بثور الجبين

بثور الجبين قد تصاب بها أثناء العمل أو أثناء اللعب، أو حتى بشكل طبيعي كأن تكون دمل أو حب شباب أو غبرها من المسببات الطبيعية، في النهاية أنها تجتمع على كونها مؤذية إن كانت مؤلمة أو تصيبك بالحكة أو على شكل المظهر الشخصي، ولا يهم فيها إن كانت كبيرة الحجم أو صغيرة، في النهاية إنها ظاهرة لكونها في الوجه، وبالتالي إنها تشعر الإنسان أيا كان بالقلق، لا احد يحب أن يكون مظهره ليس بالجميل أو حتى مشوها ولو قليلا، نحن نعلم عن الإصابات التي تحدث أثناء العمل أو اللعب، أما بالنسبة لحب الشباب فيمكن أن يتطور حب الشباب على الجبين بسبب تراكم الزيت الزائد على طول الشعر، والذي يمكن أن يتسبب بسد المسام والتسبب بالتهابات طفيف، يمكن أن يكون حب الشباب أيضا بسبب تناول نظام غذائي غير صحي، وضعف نظام العناية بالبشرة، وأسلوب الحياة، والظروف البيئية والمناخية، هذا بالإضافة إلى غيرها من الأسباب المحتملة للمطبات على الجبهة وتشمل الحصبة، الذئبة، ضعف الجهاز الهضمي والتقلبات الهرمونية أثناء سن البلوغ، على سبيل المثال لا الحصر.

إذا في النهاية قد تصاب بمثل هذه الأنواع من بثور الجبين بشكل خاص وقد تزعجك، وانت تحاول التخلص منها بأي شكل، إذا إليك 5 طرق فعالة للتخلص منها، والاستمتاع بوجه نظيف من هذه العلامات.

استخدام الثلج للتخلص من بثور الجبين

بثور الجبين استخدام الثلج للتخلص من بثور الجبين

بمجرد ملاحظة الحبوب أو الكدمات الصغيرة على جبينك، عليك وضع مادة باردة على المنطقة كالثلج أو الماء البارد، وقم بالضغط على المنطقة لفترات معينة حتى تشعر بأنها بدأت تخف، الآلية التي تؤثر فيها البرودة في مثل هذه الحالة هي إن درجة الحرارة الباردة تساعد على تقليل الالتهاب والتورم، وتقلص بشكل ملحوظ الحبوب أو الكدمات ومساعدتها على الشفاء بشكل أسرع.

يمكنك القيام بهذه العملية عن طريق لف بعض من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة، ومن ثم وضعها وال ضغط مباشرة على رأس الحبوب أو الكدمات لمدة دقيقة، ثم أخذ قسط من الراحة لمدة 5 دقائق، وإذا لزم الأمر، إعادة تطبيق ضغط لمدة دقيقة أخرى، ويمكنك القيام بهذه العملية على عدة مرات في اليوم الواحد. ويجب الانتباه إلى أن لا تضع مكعبات الثلج مباشرة على الجلد، لأنها قد تسبب قرصة الصقيع (حروق.)

استخدام البخار

التبخير هو وسيلة فعالة جدا آخر للتخلص من الحبوب أو الكدمات الصغيرة، فالبخار يساعد على فتح المسام المسدودة، وإزالة الشوائب والسماح لبشرتك بالتنفس. في الواقع، فإن دفء البخار يتيح التطهير العميق للبشرة. وهو بدوره يساعد على علاج حب الشباب.(لكن يجب الانتباه إلى انه لا يمكن استخدامه مع الكدمات والجروح)، أما طريقة الاستخدام فهي صب الماء الساخن في وعاء متوسط ​​الحجم، ثم استخدام منشفة على شكل خيمة حول رأسك و وخفض جبينك فوق الماء، على أن تبقى في هذه الوضعية لمدة 10 إلى 15 دقيقة، مما يسمح للبخار الساخن العمل على المسام، وأخيرا، جفف وجهك وضع مرطب خالي من الزيوت. ويمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم الواحد

