تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تسعة حقائق » الحشيش : تسع (9) حقائق قد لا تعرفها عن الحشيش وعن فوائده

الحشيش : تسع (9) حقائق قد لا تعرفها عن الحشيش وعن فوائده

9 حقائق عن الحشيش وفوائده قد لا تعرفها. كل حقائق الحشيش هذه تتعلق بالادوية التي تستخرج منه وتعاطيه وفق استشارة طبية،واعلم انه مادة مخدرة حطرة يحذر تعاطيها.

الحشيش تسع (9) حقائق قد لا تعرفها عن الحشيش

يستخرج الحشيش من شجرة تسمى القنب تزرع في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة ويعتبر الحشيش أكثر المخدرات انتشارا لرخص ثمنه وسهولة تعاطيه فهو لا يحتاج إلى إبر أو حقن لتناولها ولكن تكفي سيجارة لتناول الحشيش، ويشعر المتعاطي للحشيش بشئ من الراحة والاستمتاع كما أنه يفقد القدرة على التركيز والملاحظة، كما أن الحشيش يؤثر بشكل فعال على الجهاز العصبي، كما يجعل متعاطيه يشعر بالجوع الشديد فيضطره إلى تناول الطعام بنهم وخاصة الحلويات، كما يجعل المتعاطى للحشيش يضحك لأتفه الأسباب حيث يخدر الحشيش المراكز الدنيا من المخ، كما يصيب الجهاز الهضمي في الجسم باضطراب مثل عسر الهضم والإسهال، كما يصيب الجسم بالهزال والضعف ويصبح الجسم أقل قدرة على على مقاومة الأمراض، كما يعانى مدمن الحشيش من الربو والسعال المزمن. ولكن مع ذلك توجد عدة فوائد للحشيش .

هام : كل ما سيذكر عن حقائق وفوائد الحشيش يتعلق بالادوية التي تستخرج منه وتعاطيه وفق استشارة طبية، وان تعاطي الحشيش يعني انك تتعاطى المخدرات وعليك ان تعلم وتعي ان الحشيش مادة مخدرة خطرة ويجب تجنب تعاطيها. إقرأ : ادمان الحشيش واعراضه وكيفية التخلص من ادمانه

9 حقائق لا تعرفها عن الحشيش :

  • يستخدم الحشيش للتخفيف من مرض التهاب المفاصل حيث اكتشف بعض العلماء أن نبات القنب الذي يستخرج منه الحشيش يحتوى على مادة تؤدي إلى التخفيف من مرض التهاب المفاصل، كما أفاد العلماء أنه من الممكن استخراج علاج رخيص الثمن ويكون أرخص من المستخدم في هذه الأيام .
  • الحشيش مضاد للغثيان والقئ وخاصة عند المرضى الذين يتناولون أدوية مضادة للسرطان، كما وجد أن للحشيش فائدة في تصنيع أدوية معالجة لاضطرابات الحركية .
  • يستخدم الحشيش في علاج الإصابة بمرض الرأس حيث اشتق مركب يسمي دكسابينول حيث يستخدم في معالجة ارتجاج المخ وحالة نقص الأكسجين بالإضافة أنه لا يحتوى على آثار جانبية .
  • يستخدم كفاتح للشهية وخاصة عند الذين يعانون من نقص في أوزانهم بسبب أمراض السرطان والإيدز وقد تم تجريبها عن طريق مادة درونابينول وهي إحدى مشتقات نبات القنب .
  •  توجد مادة في نبات القنب تسمي (تي إتش سي ) تعمل توسيع القصبة الهوائية في الجسم وبالتالي فهى تساعد الذين يعانون من ضيق فى التنفس .
  • وفي دراسة للعلوم العصبية أشار بعض العلماء أن الحشيش المستخرج من نبات القنب يمكن أن يستخدم للعلاج من تشنجات العضلات كما أنها تحسن من حركة المريض ، كما أنها أفضل من العلاج المتوافر حاليا حيث أنه إما غير متوفر أو له آثار جانبية كبيرة أو صعب في تداوله ، ولكن العلاج المستخرج من الحشيش شامل .
  • يستخدم زيت الحشيش في كثافة الشعر وذلك بإشادة كثير من العلماء وذلك مع الزيت المستخرج من نبات القنب الهندي فقط وهو يعالج التساقط والقشرة والصلع ويزيل الطبق الدهنية من الشعر ويكفي استخدامه من ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر .
  • وحديثا يتم اقتراح زراعة الحشيش في المناطق المجاورة للمفاعلات النووية حيث يعمل الحشيش على امتصاص الأشعة النووية بنسبة تصل إلى 80% قبل حرقه .
  • تساعد مادة الماريونا المستخرجة من نبات القنب في كثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنها لا تسبب تدميرا لأى خلايا مخية ، ولكن تقوم بتوقيفها فترة من الوقت .

اماني سعيد

كاتبة مصرية، أهوى القراءة والاطلاع وأعشق الكتابة منذ الصغر أسطر بأقلامي ما يجول في خاطري
أكتب في جميع المجالات الأدبية والفنية والعلمية والقصصية والسياسية والمرأة والطفل والموضوعات العامة