرقة أو ما شابه فجميع من في الطريق يُلاحظون وجودك!

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] لا تمشي في طريق مُظلم

سيرك بمفردك في الأزقة والطرقات المهجورة من أسوأ القرارات التي يُمكن أن تتخذها، حتى لو كانت تُسهل عليك العودة للمنزل أو تختصر المسافة قليلاً، من الأفضل أن تقضي مزيداً من الوقت أثناء عودتك على أن تخسر حياتك بالكامل! فأغلب جرائم السرقة والخطف والقتل تحدث في هذه الطرق المعزولة، لذلك تجنب التواجد فيها مهما حدث.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] أرشد أحدهم إلى مكانك

يجب أن يكون هناك شخص ما على دراية بمكان تواجدك وما تفعله في الوقت الحالي، هذا لا يعني أي اختراق لخصوصيتك بالطبع، لكن لو حدث لك شيء ما خاصة أثناء الليل فسيعرف هذا الشخص من أين يبدأ البحث عنك وربما كان ذلك السبب في إنقاذ حياتك، في هذه الأوقات الدقيقة الواحدة يُمكن أن تُحدث فارقاً كبيراً! لذلك اختر شخصاً واحداً على الأقل تثق به لتُخبره بمكانك والطريق الذي ستسلكه للوصول لوجهتك التالية.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] فعل خدمة الطوارئ على هاتفك النقال

الهواتف النقالية يُمكن أن تُصبح سلاح ذو حدين في الوقت الحالي، فقد تُساعدك بشدة على تخطي أي خطر أو على الأقل تعريف شخص ما بمكانك الحالي إذا كنت قد فعلت خدمة الطوارئ بالفعل، وقد تضعك في خطر كبير إذا كنت تُسجل عليها كافة بياناتك الشخصية دون أن تُفعل وسائل حماية كافية، لذلك أولاً لابد أن تُفعل خدمة الطوارئ وتضع رقم أو اثنين تثق بهما ويعيشان بالقرب منك، ثانياً فعل خاصية الحماية وإمكانية تحديد موقع هاتفك عن بعد ومحو كافة المعلومات التي يحتويها في حال سرقته.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] احترس عند الذهاب للحفلات

عند ذهابك لحفل ما سواء في منزل أحد أصدقائك أو في أي مكان آخر، انتبه لما يدور حولك خاصة في حال كان المكان مكتظاً بأشخاص لا تعرفهم، لا تذهب للخارج بمفردك، ولا تترك مشروبك في أي مكان ثم تعود لاحتسائه مرة أخرى! فقد يترصدك أحدهم أو يضع في مشروبك مادة مخدرة ليسهل عليه سرقتك أو إيذائك! أماكن الحفلات من أكثر الأماكن التي تقع فيها السرقات والجرائم عموماً.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] احمل معك أداة لحماية نفسك

يجب أن تحمل معك دائماً وسيلة لتُدافع عن نفسك في حال حدث أي مكروه أو حاول أحدهم إيذائك، يُمكنك شراء رذاذ دفاعي أو صاعق كهربي أو أي وسيلة أخرى، لكن تأكد أنها قانونية وتأكد من إجراءات التسجيل وما إلى ذلك حتى لا تُعرض نفسك للمسائلة القانونية.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] احتفظ ببعض النقود الاحتياطية

يجب أن تحتفظ معك دائماً ببعض النقود الاحتياطية التي تكفي لإعادتك سالماً لمنزلك من أي مكان مهما كان خاصة عند الخروج ليلاً، كما يجب أن تحتفظ بهذه النقود بعيداً عن النقود التي تنوي صرفها بالفعل، فأنت لا تعرف ما قد يحدث وربما تنفذ نقودك فعلاً أو تُفوت آخر موعد للحافلة فتضطر لاستقلال سيارة أجرة، توقع حدوث أي ظرف طارئ، فالطرقات مليئة بالمفاجئات!

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] انتبه لمواعيد الحافلات

إن كنت تستقل الحافلة أو قطار الأنفاق باستمرار فيجب أن تكون على دراية كاملة بآخر موعد لهم، حتى توفر على نفسك عناء الذهاب للمحطة والانتظار دون فائدة، أيضاً محطات الحافلات والقطارات لا تكون آمنة أثناء الليل، لذلك لن تُحب التواجد هناك بمفردك في ساعة متأخرة!

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#31982f”] لا تدخل للمنزل!

إذا لاحظت أي آثار اعتداء على منزلك كوجود نافذة مكسورة أو انكسار قفل الباب، فلا تدخل للمنزل مباشرة! قد يكون الشخص بالداخل مسلحاً بالتالي تضع نفسك في خطر جسيم، أسلم حل في هذا الموقف هو الاتصال بالشرطة وانتظار قدومهم، أما إن لاحظت أن نور المنزل مضاء على غير العادة فاتصل أولاً بهاتف منزلك كي تتأكد إن كان أحد أفراد أسرتك قد عاد أثناء غيابك، فإن لم يُجب أحد حينها اتصل بالشرطة.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

اثنان − 1 =