طريقة التقشير

للحفاظ على جبينك خالي من بثور الجبين ، فمن المهم القيام بتقشير الجلد بانتظام، التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، وغيرها من الشوائب التي يمكن أن تسد المسام. ويمكنك القيام بمثل هذه العملية عن طريق إعداد وسائل بيتية الصنع، يمكنك استخدام دقيق الشوفان. فالملمس محبب من دقيق الشوفان وهو يعمل كعامل تقشير طبيعي لجميع أنواع البشرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على إبقاء بشرتك رطبة لفترة أطول. قم بمزج ملعقتين كبيرة من دقيق الشوفان مع 2-3 ملاعق صغيرة من العسل و 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وقليل من الماء لصناعة عجينة. قم بلصق المزيج على وجهك واتركه يجف لمدة 15 دقيقة. لاحقا وباستخدام يديك المبللة، افرك خلايا الجلد الميت عن طريق تدليك فرك الشوفان على وبشكل دائري ثم اشطف وجهك مع الماء البارد، وبعد أن تجف البشرة ضع مرطب خفيف على المنطقة، ويمكنك أن تكرر هذه العجينة إلى مرتين أسبوعيا.

استخدام بياض البيض

تعتبر البشرة الدهنية هي واحدة من أكبر أسباب ظهور البثور و الحبوب على الجبين، حيث تقع الجبين في منطقة T الدهنية القاتلة، ولمنع تراكم الزائدة من الزيت على بشرتك، يمكنك استخدام قناع الوجه من بياض البيض، نظرا لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين (أ)، بياض البيض يمكن أن يساعد على التخلص من البثور والحبوب وبشكل فعال، كذلك المساعدة على التخلص من الجلد المترهل وإعادة البشرة إلى رونقها. كل ما تحتاجه هو بيضة تقوم باستخراج البياض منها من ثم إضافة عصير الليمون وخلطه بشكل جيد ومن ثم وضعه إلى المنطقة المراد التخلص من البثور والحبوب عليها وتركها حتى تجف ثم إزالتها لاحقا. قم أخيرا بغسل الوجه بالماء الدافئ مع إمكانية تكرارها مرتين أسبوعيا.

استخدام عصير الليمون للتغلب على بثور الجبين

علاج آخر جيد للتعامل مع البشرة الدهنية التي يمكن أن تتسبب بظهور حب الشباب على الجبين وهو عصير الليمون، فعصير الليمون يحتوي على حامض الستريك والذي يعمل كمادة قابضة كما أنه يساعد على استعادة توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهو أمر مهم للحفاظ على بشرتك خالية من حب الشباب. أما طريقة الاستعمال فهي وببساطة وضع بعض عصير الليمون على جبينك قبل الذهاب إلى النوم تركه حتى الصباح ثم غسله في الصباح، مع تكرار العملية وبشكل يومي.

أيضا يمكنك وبدلا من ذلك، مزيج 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ووضعه على الحبوب على جبينك. اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ. يمكنك أيضا تكرار هذه العملية مرة واحدة يوميا. ويجب الانتباه إلى أنه عند استخدام عصير الليمون الطازج تجنب الخروج في أشعة الشمس المباشرة.

استخدام خل التفاح

بثور الجبين استخدام خل التفاح

خل التفاح هو علاج مدهش آخر لـ بثور الجبين وله خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تساعد على علاج ومنع انقطاع حب الشباب عن طريق الحفاظ على مسام الجلد خالية من البكتيريا والزيت والجسيمات الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على استعادة وتوازن درجة الحموضة جلدك، والذي يعمل كإجراء وقائي لعلاج حب الشباب.

قم بخلط خل التفاح الخام غير المصفى مع المياه المصفاة بنسبة 1: 2، ثم انقع كرة القطن في هذا الحل وتطبيقه على الجلد المصاب.، اتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفه بالماء الدافئ، ثم اشطف وجهك بالماء الدافئ ووضع كريم خالي من الزيوت على الوجه.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × 4 =