ما الوسائل والأدوات التي ستمكنك من حماية حساب فيس بوك من السرقة ؟!. تعرف على بعض النصائح ما قبل عملية تأمين حسابك وتعلم خطوات تأمين حساب الفيس بوك من السرقة

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة وحمايته ؟
كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة وحمايته ؟

سوف نتعرف اليوم على كيفية حماية حسابتنا الاجتماعية على فيس بوك من السرقة بواسطة المخربين مهما كان هدفهم. يلاحظ مؤخراً توفير الشبكات الاجتماعية الكثير من الوسائل التي يمكن ان تحد بشكل كبير من سرقة حسابات المستخدمين من قبل المخربين، فما هي تلك الوسائل وماهي الأدوات التي سوف تمكننا من حماية حساب فيس بوك من السرقة ؟!!! . سوف نتعرف على اهم وأشهر تلك الوسائل ولكن قبل ان نتطرق في هذا الموضوع سوف نتعرف سويا على بعض النصائح التي يجب ان نتبعها قبل ان نقوم بأي عملية تأمين:

نصائح امنية لحساب فيس بوك

  • يجب ان نقوم بمسح جميع تطبيقات الفيس بوك وخاصة ان اغلب تلك التطبيقات غير امنة ويمكن ان تؤدي الى اختراق الحساب بكل سهولة.
  • احرص على ان لا تقوم بالضغط على أي رابط قبل ان تتأكد من انه غير ملغم.
  • لاتقم بقبول أي إضافة من أي شخص لا تعرفة.
  • احرص على تغيير كلمة السر الخاصة بك من وقت الى اخر.
  • لا تقم بالدخول على حسابك الا من خلال أجهزة الكمبيوتر والجوال الخاصة بك.

هذه هي اهم النصائح التي يمكن ان تحد من تعريض حسابنا على فيس بوك لأي مخاطر محتملة ولكن لزيادة الأمان سوف نتعرف سويا على خطوات هامة ومفصلة لكيفية تأمين حسابنا على فيس بوك فدعونا نتابع.

خطوات تأمين حساب الفيس بوك من السرقة :

1 أولا: تفعيل اشعارات تسجيل الدخول:

الفائدة من هذا الاجراء ان فيس بوك تقوم بمراسلتنا إذا تم الدخول الى حسابنا من قبل أي شخص عن طريق ارسال رسالة على البريد الالكتروني أول الجوال ولكيفية تفعيل تلك الاشعارات نتبع الخطوات التالية:

- إعلانات -

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الحساب (setting).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 1

2- بعد الدخول على اعدادات حساب الفيس بوك الخاص بنا نقوم باختيار اعدادات الأمان (Security) ثم نقوم باختيار اشعارات تسجيل الدخول (Login Notifications) ثم نقوم بوضع علامة صح على أحد الخيارات المتاحة بريد الكتروني او الهاتف الجوال ويفضل اختيارهم جميعا لضمان وصول الإشعارات اليك ثم نقوم بالضغط على حفظ التغيرات (save changes)

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 2

3- ستظهر لك نافذة أخرى تطلب منك ادخال كلمة المرور الخاصة بحسابك لتأكيد حفظ التغيرات التي اجريتها على الحساب ثم نقوم بالضغط على (Submit).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 3

2 ثانيا: تفعيل الموافقة على تسجيل الدخول:

الفائدة من هذا الاجراء انه في حالة تسجيل الدخول على حسابك من قبل شخص اخر يمتلك كلمة السر الخاصة بك فأنه لن يتمكن من الدخول على حسابك الا إذا تم السماح له من قبلك او إذا كان يمتلك كود الأمان الخاص بالموافقة على تسجيل الدخول وهو يتغير كل دقيقة تقريبا وبصورة اوتوماتيكية ولا يمكن استخدامه الا مرة واحدة فقط ويم ارساله على رقم الجوال الخاص بك عن طريق رسالة نصية او عن طريق تطبيق مولد الرمز الذي تقوم بتنصيبه على هاتفك الذكي ولكيفية تفعيلة هذه الخاصية نقوم باتباع الخطوات التالية:

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الحساب (setting).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 1

2- [icon type=”ok” size=”default” float=”right” color=”#31b035″] بعد الدخول على اعدادات حساب الفيس بوك الخاص بنا نقوم باختيار اعدادات الأمان (Security) ثم نقوم باختيار الموافقات على تسجيل الدخول (Login Approvals) ثم نقوم بوضع علامة (√) امام الخيار (Require a security code to……) ثم نقوم بالضغط على حفظ الاعدادات (Save Change).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 4

3- [icon type=”ok” size=”default” float=”right” color=”#31b035″] ستظهر لنا نافذة تفعيل خاصية الموافقات نقوم بالضغط على (Get Started).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 5

4-  بعد ذلك سيتطلب منا اختيار نوع الهاتف الذي سنستخدمه في الموافقات على تسجيل الدخول.

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 6

5- يتطلب من في تلك الخطوة ان نقوم بفتح تطبيق الفيس بوك الخاص بنا على الهاتف نقوم بالضغط على (Continue) ويجب ان نقوم بتنصيب التطبيق الخاص بفيس بوك على هاتفنا قبل الضغط على (Continue).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 7

6- ستظهر لنا نافذة تطلب منا ادخال كود الأمان الخاص بالحساب.

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 8

ولمعرفة كيفية الحصول على الكود من داخل التطبيق نتابع الخطوات التالية:

بعد تسجيل الدخول الى حسابنا بواسطة تطبيق فيس بوك نقوم بالضغط على الشعار الموضح في الصورة ثم نقوم باختيار مولد الرموز (Code Generator).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 9

سيظهر لنا رمز الأمان المكون من 6 ارقام.

- إعلانات -

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 10

نقوم بإدخاله في المكان المخصص له ثم نقوم بالضغط على (Confirm).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 11

3 ثالثا: نقوم بمسح كل صلاحيات تسجيل الدخول:

في هذا الاجراء نقوم بمسح كل تسجيلات الدخول من كل المتصفحات التي استخدمناها سابقا والتي يمكن ان تؤدي الى اختراق حسابك من خلالها.

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الحساب (setting).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 1

2- بعد الدخول على اعدادات حساب الفيس بوك الخاص بنا نقوم باختيار اعدادات الأمان (Security) ثم نقوم باختيار المتصفحات الموثوق بها (Trusted Browsers) ونقوم بمسح كل عمليات التسجيل الموجودة واحدة تلو الاخرى بالضغط على إزالة (Remove) وبعد ان ننتهي من الازالة نقوم بالضغط على حفظ التغيرات (Save Change).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 12

4 رابعا: تأمين الحساب بواسطة رقم الهاتف الخاص بك:

ويتم استخدام هذا الاجراء لزيادة تأمين حساب الفيس بوك الخاص بك فإذا لم يعمل مولد الرموز او ان لم تكن تمتلك هاتف ذكي فسيؤدي هذ الخيار نفس الدور حيث إنك تستقبل كود الأمان في رسالة نصية حتى تتمكن من الدخول على حسابك ولكيفية إضافة رقم الهاتف نقوم باتباع الخطوات التالية:

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الحساب (setting).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 1

2- بعد الدخول على اعدادات حساب الفيس بوك الخاص بنا نقوم باختيار الهاتف المحمول (Mobile) وبعد الدخول على اعدادات الهاتف نقوم بالضغط على إضافة رقم الهاتف (Add a phone).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 13

3- ستظهر لنا نافذة تطالبنا بإدخال الرقم السري الخاص بحسابنا نقوم بإدخاله ثم نقوم بالضغط على (Submit).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 3

4- ستظهر لنا نافذة أخرى لا دخال رقم الهاتف الخاص بنا نقوم باختيار الدولة ثم نقوم باختيار نوع الشبكة المشترك بها ثم نقوم بالضغط على التالي (Next).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 14

5- في هذه الخطوة سيتطلب منا ارسال رسالة تحتوي على حرف F الى الرقم الظاهر امامنا وهذا الرقم يختلف من دولة لأخرى لذلك احرص على ارسال الرسالة للرقم الذي سوف يظهر لك وليس الرقم المستخدم في الشرح بعد ارسال الرسالة ننتظر رسالة بها كود الأمان الخاص بنا ثم نقوم بإدخاله في المكان المخصص له ثم نقوم بالضغط على التالي (Next).

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 15

6- الان نلاحظ في الصورة التالية انه تم إضافة الرقم بنجاح وبتلك الخطوة نكون انتهينا من تأمين الحساب بواسطة رقم الهاتف.

كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة 16

وبهذا نكون انتهينا من شرح خطوات كيفية تأمين حساب فيس بوك من السرقة أتمنى من الله ان أكون وفقت في شرح هذا الموضوع بصورة مبسطة وشيقة لقرائنا الكرام.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × 5 =